أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
اخي الفاضل أرزاق مقسومة السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اريد ان اشتري اسهم فبماذا تنصحني و ما هي الاسهم الكسبانه و حلال ميه ميه وفقك الله لما يحبه و يرضاه
اخي الفاضل أرزاق مقسومة السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اريد ان اشتري اسهم فبماذا تنصحني و...
أختي الكريمة /
لعلي ذكرت أكثر من مرة أنني لا أوصي ولا أحب أن أوصي ..
ولكنني لا أستطيع ردك ..
فالذي أراه والعلم عند الله أن الفترة الحاليه فترة حرجة جدا في السوق..
لذا فإن التوجه نحو الصناعيات أو الاسمنتات هو من حيث المبدأ تفكير سليم جدا,,,
ويفترض أن نحاول أن نأخذها بأسعار أقل مما هي عليه الآن ..
رزقك الله من واسع فضله
تركت الحزن
تركت الحزن
أخوي الفاضل

اسألتي مختلفة نوعا ما

مالافضل برأيك التداول عن طريق البنك او النت

واذا كنت تتداول عن طريق النت ماهي الحماية التي تضعها لجهازك وهل يشترط ان اشترك عبر الدي اس ال

ام يكفي اشتراكي العادي

هل تنصحني ببطاقة ايزي نت اللي يجي حسابها على التليفون ام البطاقة المدفوعة

ومانوع البطاقة اللي اتصالاها سريع وتنصحني فيها

قرأت عن برامج كثيرة مفيدة للتداول عن طريق النت مثل برامج مباشر برو

وميتاستوك وتكرتشارت (( صدعت براسي )) وحسيت اني ماافهم ولا شي فهل هي ضرورية

ولا ممكن العمل بدونها وانا ماعندي محفظة ولا اعرف كيف التداول فهل يوجد مؤشر لقيمة

الاسهم من البنك في كل محفظة وهل هي سليمة ومباشرة ام متأخرة اذا كانت مباشرة فلا داعي لمباشر برواو مباشر نت

وهل مؤشر الاسهم اللي في السي ان بي العربية مباشر ممكن نعتمد عليه

المهم انصحني لاني محتارة واحس هالاشياء مكلفة وصعبة علي ولا اعرف اقرأ بعض المؤشرات في البرامج اللي ذكرتها

فهل احتاج اليها كبداية لاني اطلعت عليها رغبة مني في فتح محفظة

<<<<< طولت الكلام المهم ابي نصيحتك من واقع تجربتك والف شكر
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
أخوي الفاضل اسألتي مختلفة نوعا ما مالافضل برأيك التداول عن طريق البنك او النت واذا كنت تتداول عن طريق النت ماهي الحماية التي تضعها لجهازك وهل يشترط ان اشترك عبر الدي اس ال ام يكفي اشتراكي العادي هل تنصحني ببطاقة ايزي نت اللي يجي حسابها على التليفون ام البطاقة المدفوعة ومانوع البطاقة اللي اتصالاها سريع وتنصحني فيها قرأت عن برامج كثيرة مفيدة للتداول عن طريق النت مثل برامج مباشر برو وميتاستوك وتكرتشارت (( صدعت براسي )) وحسيت اني ماافهم ولا شي فهل هي ضرورية ولا ممكن العمل بدونها وانا ماعندي محفظة ولا اعرف كيف التداول فهل يوجد مؤشر لقيمة الاسهم من البنك في كل محفظة وهل هي سليمة ومباشرة ام متأخرة اذا كانت مباشرة فلا داعي لمباشر برواو مباشر نت وهل مؤشر الاسهم اللي في السي ان بي العربية مباشر ممكن نعتمد عليه المهم انصحني لاني محتارة واحس هالاشياء مكلفة وصعبة علي ولا اعرف اقرأ بعض المؤشرات في البرامج اللي ذكرتها فهل احتاج اليها كبداية لاني اطلعت عليها رغبة مني في فتح محفظة &lt;&lt;&lt;&lt;&lt; طولت الكلام المهم ابي نصيحتك من واقع تجربتك والف شكر
أخوي الفاضل اسألتي مختلفة نوعا ما مالافضل برأيك التداول عن طريق البنك او النت واذا كنت...
أختي الكريمة أشكر لك أسئلتك الرائعة والتي تدل على متابعتك ،، هذا وانتي لس ما دخلتي ، وهذا فعلا هو المطلوب أن نتعلم قبل ما ندخل في الشغلة ونتوهق ..
1/النت هو الأفضل وفصلت ذلك في إجابة سابقة
2/برامج الحماية هي البرامج المعروفة ( النورتون ، أو مكافي ، أو كاسبر )
3/البطاقة أو ايزي نت هذا راجع لك أنتي ..
4/ كل ابطاقات ايزي نت جيدة والأفضل ( لسامبا ) اول نت مع ضرورة تغيير الاتصال كل فترة لأنه احيانا يهنق ..
5/ لايشترط الاشتراك في الدي سي ال فالاتصالات السعودية ( مع سوئها ) تفي بالغرض
6/مباشر برو والميتاستوك والتكرشارت هذه للخبراء ولا أنصح بها المبتدئين ..
يكفيك بطاقة مباشر فقط 3 اشهر بـ95 ريال .
7/ الأسهم التي تظهر على شاشات البنوك على النت متأخرة ما عدا الراجحي ( حسب ما أظن )
8/ مباشر برو والميتاستوك والتكرشارت هذه يستفاد منها في التحليل الفني للأسهم أكثر من فائدتها في عرض الأسعار ،، مع أن فيها ميزات ليست في بطاقة مباشر ..
9/ مؤشر السي ان بي سي العربية جيد وأحيانا يكون متأخر شوي ..
10/ ولاطولتي ولا شي .. بالعكس انا استفدت من أسئلتك ..
فبارك الله فيك ووفقك ورزقك..
ضحى الإسلام
ضحى الإسلام
اخي ارزاق مقسومه
انا شريت كميه من اسهم البلاد بسعر 805 فهل هذا السعر يعتبرمناسب للشراء
عطر المحبة
عطر المحبة
اخي ارزاق مقسومه ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا افادتي فأنا لدي اسهم شركة سابك( شراء 1177) / ونادك (شراء 480)

ماهي توقعاتك بالنسبه لهذه الاسهم
وكذلك ارجوا افادتي مشكورا عن اسهم شركة المراعي .. اذا كان سعر الاكتتاب كما يذكر في بعض منتديات الاسهم ((512)) ريال
فكم تتوقع ان يكون سعر التداول عند بداية إدراجة السوق ؟؟؟

وشكرا....