Analysis Services
من المهارات المهمة في حياة الإنسان مهارة تسويق الأفكار فالأفكار كالسلع تحتاج إلى تسويق وترويج وأسلوب مدروس لإقناع الأطراف الأخرى بها .. فقد تكون هناك فكرة رائعة ورائدة ولكن التسويق لها لم يكن بالمستوى المطلوب .. ولهذا نرى الكثير من الأفكار تضيع رغم أنها أفكار قد تكسب صاحبها الكثير .
حتى تستطيع تسويق أفكارك بالشكل المطلوب لابد أن تهتم بما يلي :
لا تستعجل .. في طرح الفكرة ولا تستعجل الرد فتسويق الأفكار هو عبارة عن عرض وطلب فأنت تعرض الفكرة وتنتظر الطلب بمجرد اقتناع الطرف الآخر بها وقد يستغرق ذلك وقتا واستعجالك قد ينفر الآخرين من فكرتك ومشروعك.
لا تعرض الفكرة من زاوية واحدة .. بل من المهم أن تراعي جميع الجوانب ولا بد أن تفكر بعقول غيرك فأنت لا تسوق الفكرة لنفسك بل هناك من يختلف عنك في التفكير وفي المصالح.
ادرس الفكرة .. تعامل مع الفكرة وكأنها مشروع تجاري لا بد من دراسة جميع الأطراف فيها ويجب أن تتعرف على متلقي الفكرة وأن تعرض جميع جوانبها حتى لا تتهم بأن فكرتك قاصرة وتحتاج للكثير من الدراسة.
ابحث عن جوانب التميز .. الأفكار كثيرة وحتى تقنع الأطراف وتسوق فكرتك لابد أن تبحث عن جوانب التميز فيها ومن المهم أن يتم التركيز على عوامل النجاح حتى تشجع الآخرين على تبنيها والاقتناع بها.
اقتنع بفكرتك .. من المهم جداً أن تقتنع بفكرتك قبل أن تقنع الآخرين بها فمن الصعب جدا أن يقتنع الآخرين بما تقول فالآخرين يشعرون بمدى قناعتك من أسلوبك واختيارك لكلماتك
رتب أفكارك .. وتعرف على الهدف الذي تسعى للوصول إليه من خلال النقاط المهمة في الفكرة ومن المهم ترتيبها حسب الأهمية ومن الأفضل أن تبدأ بالنقاط المقنعة حيث أن البداية دائما ما تكون ثابتة في الأذهان
لا للعشوائية .. احذر من العشوائية في طرح الفكرة لأن البعض قد يتهمك بأنك ستكون عشوائيا في تنفيذها أيضا ومن الصعب أن تقنع الآخرين بفكرتك إذا لم تكن الفكرة مترابطة ومتماسكة الأجزاء والجوانب .
منقووول
التووقيع كلي حماااس
09-01-1433 هـ, 08:03 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
كلامك صحيح الله يوفقك
09-01-1433 هـ, 08:33 مساءً
 
بارك الله فيك
09-01-1433 هـ, 09:17 مساءً
 
كلامك درر ربي يسعدك حياتو
09-01-1433 هـ, 09:40 مساءً
 
اقتباس مشاركة  (جودي حبي)
كلامك صحيح الله يوفقك
ويوووفق الجميع
09-01-1433 هـ, 10:36 مساءً
 


الساعة الآن 09:35 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏