اجامل ايامي
اجامل ايامي
تبغين نصيحتي تعالي قبل الكلاس ب 10 دقايق اجلسي قدام في الوسط
ولاتعتبرين انه معاك احد سعودي في الكلاس
كل شي في البدايه صعب
بعدين ان شاء الله تتعودين ع الوضع وتستغربين من نفسك انك كنت ناويه تكنسلي الكلاس عشان سبب بسيط
sarah222
sarah222
و الله يا عمري انا ما اخذت كلاسات لغة فما بعرف كيف بتكون , بس بكلاساتي العادية اللي هي للتخصص كان معي عرب كثير و اغلبهم اصحاب لاخوي كان المثل الاعلى لكثير منهم لانه مخلص هاي سكول عال16 ماشاء الله و هم اكبر منه, فاتصوري ايامها ما كان ربي هاديني و لا كنت محجبة بس كنت استر جسمي و اخاف البس لبس يكون ضيق يروحوا يفتكروا اني عملت كذا قصدا او انظر نظره ما اكون قاصدتها و لا حركة عفوية و تروح سمعتي فيها و يطيح اخوي من عيونهم لهيك حاسة فيكي و على فكرة انا كنت خجولة مثلك حتى الضيوف اللي يجونا بالبيت ما اطلع عليهم و انا بالبلاد بتذكر و انا بدرس ما اشوف الا باب الغرفة انفتح و امي بتأشر لضيوفها و تقول هاي بنتي ام سامي (طبعا ما كنت ام سامي يومها المهم) كأني تحفة او تمثال بالبيت قسما كانت تقهرني و وجهي يصير احمر و الوان الطيف, بس بالجامعة اتعلمت اضبط نفسي و لما احس بالحرارة بلشت و خدودي راح تحمر اهدي نفسي و استغفر ربي (ترى ما نفعني غير قولة استغفر الله استغفر الله) لحد ما بطلت تحصل معي..... قوي نفسك و حطي قدام عيونك دراستك و مستقبلك, العالم لو تطلع او تنزل لو حتى تطير ما تخليها تأثر على دراستك.. هي بأيدك انتي وحدك, ان درستي بتدرسي لنفسك و ان ما نجحتي (لا قدر الله) انتي الوحيدة اللي بتكوني خسرانة.... هلأ انتي السعوديين اتعاملي معاهم على انهم زملاء كأنهم مكسيكان او اسويين او حتى, شفتي ما استحيتي من الهندي و لا المكسيكي صح؟؟؟ فاعتبريهم انهم هيك, لو حكوا نكته او علقوا تعليق بالعربي قال يعني بيمزحوا مع بعض لحتى يخجلوكي و غيره اهمليهم و لا كأنهم موجودين.. مرة بدرس الكيميا, كنت ماخذة الجزء الاول و معي بالكلاس واحد من اصحاب اخوي عمري لا كلمته و لا كلمني, و الجزء الثاني انضم لينا واحد ثاني بيعرف اخوي بس مش من اصحابه و لما المدرسة نادت على اسمي تسجيل حضور قام سألني انتي اخت فلان؟؟ جحرته جحرة بمعني انت مين انت تسمح لنفسك تكلمني؟؟؟؟ و ما جاوبته قام الاولاني سحبه و قال له و انا بسمع فيه ابعد عنها بتاكلك <<<< يعني ماخذين عني انطباع انه اللي بيقرب مني بيتبهدل الحمد لله رب العالمين اللي ما اخذوا انطباع اني سهلة و لا كان فيها جريمة... المهم خليكي قوية, لا تخليهم يحسوا انك ضعيفة و تعليقاتهم بتأثر عليكي, حطي اعصابك بفريزر و خلي دراستك و جهدك اللي بوجه العالم اثبتي ليهم انك مش جاية تمضاية وقت و تسالي لا بالعكس جادة و بدك النجاح و الشهادة ترفعي راسك و راس زوجك و اهلك و راس وطنك فيها, take control of your environment and surroundings ما تخلي الانفيرونمنت يكون هو اللي يأثر عليكي لا بالعكس انتي اللي سيطري عليه. و ان شاء الله تنجحي بالتوفل و نبارك لك فيه. اسمه اللي كثرت لت و عجن.. بنسى نفسي احيانا و بتخيل انكم قاعدين قدامي.
و الله يا عمري انا ما اخذت كلاسات لغة فما بعرف كيف بتكون , بس بكلاساتي العادية اللي هي للتخصص كان...
كلامك شجعني وفكرتك حلوه اني اتخيلهم مكسيكان روحي ياشيخه ربي يسعدك ويوفقك و***** الله احقق حلمي باني اكمل دراستي
sarah222
sarah222
تبغين نصيحتي تعالي قبل الكلاس ب 10 دقايق اجلسي قدام في الوسط ولاتعتبرين انه معاك احد سعودي في الكلاس كل شي في البدايه صعب بعدين ان شاء الله تتعودين ع الوضع وتستغربين من نفسك انك كنت ناويه تكنسلي الكلاس عشان سبب بسيط
تبغين نصيحتي تعالي قبل الكلاس ب 10 دقايق اجلسي قدام في الوسط ولاتعتبرين انه معاك احد سعودي في...
وهذا بعد راح اسويها والله يوفقك ياعسل
فجر الإسلاااام
عدنا
بالنسبة للتوفيق بين الدراسة والبيت في فترة اللغة سهل مررره الحوسه صدق اذا بديتي الجامعة
اولا اذا عندك عيال لازم تحطينهم في حضانة وحاولي تاخذينهم في وقت متأخر اتذكر كنت اخذ بنتي مبكر ارحمها ما احبها تطول هناك بس هذا غلط طبعا احرصي على حضانة ممتازه ونظيفة
البيت مو لازم تتكلفين مره وكل شي يصير تمام عادي تغاضي عن بعض الأشياء يعني المطبخ هو الضروري يتنظف يوميا + كنس الصالة وترتيبها الأشياء الثانية قسميها عالأسبوع يعني المكتب انا انظفه في الاسبوع مره لان بنتي ما تدخله ويظل نظيف طول الأسبوع لأنا بس ندرس فيه وغرفة النوم ما فيها شي ينحاس نهاية الاسبوع تغسلين المفارش وتكنسينها وتبخرينها وراح تظل نظيفة طول الأسبوع
بالنسبه للطبخ اطبخي ليومين عودي زوجك ياكل بايت لان الطبخ ياخذ وقت وحوسة المواعين وحاولي في نص الأسبوع الطبخات تكون سهله وعادي تتبرد زي مرق خضار شوربة او صينية خضار الاكلات الي تاخذ وقت طويل خليها لنهاية الأسبوع تفنني على كيفك وفي الغسيل اعتمدي على غسالة الصحون اسرع
الحمامات الله يكرمك انا عندي اثنين واحد لي والثاني لزوجي وكل واحد مسؤول عن نظافة حمامه
انا حاطه في كل حمام في الدرج اللي تحت المغسلة ادوات تنظيف علبة كلوركس+ بخاخ للمرايه+ مناديل ديتول + اكياس زبالة +
المنشفة الرطبه هذي حقت الأرضية + مطهر وكل ما تروشت انظف الحمام بعدي عالسريع ما ياخذ وقت وكل شي قريب عندك
بيصير عندك وقت طويل للدراسة فترة العصر بعد المعهد قبل ما تجيبين عيالك من الحضانة حلي فيها واجباتك
فترة العشاء بيكون فيها حدود الساعتين الى الثلاث ادرسي فيها لا تكتفين بدروس المعهد ادرسي من مواقع النت شوفي فيديوات
عاليوتيوب اذا عجبك كتاب او رواية اشتريها واقريها اهم شي ما تحكرين نفسك بس في منهجهم التوفل ترى سهل ان شاء الله بس يبي
له تعود يعني اذا لغتك ضعيفة حاولي تاخذين كم اختبار وبتلاحظين نفسك تتحسنين في كل اختبار عن اللي قبله اذا عندك اي سؤال عن
التوفل ارسلي لي  
حبيت اضيف شي زوجك لااازم يساعد لان يتمر عليك أيام اختبارات او يكون مطلوب منك مثلا بحث في وقت قصير وبتصيرين مضغوطة مررره فعوديه على انه يساعدك في شغل البيت زوجي عليه الكوي بس ما يكوي الا ملابس الخروج ملابس البيت اصفطها على طول بعد المجفف
الصالة يوم علي ويوم عليه ونرتبها الصبح اول ما نقوم احيانا اذا عندي اختبار وطالعه من الجامعة متأخر اطلب منه يجيب أكل من برى ما أطبخ
فترة وتعدي ان شاء الله ونرتاح بعدين
بالتوفيق وآسفه طولت عليك بس حبيت اقولك نظامي لاني مرتاحه عليه

sarah222
sarah222
نظامك مره حلو الله يوفقك يالغلا كثير فادني كلامك التوفل ابشري راح اخذ منك معلومات في الصيف ***** الله يكون سهل