reem3933

reem3933 @reem3933

عضوة جديدة

لما لاحظت ان كثير من الامهات تشكي من .. ولا اقولك ادخلى وشوفي

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بادخل في الموضوع على طول لاحظت كثير من الامهات تشتكي من تاخر الكلام فتلاقي ان ولدها عمره 5 سنوات او 4 ومايتكلم الا كلمتين او ثلاث كلمات وهذي مشكلتي مع ولدي الله يخليه ويهديه ولدي ماتكلم اشوف اطفال بسنه يتكلمون لدرجه ان فيه وحده جارت اهلي قالت ليه ولدك اعجم والله انها كانت مثل الطعنه بصدري لاني اناا خايفه من تاخر كلامه ورح اقولكم تجربتي وكيف انحلت المشكله لما شفت ولدي خلص خمس سنوات ودخل ست وماتكلم الاكلمات بسيطه قلت لازم اوديه مستشفى اشوف وفعلا وديته قسم تخاطب
لما وديته دكتور تصدقون شو قال انتي اللي يبي لك جلسات ارشاديه :(لانكم ماتتكلمون كثير مع ولدكم فعلا لاني مشغوله وزوجي من النوع السسسسسساكت مايتكلم معاي فيتكلم مع ولده للاسف احنا نفتقد الكثير من الوسائل الصحيحه للتربيه سبحان الله مع اننا متعلمين لكن للاسف مانوصل لاهلنا مشكلتنا وسائل التقينه الحديثه نلاقي انفسنا اسرى للاشياء هذي وننسى اطفلنا حبيبتي اذا كان ولدك طبيعي (حتى لو مو طبيعي اجتهدي معاه وتكلمي واستخدمي هذي الطريقه )وحسيتي ان ماعنده مشاكل وهذا كلام الدكتورة تقول تكلمي معاه سولفي بربري خليك 24 ساعة معاه اساليه وين رحت ووين جيت شو اسم هذي روحي معاه الحديقه قولي ايش اسمه اسالي عن التراب اوتشوفين التراب الله مااحلاه شوف كيف يالله نلعب شاركيه اللعب
بحيث انه يكون بطريقه غير مباشرة تعليمك له شوف الشجرة الله مااكبرها والورقه مرة صغيرة لونها اخضر وهذي مرجيحا ودك تلعب فيها من هذا الاسلوب وهذي العاب تكلمي معاه لاتخلينه يشوف التلفزيون كثير اشتري له قصص فيه قواميس مصورة مره حلوه للاطفال اساليه واذا مايعرف علميه وكل مايطفش وتحسين انه يحب الاشياء هذي اعطيه علميه الالوان والارقام صدقيني رح تلاقي تغير شوفي لماتروحون عند ناس واحد ضربه لاتسالين الاطفال مين ضربه خليه هويقول طبعا انتي لاتضغطين عليه من الاول لا مع الوقت وبالتدرج شوي شوي وعليك بالقصص اشتري فيه قصص تعلمه الالوان وقصص عن الارقام تخيلوا يابنات والله ان فيه دكتورة سالته جابت له صور لما كنا بالمستشفى جابت له صورة ورقه شجره ماعرف سالته عن علم المملكه في صورة ماعرف :eek:انا خجلت اكتشفت ان ولدي ماعنده ثروه لغويه اصلا لاننا مانسولف ماعلمناه شي نقول تكلم :angry2:كيف يتكلم وهو ماعنده جمل وقالت الدكتورة خليه يشاركك اعمال البيت ورح تعلميه بدون مايدري لان اسلوب التلقين ممل مارح يتعلم معاك مثلا لما ترتبي الغرفه قول يالله نرتب السرير ووريه هذي مخده بابا جيب مخده ماما وهذا الشرشف شوف مااحلى الورده الي فيه لونها احمر اذا كان فيه رسمه وقولي نرتب ملابسك جيب الفنيله وبعدين هو بيقول وينها قولي هذي وبكذا رح تشوفين التغيير ولاتنسون تحفظينه ايات القران الاخلاص ووالايات الصغيرة وبرضه خليه يروح روضه اذا من النوع الاجتماعي ترى رح يتغير كثير الله يعافي اولادنا يارب اتمنى تستفيدون
39
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بسبس وهرهور
بسبس وهرهور
انا مقلة في الحكي مع اطفالي
ومنكم نستفيد
عشيقه ماجد
عشيقه ماجد
كلامك بالفعل صحيح بس غريبه جلستى لحد ماوصل طفللك 5سنوات انا بصراحه من اول ماكملت بنتى 2ماتكلمت صحيح كل اللى حوالى قالوا عادى بس ماارتحت وطيران من مستشفى لمستشفى وطلع نفس اللى قلتيه و الان يارب للك الحمد بنتى افضل من اول بكثير.
ام لولي 2010
ام لولي 2010
طيب ولدك ينفذ الاوامر الي تطلبينها او لا
LOOOOL
LOOOOL
والله معك حق أنا أول ولد لي متل ابنك تأخر بالكلام لأني ماكنت أحكي كتير معه لما كان صغير
بس الحمد لله فترة وعدت
لكن من حرقة قلبي عليه ولما جبت بنتي ضليت أحكي معها من هي وعمرها أسبوع وكاغي لها
وأعمل لها أصوات زي العصفور ولما كبرت على 8 اشهر صرت أكلمها وكأني أكلم أختي وأسولف معها
والحمد لله على السنة بين عليها الحكي وهلأ ماشاء الله صارت تتكلم مثلنا ومخارج الحروف عندها واضحة
F A R H H
F A R H H
الله يخليه لك ويحفظه ويفرح قلبك فيه امييييين