nasim
nasim
الله يعطيك العافية اختي جودددد الحزن كملي يابلة ^_^ وانا في نتظارك والف شكررررررر لك يالقالية .........ســـــــــــــــــــلام
NWARAH
NWARAH
ايووووووووووه فهمت الحين
][ جود الحزن ][
][ جود الحزن ][
سعدلي صباحكم غالياتي نسيم ونواره

لا اله الا الله عليكم يابنات جدا متحمسين وحمستون اكثر معاكم

اتمنى اكون عند حسن ثقتكم بي ويكون شرحي واضح ومفهوم عليكم واي شي مامفهوم عادي قولوه

يعطيكم العافية
][ جود الحزن ][
][ جود الحزن ][
صباح الخير غالياتي

تاخرت عليكم في بدء الشغل كلي اعتذار واسف

لا اطول عليكم نبدى الشرح :

في البداية قبل لا نبدأ الشغل نحدد الرسمه والباترون اللي بنشتغل عليهم الهامة او الدائرة الكبيرة :
هذي الرسمة اخذتها من احدى المفارش :

وهذا بترونها :

والان بسم الله نبتدي الشغل :
في البداية احب الفت انتباهكم الى ان عدد الصفوف او السطور اللي راح نشتغلها في الهامة او الدائرة الكبيرة 25 سطر السطر الاخير منها بنسميه الحد الفاصل اللي راح ننقص فيه من عدد الاعمدة حتى نزم الشغل شويه
الان نعمل 8 غرز طائرة او سلسلة ونغلقها لتكون الدائرة الصغيرة .
ودحينه نجي للسطور :
السطر 1- نشتغل 16 غرزة عمود في الدائرة الصغيرة ونختم السطر اللاول بمزنلقه .

السطر 2- نبتدي السطر الثاني من مكان ماانتهينا من السطر الاول نرفع للسطر الثاني وذلك
بعمل 3 غرز طائرة في غرزة الطائرة الاولة من السط الاول عوضا عن العمود ونعمل الى جانبها عمودين بغرزة وحده اي نعمل غرزة العنقود
وهذا شكلها

وبعدها 3 طائرة ونترك الغرزة الثانيه من السطر الاول ونشتغل مرة اخرى غرزة العنقود في الغرزة الطائرة الثالثه من السطر الاول
ونعمل بعدها 3 غرز طائرة وهكذا الى ان تتكون لدينا 8 عناقيد وبعد ذلك نغلق السطر الثاني كما نحن متعودين بغرزة منزلقه .

السطر الثالث : مكان كل 3 غرز طائرة نشتغل 3 عواميد والجهة اللي فوق العناقيد نشتغل 3 غرز طائرة وهكذا الى ان ننتهي من السطر الثالث ونغلقه

السطر الرابع : نعمل 3 طائرة عوض عن العمود الاول وفكرة السطر الرابع هيا اننا نشتغل تحت كل غرزة عمود نشتغل غرزة عمود
وتحت كل طائرة نعمل طائرة ولكن في كل عمود رقم 2 من كل مجموعة العواميد اللي في السطر الثالث نعمل 3 عواميد الين ننتهي من السطر الرابع

الين هنا نوقف الشرح بانتظار تطبيقاتكم او اي استفسارات قبل لا ننتقل للاسطر الباقيه

وهذا شكل العمل اللي تم شرحه الى الان

اتمنى يكون الشرح واضح واعذروني على اي شي مو مفهوم لان هذا او شرح لي
واي شي مو واضح انا مستعده اشرحه ثاني

تحيه طيبه لكم

اختكم
جود الحزن
][ جود الحزن ][
][ جود الحزن ][
صباح الخير غالياتي تاخرت عليكم في بدء الشغل كلي اعتذار واسف لا اطول عليكم نبدى الشرح : في البداية قبل لا نبدأ الشغل نحدد الرسمه والباترون اللي بنشتغل عليهم الهامة او الدائرة الكبيرة : هذي الرسمة اخذتها من احدى المفارش : وهذا بترونها : والان بسم الله نبتدي الشغل : في البداية احب الفت انتباهكم الى ان عدد الصفوف او السطور اللي راح نشتغلها في الهامة او الدائرة الكبيرة 25 سطر السطر الاخير منها بنسميه الحد الفاصل اللي راح ننقص فيه من عدد الاعمدة حتى نزم الشغل شويه الان نعمل 8 غرز طائرة او سلسلة ونغلقها لتكون الدائرة الصغيرة . ودحينه نجي للسطور : السطر 1- نشتغل 16 غرزة عمود في الدائرة الصغيرة ونختم السطر اللاول بمزنلقه . السطر 2- نبتدي السطر الثاني من مكان ماانتهينا من السطر الاول نرفع للسطر الثاني وذلك بعمل 3 غرز طائرة في غرزة الطائرة الاولة من السط الاول عوضا عن العمود ونعمل الى جانبها عمودين بغرزة وحده اي نعمل غرزة العنقود وهذا شكلها وبعدها 3 طائرة ونترك الغرزة الثانيه من السطر الاول ونشتغل مرة اخرى غرزة العنقود في الغرزة الطائرة الثالثه من السطر الاول ونعمل بعدها 3 غرز طائرة وهكذا الى ان تتكون لدينا 8 عناقيد وبعد ذلك نغلق السطر الثاني كما نحن متعودين بغرزة منزلقه . السطر الثالث : مكان كل 3 غرز طائرة نشتغل 3 عواميد والجهة اللي فوق العناقيد نشتغل 3 غرز طائرة وهكذا الى ان ننتهي من السطر الثالث ونغلقه السطر الرابع : نعمل 3 طائرة عوض عن العمود الاول وفكرة السطر الرابع هيا اننا نشتغل تحت كل غرزة عمود نشتغل غرزة عمود وتحت كل طائرة نعمل طائرة ولكن في كل عمود رقم 2 من كل مجموعة العواميد اللي في السطر الثالث نعمل 3 عواميد الين ننتهي من السطر الرابع الين هنا نوقف الشرح بانتظار تطبيقاتكم او اي استفسارات قبل لا ننتقل للاسطر الباقيه وهذا شكل العمل اللي تم شرحه الى الان اتمنى يكون الشرح واضح واعذروني على اي شي مو مفهوم لان هذا او شرح لي واي شي مو واضح انا مستعده اشرحه ثاني تحيه طيبه لكم اختكم جود الحزن
صباح الخير غالياتي تاخرت عليكم في بدء الشغل كلي اعتذار واسف لا اطول عليكم نبدى الشرح :...
ملاحظة :

اللي بتقدر تشتغل على الباترون على طول لازم تتنبه ان الهامة راح تطل صغيرة اي ان الطاقيه بتجي مقاس ولد صغير عشان كذا اضطريت ازيد في عدد الصفوف او الاسطر ولابد من المتابعه معانا