دبس الفليفلة :


تقسم الفليفلة الحمراء الحرة أو الحلوة إلى نصفين وينزع البذر منها ثم تترك في الشمس حتى تنشف دون أن تجف مع تقليبها , تطحن بعدها ويضاف لها الملح وتحفظ في مرطبان مع إضافة زيت الزيتون إلى سطحها دون خلطه مع الفليفلة المطحونة حتى لا يسود لون الدبس , كما يمكن حفظها في الفريزر في أكياس نايلون.




المحمرة :


في موسم الفليفلة يتم ربط حبات الفليفلة الحمراء الحارة الطويلة بخيط بعضها ببعض وتعلق بالشمس حتى تجف حيث تستعمل الحبات المجففة في صناعة الفليفلة الناعمة والمحمرة وأطباق أخرى .




خمسة عشر حبة من الفليفلة الحرة المجففة - 2 ملعقة صغيرة من التوست المحمص المطحون - كأس ونصف من الجوز - نصف ملعقة صغيرة من السكر - نصف ملعقة صغيرة من الكمون - بصلة صغيرة . - كأس من زيت الزيتون - 3- 4 ملعقة صغيرة من دبس الرمان - ملح حسب الرغبة - ربع كأس من عصير الليمون




إن عصير الليمون يعطيها لون أحمر برتقالي , تنقع الفليفلة في الماء الساخن حتى تطرى , تزال العروق والبذور منها ثم تطحن الفليفلة مع البصلة حتى ينعم الخليط ثم يعاد طحنه بعد إضافة الجوز و التوست أو البقسماط المطحون حتى ينعم الخليط ويتجانس فيضاف عصير الليمون ودبس الرمان والملح والسكر والكمون وزيت الزيتون , ويخلط الكل جيدا ويكون ذو قوام ناعم .
يمكن الاستعاضة عن حبات الفليفلة بكأس ونصف من الفليفبة المطحونة الحرة أو بكأس من دبس الفليفلة . تختلف درجة حرورية المحمرة بحسب نوع الفليفلة الحمراء المستخدمة , وتقدم مزينة بحبات الجوز وزيت الزيتون .

منقوووووووووووو ووول

الصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	فليفله.jpg‏
المشاهدات:	71
الحجـــم:	23.3 كيلوبايت
الرقم:	417879
مشكورة
يسلمووووووووووو و
لا اله الا الله

7

7

7

7

7

7

7

7

7


الساعة الآن 06:37 .