طلبتكن توضحون لي كيف اشتري

اطباق عالم حواء

سلام عليكم

اروح المطاحن واشم ريحة القهوة واتحسر

اني عادة ما اشتري البن مطحون جاهز ويجي معلب بكيس وهو بخلطاته جاهز مع الهيل والزعفران من ماركة بن القطان
ما احب سوا البيت لاني ما احبها ثقيلة
بس اي احد يشرب قهوتي يفشلني دوم يعلقون عليها انها مرة خفيفة

اروح المطاحن بس ما اعرف اختار ولا اعرف كيف اطلب واتعامل معاهم في القهوة

ممكن اللي عندها خبرة بالموضوع تساعدني
كيف اختار
كيف اطلب
كيف اطحن

ولكم مني جزيل الشكر
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

-أنامل ناعمه-
-أنامل ناعمه-
افضل قهوه الخير باشنفر هرري
وخذيها البيت احمسيها ورجعيها للمطحنه يطحنونها
ام برهومي النصراوي
اشتري هراري واحمسيها بالبيت افضل شي
التوت البري أنا
افضل قهوه الخير باشنفر هرري وخذيها البيت احمسيها ورجعيها للمطحنه يطحنونها
افضل قهوه الخير باشنفر هرري وخذيها البيت احمسيها ورجعيها للمطحنه يطحنونها
عندك أختي القهوه الخولانيه روووعه احمسي كميه لكل أسبوع يطلع طعمها كايف مو سامج وخليها بني فاااتح كلها لايصير منها شي مانحمس وإوأطحنيها بالبيت إذا عندك الطاحونه حطي باللابريق حق القهوه فنجان ونصف وصبي ماء مغلي عليها لاتكثرين مويهوحطي 3 حبات عويدي(مسمار )
المويه تقريبا ربع الابريق واتركيها 20 دقيقة على النار وحطي ببراد القهوه ملعقة هيل مليانه وشوي زعفران (الأصلي ) وصبي شوي مويه تقريبا ربع البراد وسكريه واتركيه اذا خلصت القهوه اتركيها 3 دقايق ثم صبيها بالبراد ,,راح تكيفين عليها
:)

دعواتك ربي أنحف من غير شر
عش اليمام
عش اليمام
يعني لمن اروح المطحنة اطلب منه قهوة هراري ـ اسمها كذا يعني والا كيف
انا ما اعرف الانواع
كلي وله 1
كلي وله 1
اسمعي ياقلبي علوم الحريم القهوة على اصولها عندي >>>وخرو عن طريقي كلي وله وصلت نيا ها ها ها

شوفي لاتدوخي راسك حطي عباتك فوق خشتك وطيري لاقرب عطارة وقليله ابغا بن خولاني لاتدورين غيره واطلبي منه يطحنه قدامك عادي انا مااحمصه بالبيت ولا شي ماتعب نفسي الطاحون يسوي كل شي يحمصه ويطحنه ومايزيد ولا هللة نفس السعر قدامك اعتقد الكيلو ب 40

بعدين لابد من خلطة القصيم ب 10 ريال
و خلطة ايرانية حق القهوة تجي علبة صغيررررة وغطاها احمر هذي روووعة تحطينه ربع ملعقة فقط اذا ماحصلتيها لاتبكين وتتحطمي عدي ترا اسويها كذا مرة بدونها

الحين درعمي على المطبخ

وحطي موية اذا ماتعرفي مقدار الموية عبي الترمس الي بتسوي فيه قهوة موية وزيدي ربعه وحطيه ببراد القهوة وشغلي النار

حطي فنجان قهوة لكل ترمس هذا المقدار دايم اتبعيه
بعدين طيحي اربع حبات مسماؤر
وطيحي ملعقةصغيرة خلطة القصيم وخليهم يغلو مع بعض وصبي فوقهم شوي يعني مقدار ملعقة صغيرة حليب سايل

اللحين اتجهي مباشرة نحو الترمس حق القهوة وحطي فيه ملعقة كبيرة هيل مطحون طازج او له اقل شي 10 ايام مطحون
وحطي ملعقة خلطة القصيم وحطي ربع ملعقة صغيرة من االقهوة الايراني اذا ماحصلتيها لاتزعلين لان الفرق مو مررة ياثر

خلي البن يغلي حق خمس دقايق فيه حريم يقولو اغليها نص ساعة وربع ساعة حشا ماهو بن هذا لحم حاشي>>>>احس بتصفق

لا بس جربت واحس والله مافرق الطعم فليه الغلبة

المهم بعد ماتغلي صبيها في الترمس وغطيها ورجي الترمس عشان يختلط الاشياء وهذي الحرة حلوة ومهمة

وبس اشربيوراح تدعيلي

ومستحيل احد شرب قهوتي وماسالني عن الطريقة والشغله كلها ماتاخذ 10 دقايق