بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة و الاخوات .. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته وبعد ..
كان السوق في الامس مملا .. و لا شك أن الجميع ادرك ذلك .. حيث نزوله المظلي و اهتزازه داخل المنطقة الحمراء .. و اغلق المؤشر على 13153.7 نقطة بخسارة 51.3 نقطة عن اليوم الذي يسبقه .. على ان بقاء المؤشر فوق الثلاثة عشر الف نقطة هو بحد ذاته انجاز .. لم يكن الامس يوم سعد كثير من القطاعات و خصوصا الصناعة و الاسمنت .. و الاتصالات .. و على مايبدو لي و الله اعلم انه كانت هناك حملة مكثفة لتثبيت الاسهم عند أسعارها أو اقل .. حتى ان بعض المضاربين في الامس قد اضطر الى تجفيف الاسهم .. بشراء الكميات المعروضة ..
أسعار النفط ( مزيج برنت يقترب من 55 دولارا بارتفاع قدره 2.07% عن اخر اقفال ) .. أسعار الذهب .. مازالت تواصل ارتفاعاتها .ز حتى سجلت 431.1 دولار للاونصة .. بارتفاع 1.8% عن اخر اقفال ,,
حجم السيولة داخل السوق .. ضمن المعدل الطبيعي أو لنقل أكثر من المعدل .. لتوجه جزء كبير منه نحو الاسهم الصغيرة و المتوسطة ..
و بانتظار نتائج النصف الثاني .. مازال الصناع يحاولون الضغط على الاسهم الكبيرة تحسبا لعوائدها .. و التي ربما تسجل ارقاما كبيرة ..
بالاضافة الى ذلك .. فهم مازالوا يمارسون المضاربات المحمومة على اسهم المضاربة .. وسط سكون و هدوء للاسهم الغامضة .. ( مثل الاتصالات .. و العقار .. و البنوك ) ..
المؤشر اليوم .. اتوقع و بمشيئة الله تعالى ان يفتتح على الاعلى .. وسيكون هناك فجوات سعرية لبعض الاسهم مثل فتيحي و سيسكو ـ ربما .. و القصيم الزراعية ..
ليعاود المؤشر الاحمرار قليلا .. وربما بشكل متوسط كاف لانزال اسعار الأسهم لتغطية الفجوات السعرية .. ليشتعل بعد ذلك في معركة حامية بين الاسهم الصناعية و البنوك .. و قد تدخل الكهرباء طرفا في النزاع .. مما سيعيد تشكيل رقعة الشطرنج من جديد ..
قطاعيا .. اعتقد ان هناك ارتفاعا للقطاع المصرفي .. و القطاع الصناعي .. مع وجود ضغط و تجميع على اغلب الاسهم الكبيرة ذوات العوائد .. أما القطاع الخدمي فاعتقد انه لايوجد مايحد من انطلاقته .. خصوصا اذا غضت شركة الكهرباء عينها عن السوق .. و هذا الحال ينطبق ايضا على الزراعيات .. و التي من المتوقع ان تشهد انطلاقة قوية مواصلة لانطلاقتها السابقة بالامس ..
قطاعي الاتصالات و التأمين .. قطاعين غامضين .. و ان كنت اعتقد ارتفاعهما تجاوبا مع بقية السوق ..
هذا مافي الجعبة اليوم ..
و أسأل الله ان يجعله يوما سعيدا للجميع ..
و ان يمطر علينا شآبيب رحمته و يثبت قلوبنا ..
و ان يفتح علينا بركات من السماء و الارض ..
و ان يرزقنا و اياكم .. من حيث نحتسب و من حيث لانحتسب ..
اكرر اخواني .. لاتنسوا اقاربكم من صدقة جارية .. ولو 1% تحددها لعائلة او لعائل .. و تقوم بتنميتها له ..
سبحان ربك رب العزة عن مايصفون .. و سلام على المؤمنين ..
و الحمدلله رب العالمين ..
تحيتي لكم .. ويوم اخضر جميل بمشيئة الله


منقول من منتديات هوامير البورصة السعودية
علي الدهامي
ماجستير شامل ( محلل )
مشكورة قلبي على النقل ...


الساعة الآن 01:52 .