السلام عليكم
لو سمحتي بنات ابي طريقة لداود باشا بالدجاج المفروم مو لحم

افكر بكرة اسويها للغدا
27-03-1433 هـ, 12:10 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
رفع
27-03-1433 هـ, 12:26 صباحاً
 

لااله الا الله سبحانك اني كنت من الضالمين

" اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

"لاحول الله ولا قوه الا باللله"
27-03-1433 هـ, 12:37 صباحاً
 
داود باشا هذه الأكلة سميت على اسم الحاكم العثماني داود باشا الذي حكم لبنان في القرن التاسع عشر وطبعا تأثير العثمانيين على الدول العربية جعل لهذا الطبق شهرة في الشام ومصر .. يعمل بطرق تختلف بعض الشيء حسب المنطقة ولكن ليست بنسب كثيرة الطبق سهل جدا

لدردشة مطابخ



ويقوم في الاساس على عنصرين اساسيين كفتة اللحمة والصنوبر وطبعا الطماطم
المقادير .. كيلو لحم غنم مفروم نصف ملعقة صغيرة من التالي : جوزة الطبيب .. قرنفل ( مسمار ) .. قرفة .. فلفل اسود .. ملح حسب الرغبة تعجن اللحمة جيدا ثم تضاف البهارات وتخلط جيدا ثم تغطى ببلاستيك وتترك في الثلاجة لمدة ست ساعات على الاقل .




مقادير اخرى ..

نصف كوب من الصنوبر من النوعية الجيدة ربع كوب زيت زيتون علبة طماطم من النوع الظاهر امامكم ( النوع اللي يكون مضاف إليه معجون )
كوب بصل مفروم ربع حبة ليمونة او ملعقة صغيرة من دبس الرمان فلفل حلو ملعقة صغيرة ملح حسب الرغبة يعمل كور من اللحمة المفرومة المتبلة بحجم حبات الجوز الطريقة نقلي الصنوبر في زيت الزيتون حتى يصبح لونه ذهبي ( انتبهي الصنوبر سريع التحمص ) .. ثم نرفع الصنوبر ونضعه في صحن صغير ونتركه على جنب .. سيكون دوره عند التقديم نقلي كرات اللحم في نفس الزيت حتى يصبح لون اللحم مائل إلى الذهبي ثم نرفع اللحم ونضعه على جنب ونترك الزيت لحمس البصل .

نضيف البصل على نفس الزيت .. وعندما يلين البصل .. نضيف الطماطم المقطع ثم علبة الطماطم ونتركه يتسبك على نار هادئة حتى تلين الطماطم نضيف البهار إلى مرقة الطماطم ثم كرات الكفتة المقلية ونتركه يطبخ على نار هادئة لمدة 10 دقائق.


نضع الجميع في صينية قابلة للخبز ونخبز في فرن محمى مسبقا على درجة حرارة 220 مئوية لمدة 20 دقيقة نخرج الصينية من الفرن ثم نرش الصنوبر على السطح ونقدمها بالعافية

OsrNJvgNx7Npi
27-03-1433 هـ, 01:09 صباحاً
 
نفس.الطلب بنات
03-04-1433 هـ, 10:58 مساءً
 


الساعة الآن 04:07 .