اختيار النوع الصحيح من السندويشات والشطائر قد يساعد في تحقيق تقدم ملموس في عملك أو شفائك من الكآبة أو تحسين حياتك العاطفية.. هذا ما اكتشفه الباحثون في جامعة أكسفورد البريطانية.
فقد وجد هؤلاء أن تطبيق العلم على السندويشات المتناولة قد يساعد في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي تفيد في تخفيف عبء كل موقف من مواقف الحياة، فعلى سبيل المثال، اكتشف الباحثون أن تناول سندويش دجاج التكا مع صلصة المانجا قبل اجتماعات العمل يساعد في تحسين اليقظة والانتباه عند الموظفين، وذلك لأن البروتينات الموجودة في الدجاج تشجع الدماغ على إنتاج الناقلات العصبية التي تساعد الشخص على البقاء متيقظا ومنتبها، وتزود صلصة المانجا بالفيتامينات والمعادن التي تتغلب على مشاعر التعب والإرهاق.
وقد صمم الباحثون أربعة أنواع أخرى من السندويشات، منها ما يعتمد على التفاح وزبدة الفستق لزيادة النشاط قبل ممارسة الرياضة، لأن هذه الأنواع تحتوي على أغذية ذات عامل سكري منخفض، فتزود بدفق بطيء وثابت من الطاقة لحفظ نشاط الجسم أثناء التمرينات البدنية.
وبناء على الاعتقادات اليونانية القديمة بأن التين يزيد الخصوبة والرغبة العاطفية، بينما اعتبر العسل المفتاح الرئيس لإشعال الحب في القرون الوسطى، فقد صمم الباحثون سندويشا منعشا يحتوي على هذين الغذاءين إلى جانب جبنة الريكوتا والبرتقال مخصص للحب فقط.
أما للتخلص من تأثير الإسراف في شرب الكحول، يقترح الباحثون البريطانيون سندويشا من الشوكولا المحمصة والموز، لأنه يساعد في إطلاق السكريات والمعادن بسرعة لإعادة مستويات السكر في الدم إلى حدودها الطبيعية.
وأخيرا، يوصي هؤلاء بتناول سندويشا من لحم ديك الحبش المدخن مع جبنة الكريمة، لضمان الحصول على قسط وافر من النوم الجيد أثناء الليل، وذلك لأن الحبش يحتوي على الحمض الأميني "تربتوفان" الذي يشجع الدماغ على إنتاج هرمون المزاج "سيروتونين"، بينما تحتوي الجبنة على الكالسيوم وفيتامين (ب12) الضروري لإنتاج الناقلات العصبية المتحكمة في أنماط النوم.
وأشار الخبراء إلى أن الفترات المخصصة للوجبات الغذائية أصبحت أقصر، لذا فان سندويشا سريعا وسهل الصنع قد يمنح الإنسان جرعة جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تزيد النشاط أثناء النهار وتساعد على تحمل الإجهاد والتوتر.
منقوووووووول
30-05-1426 هـ, 05:26 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشكورة أختي ..
30-05-1426 هـ, 08:48 مساءً
 
مشكوره عزيزتي
30-05-1426 هـ, 09:42 مساءً
 
العفو عزيزاتي
العفة
و
رويدا
ويعطيكن العافية على مروركن الكريم
30-05-1426 هـ, 10:11 مساءً
 


الساعة الآن 11:07 .