قلب منكسر ايوا هيي وازا في طريقة بدون فرن احكولي عليها ولا كلهم لازم يدخلوو الفرن ؟
ايوه واذا حابه بدل الكيري توفي واذا حابه كيري وتوفي روعه جربي وشوفي تجنن انا اسويها بالكيري والتوفي اوتوفي لحاله
بسالك انتي تستخدمي سمك الفيليه المجمد اللي ببنده والعثيم باكياس كيف طعمه حلو اوفيه نكهه
وين المسخن مافيه وصفه له ياحلوه
اللــــــــــــ ـي فاقد له غالــــــــــــ ـــــي ....
وين يلاقيــــــــــ ـــــــــــه ؟؟؟؟؟
سوي خلطه الحليب ودخليه الفرن حوالي 20 دقيقه اواكثر حسب فرنك واضيفي التوفي اوكيري بالحليب النسله وارجعي دخليه الفرن من فوق بس حتى يجمد الكيري وتكون الصينيه اخر الفرن تحت لحد مايجمد الكيري والكيك قد خلص من اول انتبهي يعني يستوي الكيك وبعدين تطفي النار تحت وبعدين تخلطي الكيري اوالتوفي وتحطيه اذا حطيتي التوفي لاتدخليه الفرن الثلاجه بس ولوحطيتي الكيري دخليه الفرن وخليه يجمد وانتبهي ينحرق وبعدين حطي التوفي ودخليه الثلاجه وعوافي على البك ياحلوه
يسلموووووو نمولتي انا كنت استخدم الفيليه المجمد بس بصراحة ريحتوو كانت تكون مزنخة صرت اجيب طازج من اي محل اسماك طازجة وطريقة المسخن هلا بعطيكي اياها من عيوني
دجاجة 4 قطع أو 8 قطع حسب الرغبة
ورق غار
خبز عربي (خبز شراك سميك) أو خبز الطابون
بصل
سماق
ملح + بهارات

الطريقة:
نغسل قطع الدجاج ثم نسلقها (نضعها في طنجرة فيها ماء وملح وورق غار وراس بصل مفروم جوانح) على الغاز
نفرم البصل (الكمية حسب الرغبة بس بالعادة نحسب راس بصل متوسط الحجم لكل شخص)
نحمي المقلاة على الغاز ثم نضيف زيت زيتون ونقلب البصل فيها

نزيل قطع الدجاج من طنجرة السلق ونصفي ماء الدجاج (اذا كان ماء الدجاج مش نظيف لا تستعمليه)
بعد أن يذبل البصل نملحه ونبهره ونضيف السماق حتى يصبح لونه أحمر
نضع مقدار قليل من ماء الدجاج فوق البصل (حوالي نص كاسة لكل 2 كيلو بصل بس) ثم نصف قطع الدجاج المسلوق في المقلاة ونحرك البصل فوقه حتى يكتسب الدجاج اللون الأحمر من السماق والبصل
ثم نغطي المقلاة ونتركها تغلي قليلا

في صحن عميق نخلط كمية من زيت الزيتون مع كمية مساوية من ماء الدجاج
ونبدأ بدهن الخبز من الطرفين (مشان لما نحطه بالفرن يتحمر)
طبعا ممكن تقطيع الخبز الى أنصاف أو أرباع حسب حجم الخبزة نفسها

نضيف كمية من البصل فوق كل خبزة لوحدها ونرتبها في الصينية
ممكن وضع الخبز كله فوق بعضه في صينية فرن صغيرة وصف قطع الدجاج فوقهم جميعا (بهذه الطريقة بضل الخبز طري)
أو نفرش الخبز في صينية فرن كبيرة ونرتب قطع الدجاج بجانب بعضها حتى يتحمر كل الخبز

نرش السماق على الدجاج
ندخل الصينية الى الفرن على درجة حرارة عالية حتى يتحمر الدجاج
ونضيف مكسرات مقلية ويقدم

وصـحـتـيــن وعــافــيـــة على قلوبكم ....نملة جربي واحكيلي

خلاص حبيبتي جربيها واحكيلي وانا بجرب المسخن وبحكيلك بنت عمي

الساعة الآن 04:59 .