موضووووووووووع مهم جدا للنقاش الكل يدخل ؟؟!!!!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

كيفكم بنات حواء ان شاء الله بخير وعافية .....عندى موضوع مهم ومحتاجة للراي الحكيم منكم ياحلوت ...وخاصة اصحاب التجرررررررررربه .....

زى ماتعرفون مملكتنا الحبيبة واسعة شمال وجنوب وشرق وغرب ووسطى ولكل جهه عادتهم وتقاليدهم ولكل جهه للرجال والحريم صفات ,,,لكن بالاخر كلنا سعودين ونتفق في الكثير من الصفات والعادات .... واكرمنا اتقنا .... لكن ,,,,

ويش رايك لو تقدم لك احد مو من جهتك ...يعنى لو انتى جنوبية وتقدم لك واحد من الغربية او الشمالية او الوسطى اوالشرقية .........

هل راح يحصل اتفاق او لا ؟؟؟!!!!! وبختلاف العادات راح يكون اختلاف ...فما هو منقود وعيب عن البعض عادى عند البعض وماهو واجب عند البعض الامر فية سعة عند البعض الاخر ....واكيد فيه جهات عندهم الرجال شديدين على حريمهم مع احترامى للجميع لكن هذا يرجع الى طبيعة بيئتهم وتربيتهم ...وبعض الحريم عندها استعداد تتحمل وهذا شيء طبيعى بعكس البعض الاخر ممكن ماتتحمل ....

اكيد الكل منكم راح يقول عادى ويش فيك انت شكلك عايشة بعالم اخر ...
ارجو كل وحدة مجربة تدخل وتعطينا رايها ....

وارجو كل وحدة تعطينى ريها في صفات الجهات التى تنتمى لها يعنى اهل الجنوب يعطونا صفاتهم وعادتهم وايش المنقود عندهم وكيف وضع الحريم عندهم ووضع الرجال طبعا بالاسرة ... وكذا اهل الشمال والغربية والشرقية والوسطى وكلكم على عيني وراسي يااهل السعودية ....
اكيد الكل راح يمدح بجهته :35:لكن ارجوكم نبي صفحات صادقة بعيدة عن التدليس او الاحتقار لبعض الجهات كلنا اسرة وحدة وجسد واحد :39:ولافرق بين اعربي ولا اعجمى الا بالتقوووووووووووى ....

ارجو من المرقبات عدم حذف الموضوع ولله محتاجة اسمع راى البنات ...ولكم حبي وتقديري ...
29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

noor drbe
noor drbe
كلنا حبايب

كل منطقه ولها عادات وتقاليد بس افضل كل وحده لو تبي تتزوج لا تروح بعيد ادور اللي حولها واللي يناسبها
عشان يتفاهمون اكثر وتقل المشاكل
ملكه بكلمتي 2
ملكه بكلمتي 2
انا عن نفسي ارفض وبشده ازواج من غير الجماااااااااااااااااااااعه احس زواج المااااااااااااااااعه افضل من واحد ا نعرفه
الحياه حلوة 2088
قال تعالى (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفو)
كله واحد
شبه القمر
شبه القمر
انا عن نفسي ارفض وبشده ازواج من غير الجماااااااااااااااااااااعه احس زواج المااااااااااااااااعه افضل من واحد ا نعرفه
انا عن نفسي ارفض وبشده ازواج من غير الجماااااااااااااااااااااعه احس زواج المااااااااااااااااعه...
سبحان الله وبحمده-سبحان ربي العظيم
حآجه ثآنيه
حآجه ثآنيه
أنا صراحه ماعندي مشكله ومااشوف فيها شي اهم شي الولد دين وأخلاق وسمعه
وش بيفيدني اسم عايلته فيه ولا من الشمال ولا الجنوب ولا الشرق ولا الغرب
كلنآ وآحد

لكن أهلي وجماعتنا يرفضون هذا الشيء ومايزوجون الا من نفس القبيله