ما شاء الله عليك يام عزيزان مبدعة الله يحفظك
ويعطيك العافيييييييييية على كبة البطاطس شكلها روعة
عمل متقن وشغل نظيف
تسلمين عيوني
والله لا يحرمنا منك ....

تعرفي أنا ألحين متنقلة بين بيتي وبيت أختي وزوجي اللي يشتغل في مدينة ثانية فماني مستقرة ولما أرجع لبيتي أحتاج أغراض ومااجلس فيه كثير
فتشوفيني متكاسلة أسوي شئ وإلا كان شفت المنافسة على أشدها ويمكن أغلبك ههههههههه
ما شاء الله عليك الله يحفظط من العين
و أبغى منك طلب وهو انك تقولي أحسن كبة عملتيها وبمقاديرها المظبوطة عشان إن شاء الله مع بداية العام الدراسي الجديد أكون أستقريت وأسويها
وتسلميلي يا عسسللللللللل ....

اميرة الشوق

من ناحيت تغلبني هالشي اكيد ههههههههههه تبارك الرحمن تطبيقاتج تجنن وماعليها كلام وحتى تكون احلى من الاطباق الاصليه وهالشي معروف عنج

ومن عيوني بالاخر لما اجرب اغلبية انواع الكبب راح اقولج

وتراني اول مره اسوي الكبب زين مني تطلع هالاشكال يعني

وعسى الله يهنيج في البيت الجديد ومنزل مبارك

الله يسعد قلبكككككككك يا شيخة
ايش التواضع هذا ؟؟
ترى أمزح عليك ما أعتقد إني أوصل لنص عمايلك ( الحلوة طبعاً ههههه )

وبعدين أي بيت جديد الله يسعدك
سالفتي طويلة زوجي يعمل في مدينة ثانيةمن 3 سنوات ( تخيلي ) والسنة هذي راح أخذ إجازة وأروح معاه طفشت من الوحدة وبعدنا عن أبونا ...
أدعي لي بالتوفيييييق حبيبتي
ودمت لي ولمن تحبين غاليتي ...

ألحين جايبة لك بقية الطرق اللي عندي
وكلها ماخذتها من عالم حواء من فترة
لكن للأسف ما سويتها ..
سويها والله يعينننننكككككككك

طريقة عمل عجينة الكبة الأساسية :
====================
تستعمل لكل أنواع الكبة و تكون كمية البرغل و اللحمة الهبرة حسب الذوق ( أنا أستعمل كيلو برغل و كيلو لحمة هبرة و هناك أنواع تحتاج لبرغل أقل مثل الكبة المقلية )

المقادير :
=====
برغل أسمر الخاص بالكبة ( من النوع الناعم )
لحمة هبرة
بصلة مقطعة أرباع
ملح , بهار , رشة كمون

الطريقة :
======
# ينقع البرغل بالماء البارد شوي ثم يصفى جيدا و يطحن على ماكينة فرم اللحمة مع البصلة مرتان أو ثلاث مرات .

# ندعك البرغل باليد ( نبلل يدانا بالماء البارد أثناء العجن ) أو على العجانة الكهربائية كتير منيح ثم نضيف الهبرة و البهارات و ندعك حتى نحصل على عجينة متماسكة و طرية .

الطريقة الأساسية لعمل حشوة الكبة :
=======================
المقادير :
======
بصلة مفرومة ناعماً جدا جدا جدا ( لا نضيف البصل لكل أنواع الكبة )
لحمة مفرومة
زيت أو سمنة لتقلاية البصل و اللحمة
جوز , فستق محمص , لوز محمص , صنوبر محمص ...... ( كل نوع من الكبة نضع له نوع معين من المكسرات )
بهار و قرفة و ملح

الطريقة :
======
# يوضع الزيت أو السمنة في مقلاة على نار متوسطة الحرارة و نضيف البصل و نقلب باستمرار حتى يشقر لونه ثم نضيف اللحمة والملح والبهارات ويحرك على النار حتى ينضج و تجف ماء اللحمة تماما .

# نرفع الحشوة عن النار و نضيف نوع المكسرات المطلوب و هيك بتكون الحشوة جاهزة ,

# أغلب أنواع الكبة لا نستعمل لها البصل في الحشوة و إنما نكتفي بأن نقلي اللحمة مع البهارات ثم نضيف المكسرات

يتيع

النوع الثالث هو الكبة اللبنية , لذيذة جدا جدا

المواد اللازمة :
=========
2 كغ لبن زبادي ( يفضل لبن الغنم )
ملعقتان نشاء كبار مذوبتان في كوب ماء أو مرق اللحم
ملح
رشة بهار
رشة نعناع يابس
ثوم مدقوق
فنجان قهوة من الرز المصري
أقراص كبة محشية

طريقة التحضير :
==========

# نحضر أقراص الكبة و نسلقها ثم ندعها جانباً .

# نضرب اللبن مع باقي المواد ( ما عدا الرز و أقراص الكبة طبعاً ) بمضرب يدوي حتى تتجانس كل المواد ثم نضعهم على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يغلي المزيج , و يجب الإنتباه حتى لا يعلق اللبن .

# نسلق الرز( من دون نقع ) بكوب من الماء مدة 20 دقيقة تقريباً أو حتى تنضج حبات الرز ثم نضيفه للبن .

# عندنا طريقتين لإضافة الرز للبن , فإما أن نضيف الرز ( مع ماء سلقه ) للبن , أو نطحن الرز مع ماء سلقه في الخلاط ثم نضيفهم للبن , و الطريقة الأولى هي الطريقة التقليدية أما الثانية فهي حديثة و لكنها لذيذة أيضاً .

# نضيف قطع الكبة للبن و ندعهم على نار متوسطة 10 دقائق تقريباً ثم تقدم مع النعناع الطازج و الفجل و بالصحة و العافية .

تنويعات و ملاحظات :
# يمكن أن نقلي كزبرة خضراء مع كم سن من الثوم بملعقة سمنة ونضعهم فوق اللبن و يقدم ( هذه الطريقة ليست حلبية و إنما شامية ) .
# يمكن أن نسلق قطع لحمة متوسطة و بعد أن تستوي تمام الإستواء تضاف للبن و ذلك لزيادة غنى الوصفة باللحمة .
# بعض الناس لا يسلقوا أقراص الكبة بالماء و إنما يضعوها و هي لا تزال نية مع اللبن حتى تسلق به , و لكن أنا أفضل الطريقة الأولى لأنني أشعر أن طعم اللبن قد يتغبير في بعض الأحيان .

الساعة الآن 05:54 .