*ممكن نزيد كمية الزيت على الرز وقت الطبخ ولا ماينفع وكيف أحافظ على طول حبة الرز...؟

عند سلق الرز .. بعد وضع الماء يوضع فنجان زيت نباتي + 3 ملاعق ملح خشن + 2 غطاء خل أبيض و إذا قرب يغلي يوضع الارز المنقوع .. شرط مايزيد عن 30 دقيقه نقع ..
وإيش أحسن نوع ؟

رز المهيدب و أنديا جيت (( للارز الابيض بالنسبه لي ))
و رز ابو كاس للكبسه و رز ابو بنت الامريكي و ابو بنتين الامريكي للرز البخاري
و الرز المصري قصير الحبه للمحاشي ورق عنب وكوسا و بطاطا و ملفوف و غيرها ...

*الباشميل ينفع أثقل طبقتها على المكرونة ولاأحلى لما تكون الطبقة خفيفة؟

حسب الرغبه و كلها حلو مع أني أفضل الوسط لآ ثقيل ولا خفيف بحجم أخف بشوووي من خليط الكيك يطلع الباشميل وآآآآآو ..

*تستخدمون الفرن الكهربائي الصغير للكيك ولالأ وإيش أحسن نوع أقصد (الفرن الصغير)

أنا عني مااحب الا الفرن العادي و الميكرويف .. لآني يعطي الكيك طراوه

*إيش البرميزان وإيش تفرق عن الجبنة المبشورة ؟ وإيش هو الببروني وكيف نستخدمه هو لحمة يعني؟

البرميزان جبن يميل للبياااض و يعطي طعم ألذ بالبيتزا و يفرق عن الجبنه العاديه
أسهل ذوووبان أبيض منه باللون و ألـذ بالطعم و يعطي شكل مطاطي عند التقطيع ..

البيبروني من نفس عائلة المورتديلا بيكون شرائح مستديرة من لحم البقر المبرد
بتلاقيه فى تلاجة اللحوم المصنعة الجاهزة مع المرتديلا المغلفة ومكتوب عليه بيبرونى

*كيف نطبخ المكرونة الملونة ؟

تسلق عادي نفس المكرونه العاديه ماء وملح و زيت

*ليه عجينه البف ماااااااتطلعلي لينة مهما أفردها بقوة برده تطلع عادية مو هشه ابدا
عجينة البف عجينه جاهزه لآتحتاج للفرد .. هي مفروده و على طول تشتغلي فيها تقطيع حشو وغيره و اسرع العجائن في النضج .. بالفرن طبعا .. لآن البف باستري الالذ بالفرن ..لما تتقلي تشرب زيت و تكون من غير طعم

*ماهي ألوان الطعام ؟ وكيف تستخدم؟

الوان الطعام ملونات قابله للاكل لآ طعم لها فقط لون وهي أنواع منها البودره ومنها السائله
تستخدم اما بالاضافه للعجينه تبع الفطائع نقط صغيره او للكيك او للكريمه

ومنها اللي ينفع للارز و الدجاج ..

*خبز الصاج أو حتى التورتيلا لازم طاوة معينة للخبز أو أي حاجة وخلاص!

خبز التورتيلا الافضل يكون حماصة الساندويتش

و أي سؤال أنـــــا بالخـــدمه
(( ممكن برساله ع الخاص أجاوبك ))
لآنه نآآآآآآآدر أرجع لردودي

.
25-11-1432 هـ, 09:33 صباحاً

اللي يتقفل بالشوكه مش بف باستري لآآآآ أسمه القطايف

هذا يتحشي و يتقلي بزيت خفيييف جدا مجرد تحمير

لآنها عجائن جاهزه مطبوخه مسبقا نص سوا

25-11-1432 هـ, 09:42 صباحاً

اذا قصدك البف العادي قولي وش طريقة عجينتك يمكن هي السبب عني انا احط 3 كاسات دقيق 3 م ك زيت ورشة ملح وموية بالتدريج لحد ماتطلع معك العجينة قاسية شوي وبنفس الوقت ناعمة وملمومة على بعضها وخليها ترتاح ربع ساعه وابدي اشتغلي وفرديها بس لا تخلينها خفيفة مرة عشان ماتنفتح معك بالزيت وان شاء الله تطلع معك مقرمشة
25-11-1432 هـ, 10:03 صباحاً

اقتباس مشاركة  (ZR-BL)
اذا قصدك البف العادي قولي وش طريقة عجينتك يمكن هي السبب عني انا احط 3 كاسات دقيق 3 م ك زيت ورشة ملح وموية بالتدريج لحد ماتطلع معك العجينة قاسية شوي وبنفس الوقت ناعمة وملمومة على بعضها وخليها ترتاح ربع ساعه وابدي اشتغلي وفرديها بس لا تخلينها خفيفة مرة عشان ماتنفتح معك بالزيت وان شاء الله تطلع معك مقرمشة

الله يفتح عليك ياقلبي ايوه أنا قصدت هذي ولا أنا أعرف أن عجينة البف باستري ماتنقلي بالزيت

وعجينتي فيها بيضة وشوية ملح وسكر وحليب بودرة وBp وخميرة وكاستين دقيق وشوية زيت وماء دافئ للعجن

مع العلم إني ألاحظ إن البنات يقولون دقيق وملح وموية وبس وشوية خميرة وماأدري كيف تطلع لهم هشة صراحة

أنا أقول ممكن يستخدمو العجانة !أنتظر ردك خيتي وجزاكي الله خير الجزاء أسعدكي الله وين مارحتي
25-11-1432 هـ, 04:01 مساءً

اقتباس مشاركة  (غرام مول)
*ممكن نزيد كمية الزيت على الرز وقت الطبخ ولا ماينفع وكيف أحافظ على طول حبة الرز...؟

عند سلق الرز .. بعد وضع الماء يوضع فنجان زيت نباتي + 3 ملاعق ملح خشن + 2 غطاء خل أبيض و إذا قرب يغلي يوضع الارز المنقوع .. شرط مايزيد عن 30 دقيقه نقع ..
وإيش أحسن نوع ؟

رز المهيدب و أنديا جيت (( للارز الابيض بالنسبه لي ))
و رز ابو كاس للكبسه و رز ابو بنت الامريكي و ابو بنتين الامريكي للرز البخاري
و الرز المصري قصير الحبه للمحاشي ورق عنب وكوسا و بطاطا و ملفوف و غيرها ...

*الباشميل ينفع أثقل طبقتها على المكرونة ولاأحلى لما تكون الطبقة خفيفة؟

حسب الرغبه و كلها حلو مع أني أفضل الوسط لآ ثقيل ولا خفيف بحجم أخف بشوووي من خليط الكيك يطلع الباشميل وآآآآآو ..

*تستخدمون الفرن الكهربائي الصغير للكيك ولالأ وإيش أحسن نوع أقصد (الفرن الصغير)

أنا عني مااحب الا الفرن العادي و الميكرويف .. لآني يعطي الكيك طراوه

*إيش البرميزان وإيش تفرق عن الجبنة المبشورة ؟ وإيش هو الببروني وكيف نستخدمه هو لحمة يعني؟

البرميزان جبن يميل للبياااض و يعطي طعم ألذ بالبيتزا و يفرق عن الجبنه العاديه
أسهل ذوووبان أبيض منه باللون و ألـذ بالطعم و يعطي شكل مطاطي عند التقطيع ..

البيبروني من نفس عائلة المورتديلا بيكون شرائح مستديرة من لحم البقر المبرد
بتلاقيه فى تلاجة اللحوم المصنعة الجاهزة مع المرتديلا المغلفة ومكتوب عليه بيبرونى

*كيف نطبخ المكرونة الملونة ؟

تسلق عادي نفس المكرونه العاديه ماء وملح و زيت

*ليه عجينه البف ماااااااتطلعلي لينة مهما أفردها بقوة برده تطلع عادية مو هشه ابدا
عجينة البف عجينه جاهزه لآتحتاج للفرد .. هي مفروده و على طول تشتغلي فيها تقطيع حشو وغيره و اسرع العجائن في النضج .. بالفرن طبعا .. لآن البف باستري الالذ بالفرن ..لما تتقلي تشرب زيت و تكون من غير طعم

*ماهي ألوان الطعام ؟ وكيف تستخدم؟

الوان الطعام ملونات قابله للاكل لآ طعم لها فقط لون وهي أنواع منها البودره ومنها السائله
تستخدم اما بالاضافه للعجينه تبع الفطائع نقط صغيره او للكيك او للكريمه

ومنها اللي ينفع للارز و الدجاج ..

*خبز الصاج أو حتى التورتيلا لازم طاوة معينة للخبز أو أي حاجة وخلاص!

خبز التورتيلا الافضل يكون حماصة الساندويتش

و أي سؤال أنـــــا بالخـــدمه
(( ممكن برساله ع الخاص أجاوبك ))
لآنه نآآآآآآآدر أرجع لردودي

.
ياقلبي الله يعطيكي العافية وتسلم يمينك على هالرد من جد جزاك اللله خيرا وأسعدكي الباري وين مارحتي

أختي أنا قصت بعجيينة البف المالحة اللي نسويها بالبيت ولا أنا عارفة إن البف باستري ماتنقلي بالزيت ...طيب والمكرونة الملونة بعد مانطبخها ممكن نأكلها بالصوص العادي كيف يطلع طعمها؟ ربي يسعدكن ويحقق لكن ماتتمنين و***** الله رح أكتبلك على الخاص ....خواتي ياعسولاتمش عارفة كيف أشكرككن !تسلموووون
25-11-1432 هـ, 04:18 مساءً

الساعة الآن 08:01 .