Analysis Services
  • «
  • <
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • >
  • »
خلا اختي
با النسبه للمسا فه بين الشا م والزبداني وبلودان تقريبا نصف سا عه او ربما اقل بس طريقه مره حلو على جبل وما ينمل منه
انتي سئلتيني وين اسكن افضل تسكنين في شقه ارخص لكي وأئمن بعد لأنكم اذا سكنتوا في فندق رايحين تدفعون با الدولا رلأنكم خليجيه اما الشقه فا با اليره المكا ن المنا سب للسكن في الشا م ويصلح للعوئل هي
المزه الجديده البرامكه الميدان سا حة العبا سين الما لكي وابو رما نه والصا لحيه
والله سوريا حلوه مره وتصلح للعوئل مره مره الحين زوجي يقول يله نروح مصر وانا اقول له نبي سوريا هو حبها مره بس يحب يغير والله يوفقكم وترجعون با السلامه
19-05-1426 هـ, 04:25 صباحاً
 
ندى و شمس
الله يسلم عمرك ريحتيني
19-05-1426 هـ, 06:51 مساءً
 
هلا اختي saan
;كيف الحا ل
شوفي حبيبتي ابي اقول لك وقسم با الله العضيم اني ما اكذب عليكي وربي راح يحا سبني اذا كذبت
انا من يوم وعيت على الدنيا وابوي يسفرنا لسوري وكككانه ما فيه الا سوري ويوم اسئله يبه خلينا نغير يقول ما فيه احسن منها للعوئل والااطفا ل ويوم تزوجت وبعد سنتين على زواجي رحت انا وزوجي وبنتي لسوريا وعجبته مره ويقول والله تصلح للعوئل وشوفي قسم با الله انه الحين اختي وعيا لها وزوجها واخوي وعيا له وزوجته وامي واختي الثا نيه كلهم مشوا سوريا وانا اقول لزوجي خلنا نروح سوريا يقول وده يغير ويجرب عسا ها بس با السفر مهوب بشي ثا ني ههههه
اختي اذا كا ن زوجك بيروح لحا له صدقيني ما تجوز له لا ن تصلح للعوئل والا اهل سوريا فيها سما سره كثير وما يصدقون يشوفون عزوبي ما معه عا ئله الا ويا خذونه وينصبون عليه لا تقولين انه زوجي مفتح وشا طر والله انه بدون ما يحس يسرقون الكحل من العين والا لو شا فوا عا ئلته معه ما احد يقر ب له وانصحك انك تجلسين في الشا م مده وبا قي الاايا م اقضيها في المصا يف الي قلتها لك اما السكن مثل ما قلت لك والله راح تنبسطين انتي وعيا لك وزوجك بس انتبيهي اختي زوجك يروح لحا له علشا ن بعد غير كل هذه الكلام بعد علشا ن مشددين على الشبا ب السعودي بسبب الااوضا ع خا يفين انه جا علشا ن يروح للعراق يخا فون انه يبي يجا هد
وهذه نصيحة اخت وانتي وزوجك حره ويا ليت يا اختي لو زوجك يقراء هذه الكلام وان شا ء الله هو راح يفهم على كلا مي
واتمنى لكم رحله عا ئليه سعيده
اختي با النسبه للشا م مره حلوه والي يقولك زحمه يا اختي على قول المثل الديره من غير نا س ما تنداس وبا النسبه للنضا فه والله هي نضيف واتركيك من كلا م بعض اخواتي هداهم الله والا امن والله لنا مع ابوي 16 سنه نروح ولله الحمد ما صا ر علينا شي هذه للي يروح لحا له زي ما قلت لكي وانا كلمت اهلي وسئلتهم عن سوريا يقولون كل سنه احسن من السنه الي قبلها والحين الرئيس حقهم مطلع قرار انه الشعب الخليجي يتعا مل معا مله زينه حتى وان كا ن هو الغلطا ن للي مع عوئله
وآآآآآآآآسفه اختي كثرت عليكي با الكلام والله لا ني مقهور للي يتكلمون عن سوريا وهي مهيب زي الي يقولون
واي سؤال او خدمه انا تحت امرك
20-05-1426 هـ, 02:22 صباحاً
 
أختي نصيحه لا تروحي سوريا كل أنواع النصب فيها ... وما فيها شي حتى أذكر كنا في سوريا ندور على ملاهي قالولنا مافي غير الأرض السعيده ... ( صاحبها سعودي) وكلها قلة حيا ..وقرف
وزي ماقالت وحده من الأخوات تمشين في الشارع يطالعوون فيكي كأنهم أول مره يشوفوا خليجين عالطبيعه ..... .... بس فيها شي واحد حلو جبل قاسيوون ..
20-05-1426 هـ, 09:47 صباحاً
 
أختيsaan14السلام عليكمورحمة الله وبركاته
راح انزل لك أشياء عن سوريا كنت مجمعتهامن النت قبل سفري لسوريا واستفدت منها كثير
لاتنسيني من صالح دعائك لي ولأبنائي

بلودان (قريبه من دمشق)
ما انصحك تقعدين فيها كل الي فيها سعوديين ترى فيها محلات جلابيات حلوة
تغدي وامشي فيها مطعم لا يفوتك اسمه مطعم الجبل الأخضر ... اكله حلووو وهو فوق الجبل
انصحك بالمناطق الي فوق الجبال صح الطريق مررررررة شين لاكن المناطق حلوة
فيها نبع برده حليو ما عليه
الزبدانيقبل بلودان فيها نبع ماء بارد اسمه بقين
مشتى الحلو .طريقها من دمشق الى حمص ومن حمص تروحين لطريق طرطوس الى ان توصلين مفرق مشتى الحلو بعد محطة البنزين والجسر وجميع الطريق حتى الجسر السريع وبعد الجسر خط مفرق مشتى الحلو تبعد حوالي 20 كيلوا من الجسر الى مشتى الحلو
حلوووة مرررة وطريقها شين هي فوق الجبال براد وجو حلو وخضره وقيها ينابيع مويه ترى كلها مسيحيين لاكنهم محترمين جدااا وما شفنا اي مضايقات منهم بالعكس اسلوبهم حلو مررره
اخ ذكرتيني بالرحله كان هناك محل يبيع خبر بالزعتر والجبن وعادي ووحده تجيب حليب لذيذ وطازج
فيها مغاره تجنن اسمها مغارة الضوايات
جنب النشتى نزلنا مطعم شعبي يلتقي فيه نهرين ( السيد حسين بنهر العروس ) وتقدرين تاخذين اكلك وتشوين هناك ويوفرون لك الفحم ومركب الشواء او انك تطلبين اكل من عندهم
فيه مطعم العروس على مصب نهر العروس افضل مطعم دخلناه
صافيتامدينه اكبر من المشتى وقيها مباني وحركة مرور زايده وشوارعها مليانه بالسكان قريب منها بحيرة الباسل وفيه مطاعم حول البحيرة
مدينة طرطوس ..
تقع على البحر المتوسط ومناخها مناخ البحر المتوسط والمدينه فيها فنادق ومطاعم تأخذ الطابع التجاري لان اليناء فيها وفيها جزيرة اوراد بس ما انصحك تروحين لانها وصخه وكلها بيوت مهوب مثل الجزر الي تتخيلين تبعد نص ساعه عن طرطوس طبعا هي في البحر شاطئ طرطوس حلوووو ونظيف حنا دخلنامطعم جنب الشاطئ
صلنفه ..
ترتفع 1000 فوق البحر شرق مدينة الاذقيه تبعد عن الاذقيه حوالي 30 كيلوا وهي منطقه جبليه وبارده ومفرق هذي المدينه من الطريق السريع بين طرطوس والاذقيه يكون المفرق قبل الاذقيه بـ 5 كيلوا على اليمين اتجاه الشرق تمرين بمدينة الحفه وترى محطة البنزين في الحفه يعني صلنفه ما فيها وبعدين يجي مفرق صلاح الدين قلعه حلووووووه لاتفوتك وشرق صلنفه فيه جبل الاذاعه يرتفع 1500 متر فوق سطح البحر وفيه جلسات يعني تاخذين غداكم وتروحين تفرشين لك وتاكلون ويطل هذا الجبل على سهل واسع فيه نهر العاصي لاكن يوم رحنا وصخ ومجاري
وحنا بعد يوم رحنا لقلعة صلاح الدين وبعدها رحنا سدود وبحيرات الحفه بعدين سد الثورة وبعدين رحنا لشلالات سلمى بس ما انصحك تروحين لانها تعب واذا نزلتي على رجلينك تصير في الاخير احجار ومويه تنقط لانها كانت شلالات بس انقطع
اللاذقيه ..
لاكنها حررر مررره لان فيها بحر حنا ننزل له من الظهر الى الليل بعدين نرجع لصلنفه لان بينها30 كيلوا
* كسب ..
منطقه حلوه وهي على حدود تركياترتفع عن سطح البحر 550 متر لاكن المشتى احلى منطقه مسلمين ومسيحيينفيها جامع ، فيها غابات الفولونق اشجار طويله ومتشابكه تغطي الجبال ترى فيها محلات اطفال حلوة وفيها مطاعم ( مطعم الصخرة ونيرفانا ومطعم الاغاء ) تراها مطاعم فخمة لاكنها فيها مسيقى اذا طلبتي منهم يصكرونها يصكونها ومن كسب نزلنا لراس البسيط وهي على شاطئ البحر المتوسط فيها شاليهات وبعدين رحنا لام الطيور مدينه صغير حنب راس البسيط وفيها شاطئ هادي اهدى من شاطئ راس البسيط وفيها مناظر حلوة وجبال خضراء وبعدين رجعنا لكسب كسب فيها عين الدلبه تتدفق بشكل مستمر وبعدين رحنا لصخرة وهو جبل يشرف على كسب وبعد تشوفين مدن تركيه مثل لاوانخ تشوفينها من كسب وبوضوح من هالجبل
قريب منها شاطئ ام الطيور حلووو مرررة ترى وانتي رايحه من كسب لراس البسيط فيه
منحلة عسل اسمها عسل ابو نادر حلوووو وطبيعي اخذناه والحين اخر قارورة ماتغير
وبعد مارجعنا من كسب باتجاة الاذقيه رحنا يمين باتجاه البحر الى قريه اسمها الشبطليه وفيها شاطئ صخري ترى مافيها سياح لقينا غواصين المنطقه عميقه ورجعنا لصلنفه مرة ثتنيه كان جوها حلو ونزل مطر كثير يجـــــــــنن


الاحلى المشتى بعدين صلنفه بعدين كسب
واذا استاجرتي بيت استاجري في المناطق الي فوق لان الي تجي في الوسط اوقريبه من السوق ازعاااااااج


حلب ..
رحنا من صلنفه الى حلب (الطريق من عند جبل الاذاعه ) مرينا بمدينة الغاب وهي اسفل الوادي أو السهل الي تطل عليه صلنفه وهو سهل منبسط يمر فيه نهر العاصي وتكثر المسطحات الزراعيه ثم سرنا حتى وصلنا الى حلب ويوجد فيها فنادق مثل الشرتون والمريدين وشهباء الشام وجوار شهباء الشام مكتب عقاري (هذي هي المره الوحيده الي استاجرنا من مكتب ) اسم صاحب المكتب ابوعمر محمد مصري الحين بدينا نتسوق فيه سوق التلل وهو سوق ملابس نسائيه وجزم واطفال وسوق العزيزيه والسوق المركزي الي وسط البلده وزرنا قلعة حلب وهي قرب الجامع الاموي بعدين ابوي واخوي راحوا لحمام (الي يفركون وحمام بخار ومساج والخ ) وحنا رحنا لسوق وحنا في حلب صادف وجود معرض خان الحرير
حماة ..فيها النواعير بس ما ادري متى رحنا وحنا مارين حلب يمكن ترى ما جلسنا بس رحنا لنواعير وكملنا الطريق عاد بسال وارد لك وبعد حلب رجعنا لدمشق وتسوقنا لايفوتك الماركات الي عندهم ما تقارن بماركاتنا تخيلي صادف ولقينا بينيتون عاد تعرفينه واسعاره في السعوديه تخيلي هناك رخيـــــــــــص ثلث السعر والله قهر يعني بلوفرات صوف ب100 ريال او ماتكل حتى هذا لقيناه في باب توما وباب توما ترى فيه ماركات لهم بعد وعندك سوق الحمراء وفيه سوق شعبي سوق الحميديه واخره الجامع الاموي المحلات الي مهي ماركه تراى اذا شافوك خليجيه يستلون ويرفعون السعر حتى المطاعم والشقق فاصلوا لاخر شئ
مدينة حمص العديد من المطاعم الجميلة جدا واغلبهم يقع على ضفاف نهر العاصي مثل مطعم ديك الجن, الاهرام, مرسية, أمير الندى, أبو سمرة, دوار المهندسين, الكاردينيا, التنور و عبارة
برنامج لزيارة ســـورية الجميلة
دمشق – حمص – حماة - اللاذقية

/ 8 أيام – 7 ليالي /

اليوم الأول:
الوصول إلى مدينة دمشق ثم التوجه إلى الفندق للاستلام الغرف، بعدها جولة في مدينة دمشق القديمة (القلعة – سوق الحميدية – الجامع الأموي – ضريح القائد صلاح الدين الأيوبي - البزورية) مبيت.

اليوم الثاني:
الإفطار ثم التوجه إلى مصايف دمشق الجميلة (عين الخضراء – عين الفيجة – بقين – بلودان)

بعدها العودة إلى مدينة دمشق – مبيت.

اليوم الثالث:
الإفطار ثم التوجه إلى الساحل السوري مروراً بمدينة ابن الوليد (حمص) لزيارة جامع القائد العربي خالد بن الوليد، بعدها التوجه إلى منطقة وادي النصارى لتناول وجبة الغداء و التمتع بالطبيعة الخلابة، ومنها إلى مدينة طرطوس لاستلام الغرف – مبيت.

اليوم الرابع:
الإفطار، ثم التوجه إلى أحد أماكن السباحة (الرمال الذهبية أو شاطئ الأحلام بعدها التوجه إلى مشتى الحلو ووقت حر للاستمتاع بالطبيعة – مبيت.

اليوم الخامس:
الإفطار، التوجه إلى منطقة صلنفة لقضاء وقت حر في المنتزهات و المقاهي بأحضان الطبيعة الخلابة، ثم العودة إلى عروس المتوسط (اللاذقية) مبيت.

اليوم السادس:
الإفطار، ثم التوجه إلى مدينة حماة للتمتع بمشاهدة النواعير الرومانية المقامة على نهر العاصي التي تستخدم

لري الأراضي الزراعية إلى الآن، ثم التوجه لمدينة دمشق مروراً بقرية معلولا التاريخية التي مازال سكانها يتكلمون لغة السيد المسيح إلى الآن، يعدها التوجه إلى منطقة صيدنايا، ثم الوصول إلى دمشق – مبيت.

اليوم السابع:
يوم حر للتسوق أو (رحلة اختيارية إلى لبنان لمدة يوم كامل) مبيت في دمشق.

اليوم الثامن:
الإفطار، نصف يوم للتسوق ومن ثم الاستعداد للمغادرة إلى أرض الوطن
تمنياتي للجميع بسفرسعيد
21-05-1426 هـ, 02:17 مساءً
 


الساعة الآن 03:43 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏