السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حوااامل وغير الحواامل شلوونكم ربي يهووون على الجميع إن شاء الله

ما يدوور في باالكم شلوون بتتخلصوون من وزنكم الزايد بعد الولاده ؟؟

وكيف بيرجع جسمكم نفس قبل واحلى ؟؟؟

وكيف ترجعين دبتك وتخلينها لاصقه في ظهرك ومافيك كرشة ؟؟

سؤالي

1. شنو تقدر تسووي الواااالد خخلال فترة النفاس علشان تقدر تضعف فيه ولا تأثر على تغذيه الام ؟؟ يعني هل هناك رجيم خاص حق النفاس

2. شنو الاشياء إلي احاول ابتعد عنها خلال النفاس علشان يرد جسمي مثل قبل ؟؟

3. كيف اتخلص من الكرش ؟؟

4. كم المده إلي يبي لي علشان يرد جسمي مثل اول واحسن ؟؟

للرفع
1. شنو تقدر تسووي الواااالد خخلال فترة النفاس علشان تقدر تضعف فيه ولا تأثر على تغذيه الام ؟؟ يعني هل هناك رجيم خاص حق النفاس

لازم تسوين دايت <<< يعني نظام غذائي خاص و متكامل .. وقت النفاس ماهو وقت رجيييييييييم ابد .. يعني تاكلين من كل شي ..بس ماتكثرين ،،
وهذي نصايح من الدكتور اللي اتعامل وياه
تناولي الطعام المحضر في البيت و تجنبي طعام المطاعم و الكفتريات أو المعلبات و المثلجات
اكثري من تناول الخضروات و الفواكه
اكثري من السنوت (الكمون) المطحون ... ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبه .. يخفف الغازات لج وللبيبي... ويدر الحليب
تناولي كوبا من الكمون و الكراوية و الينسون مع ملعقه من العسل يوميا .. يساعد في در الحليب و تخفيف الوزن

اهمممممممم شي ينزل الوزن هي الرضاعه الطبيعيه .. ((اول شي مانع طبيعي للحمل، يساعد في عوده الرحم لحجمه الطبيعي، يساعد في تقلص الرحم و منع نزيف النفاس، يعمل على شد الصدر و منع ترهله .. وذلك عكس ما يعتقد))

2. شنو الاشياء إلي احاول ابتعد عنها خلال النفاس علشان يرد جسمي مثل قبل ؟؟

حاولي بس تاكلين اكل صحي مع المحافظه على الوجبات الثلاث

3. كيف اتخلص من الكرش ؟؟

المشي هي احسن رياضه لشد الجسم ..من فترة وانا اشوف التلفزيون .. طلعت دكتوره تقول .. ان في وايد حريم بعد ما يولدون بسوون تمارين شد البطن بطريقة غلط .. و ما يستمرون على ها التمارين ,, يعني اسبوع اسبوعين و خلاص .. وبالطريقه تزيد المشكله ما تنحل ..
فهي نصحت الي توهم والدات بالمشي .. المشي يشد الجسم و الرحم من داخل ..و يرجع الجسم مثل قبل و احسن ..

4. كم المده إلي يبي لي علشان يرد جسمي مثل اول واحسن ؟؟

ما اعرف لين الحين .. ****لله البنات يفيدونا

على فكرة .. انا بعد توني مربيه .. من شهر .. وابا يرد جسمي يرد مثل قبل ..
يعني التشققات متى بتسير .. و شو علاجها ؟؟

بقولكم شو اسوي .. غير اللي كتبته فوق ..
اول ما انش من الرقاد اشرب قرين تي ..
كل يوم امارس الرياضه عالجهاز .. عشر دقايق في الصباح الباكر ..
ارد اشرب ماي .. وآكل تمر
اسير اسبح .. اول شي افرك جسمي عدل بالليفه .. ساعات بجل السباحه و ساعات بزيت زيتون و بعدين احط جل السباحة ..
قبل ما اطلع ادهن جسمي بزيت جونسون اللي بالزهور المنعشه .. ريحته حلوه
يوم اطلع .. ادهن مناطق التشققات بكريم اس تيفز اللي بالكولاجين و الاستين..
بعدين افطر ...

افكر استخدم خل التفاح .. يعني احطيه على جسمي وانا اسوي رياضه .. قريت في المنتدى انه يفيد في الشد و علاج التشققات ..

اخخخخخخخخخخخخ تعبت .. بسير اتغدى و بيي ..
يله بنااااات .. قولوا شو تسوون .. اليوم كنت بنزل نفس الموضوع .. عشان جيه مشتطه ..
هلا فيج اختي وله

واشكرج على هالمعلوومات القيمه

واختي انا سمعت ان التشققات يبلي لها وقت علشان ترووح وتخف من جسم الوالد يعني تقريبا يبي لها سنه ولااازم مع الرياااضه علشان ترووح

والله اعلم
موضوع مفيد يا ريت تسعفونا يا بنااااااات

الساعة الآن 08:54 .