تعليم الاطفال المسؤولية من متى؟وكيف .؟

الملتقى العام

السلام عليكم اخواتي الحلوااااااااااااااااات ترى اتميلح بس عشان تدخلون موضوعي هههه

شخباركم طيبين ان شاءالله البرد حلو مع الجميع وطلعااات بر للين يهوونه

انا عجبني موضوع كان شفته بالتلفزيوون ع قناة ابوظبي تعرفوون برنامج خطوة

هالبرنامج مررة مفيذ احيانا يجيب مواضيع ممتازة صراحة

ولفت انتباهي موضوع تحمل المسؤولية وشفت قد ايش احنا نهمل ناحيه تحمل اطفالنا المسؤولية من فترة الطفولة وهي بداية تكون شخصية اطفالنا:04:

ولمى شفت انه ضروري نبداء من عمر سنه ونص نعلمهم وكل عمر له مهامه وطريقته

والزبدة من الموضوع هي قد ايش كل وحده فيكم تعطي عيالها نوع من المسؤولية ومن اي نوع

وحذر على مااعتقد دكتور نفسي او تربوي مااذكر مع انه الحلقة امس شفتهاا الذاكرة ميح :35:

حذر من المصروف اليومي ترى المسؤولية مو بترتيب سريرة والعابة وضع المهملات بالزبالة لا المسؤولية بعد توصل للمسؤولية بتصرف بالمال وانه ينعطي الطفل من سن تحسين انه يفهم ويعرف كيف يصرفها وتعطينه مصروف شهري ولخلص المصرووف ماافي يعنيغغ لا يصغرفها ويجيك نص الشهر مفلس ماافي هالكلام خليه تكون عنده إدارة مالية

ترى نا لاحظت هالشئ يخليهم لمى يكبروا يقدروا يعتمدوا على انفسهم ومايتعبوا وايد

انا عن تجربتي عن نفسي اهلي علموني المسؤولية من سن صغيرة وحتى لمى تزوجت وسافرت امي ماخافت علي وايد وعارفتني اني قد المسؤولية بيت وطفل وزوج بوقت واحد فجاءة وانا كنت عند اهلي برراحة كبيرة :27:

كله بس مع ولدي ومااكنت اشتغل ولا شئ بالبيت يعني بالمزاج أمي:26: الله يحفظها كل شئ تسويه

لكنها كانت عارفه ان تعليمها لي من صغري مب رايح هدر والحمدالله والله ترى كل شئ من الصغر :04:

عودوا يااخواتي بناتكم يدخلوا المطبخ يتعلموون اهم شئ خلوهم ينظفوونوراح تصير وجيههم وقتها:angry:حتى لو معاك شغاله ترى ماتظمني لتزوجت تدخل بيت الزوجيه بيدها شغالتها لا وتبداء تتعلم من اول وجديد وراح يكون تعب عليها :44: مو لدرجة الكرف وتكرهينها بهالشئ ترى انا مب كبيرة يكرهوني البنااات

يااخواتي هالموضوع مفتوح يعني لنقاش او طرح باايش تخلوا عيالكم يساعدوكم وتبينوا لهم ان الحياة مساعدة ومساندة:39:

واعذروني على الاطالة يااخواتي:26:
4
383

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بحة الم
بحة الم
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
اما عندي بنوته وحده عمرها سنتين
احاول ابداء اعلمها تجيب اغراضها
ترمي الاشياء بالزباله وانتي بكرامه
والله يهديها ويحفظها لي يارب
قارة الدنيا
قارة الدنيا
تسلمين يااختي على المرور العطر

انا ولدي سنة و7شهور احاول اعلمه يحط حفاظته بالزبالة او اي حاجاة وسخة وبالاخير صاير يحط حتى نعاله واكلنا الحمدالله والشكر بغوا صبر بهالعمر

وحلو تخلينها ترتب اغراضها ترى هالشئ زين لشخصيتها وثقتها بنفسها لانه كل ماكان الطفل معتمد على الام بكل شئ بيصير لا يقدر يسوي اي شي بدون مايلتجي لك

والله يعينا على تربيتهم

الـبراءة
الـبراءة
الله يجزاكي خير
فعلا انا كنت اقول لبعض الحريم عن هالموضوع
قلت لوحده المفروض الوحده تعود طفلها كيف يعتمد على نفسه من ناحية المصروف قالت انا ما احب احرم عيالي اجيب لهم كل اللي نفسهم فيه
وم مومعناته اني احرمه بس اذا تعود بكره ل صار كبير بعرف كيف يتصرف ويدبر اموره
والله انا اشوف امثله قدامي
كمثال ابوي او الرجال الكبار ب السن
علشان ااول الحياه كانت صعبه وكانو يشتغلونمن يوم هم صغار اعتمدو ع انفسهم وكونو نفسهم من بدري والريال له قيمه عندهم
عكس الجيل هذا الواحد الالف يشوفها ولا شي بس يبغا اهل يعطونه وهو جالس وحتى يوم يتزوج الواحد تلقينه يجلس عشر سنين وهو يسدد بتكاليف زواجه وغير ع الايجار تلقين الواحد معاه فلوس بس مايعرف يصرفها وانا اقول الكلام هذا وانا اشوف الامثله هاذي قدامي
اختي عودت عيالها انها تعطيهم كل واحد له مصروف ب الذات اذا جت عند اهلي وتقول لهم اللي يبغى يشتري ياخذ من مصروفه
وخلاص الحين ماشاء الله تعودو حتى مشتراوتهم عكس عيال اخواتي قليله
قارة الدنيا
قارة الدنيا
حلو انه بالمنتدى ثقافة تعليم الاطفال من الصغر المسؤولية منتشرة بالمنتدى

لكن زي ماقلتي بعض الحريم ثقافتهم لدلال غلط

على قوله الدكتور ارغدعليهم واعطيهم الحب بلاقدر ولا حدود ولا مقابل اما الحاجات الثانية افعل هذا اعطيك هذا

وجاب بالبرنامج مثال لواحد من تجار الامارات مخلي ولده مع المنذوبين يحصل الايرادات وهو بووه بسن صغيره عشان يعرف ان الثراء الي هو فيه ماجاء بالنوم واللعب والطلب بدون رفض هذا مب دلال هذا خرااااب لطفل وشخصيته والواقع ملياااان بهالتجارب

ومشاءالله اختي البراءة اختك مثال يقتدى به وراح تشوف هالشئ بعيالها لمى يكبروا