ارجوكم تقرأون موضوعي...

نزهة المتفائلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي الحواويات كيفكم إن شاء الله تكن بأتم الصحة والعافية والراحة النفسية , بدخل بموضوعي سريع أنا نفسيتي الحمدلله على كل حال تعبانه وإلى الله المشتكي , بغيت أسألكم هل فيه وحده فيكم راحت عند دكتورة أو معالجة نفسية وشاافت الفائدة المطلوبة تذكر لنا هنا وبالذات اللي عندهم رهاب اجتماعي أنا عندي خوف من الجوال لما يدق ولما أكلم أحس صوتي فيه ارتباك وخوف واضح واحس كأنه بيغمى عليه الحمدلله على قضاء الله وقدره .
السؤال الثاني ايش رأيكم في الدكتورة سناء سالم واللي راحت عندها تحكي لي بالله كيف اسلوبها وطريقة علاجها ؟؟
السؤال الثالث قرأت في شريط بداية وحده كتبت عن بذرة القاطونة للرهاب الأجتماعي في أحد منكم استخدمه واستفاد ؟؟
المشكلة إني مقدمة على جداره وأخاف اسمي يطلع وأنا بهذا الحال و ولما أفتكر الموجه والمديرة إنها بتحضرلي أحس بخوف وتردد مع العلم إني درست لكن ما كنت أفكر في هالأشياء نهائياً جات الحاله قبل 4 أو 5 سنوات والله منقطعه عن الأجتماعات العائليه الله يفرجها بس مالي إلا الله ثم أنتم .
ايش تنصحوني وتخففون علي والله أحس بتجنن وهذي الحاله مأثره علي حتى مع زوجي الله يشفيني ويشفيكم ووالدينا وأهلنا جميعاً .
7
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أنكسار
أنكسار
غاليه اطمنيء وكوني مرتاحه البال
الرهاب الاجتماعي جدا منتشر ..وهو من اسهل الامراض النفسيه على الاطلاق ..
زوري دكتور نفسي متمكن بأذن الله يعمل لك جلسات او بالغالب بيعطيك ادويه تنهي معاناتك للابد ..

انا كنت اعاني من رهاب اجتماعي ..ولم اذهب لدكتور نفسي ..انما كنت اقراء البقره يوميا ..واحاول دائما اردد كلمات
ايجابيه تعزز ثقتي بنفسي ..(انا قويه ..انا مؤمنه ..الله معي ..انا افضل بكثير من غيري ..)

والحمد لله الان شبه انتهاء الرهاب من حياتي .

باقي الاسئله ليس لها جواب عندي ..لاني لااعلم .
*بحر المشاعر*
*بحر المشاعر*
جزاك الله خيراً أختي انكسار وجعل ربي يحقق لك كل ما تتنمنين في الدنيا والأخرة .
انتظر اجابات باقي أخواتي .
طامحه للخير
طامحه للخير
يااختي اي مرض نفسي او مشكله نفسيه تحسينها سببها مرض روحي
انا عالجت تقريبا سنتين بعيادة نفسيه ولااستفدت شي بس يعطوني حبوب تومني وبس
كان عندي رهاب وارتباك وخنقة بالحلق وشذوذ وتبول لااارادي وخجل زائد وعصبيه زائده وارق وتعسر نوم وخوف شديد ولخبطه بالكلام وحركه زائده وعزله عن الناس وووووووووووووووو
ولااستفدت شي
وبعد قراءة الرقيه ولله الحمد شفاني الله من كل المشاكل والامراض ولم يتبقى الا اليسير والحين صرت اعالج الناس بفضل ومن المراره والالم الي حسيت فيه
واي سؤال انا حاضره وماانصحك بالعياده النفسيه ماتنفعك ابد
*بحر المشاعر*
*بحر المشاعر*
وفقك الله أختي طامحه للخير ورحم الله والديك بارك الله فيك اعطيني الطرق اللي أتخذها وكيف أعالج الخوف من الجوال وربي إني تعبت لكن لأن أيأس بإذن الله وأسأل الله أن يجعل شفائي على يدك وتكوني سبب ربي جعله في هذي الأرض .
وأنا أقلك قصتي وبداية ماجاني الخوف في رمضان 1427هـ وكان يومتها متعبه من شغل البيت وكانت الدورة معايه الله يكرمكم ونزيف وأنا عندي فقر دم وغدة درقية لكن الغدة وقولون وحرقان لكن وقتها ماكنت اشتكي من الحرقان اللحين الحمدلله تمام وقبل اليوم اللي صار فيه الحدث وحده من جماعتنا توفت تصير جدة زوجة أخوي وكانت في نيتي أني أروح لهم البيت لكن كنت أنا وزوجي متزاعلين الله يسامحه بس وأمي كلمتني وقالت عزي زوجة أخوك وأمها وزوجة ولد المتوفيه وأنا كنت متردده في تعزية زوجة ولد المتوفيه وقبل ما أنام كنت أفكر كيف أكلمهم وانسق الكلام, ففي اليوم الثانية كان عند ولد أختي ضيوف وجهزت له الفطور وأنا ويعلم الله إني كنت تعبانه نزيف دوره وما أكلت مجهده وبعد العشاء دقيت عليهم وكلمت زوجة أخوي وأنا أكلمها أحس نبرة صوتي تغيرت كأني مرتبكه أوخائفه وكلمت أمها نفس الحكاية وبسرعه ابغا انهي المكالمة وكلمت زوجة ولد المتوفيه وحسيت كأنه بيغمى عليه ومن بعدها كرهة شيء اسمه جوال وأخاف لما يدق وما أرد على كل الناس وزوجة اخوي لما اكلما إلى الآن تجيني الحاله والله احمل هم إذا مرضوا وإلا بهنيها بشيء اعوذ بالله من من هذي الحاله قلت شكلي بروح عند دكتورة وتنهي هذي المأساه والله أحس كأني بحلم وأحس حقوقي تضيع من قدامي بسبب هالحاله والخوف نفسي أكون قويه شجاعه ياربي وعندي يقين كبيررررر إن الله بيخرجني من اللي أنا فيه لكن متى العلم عند الله وعلى يد مين العلم عند الله وربي ماانسى اللي بيخرجني من هذا المرض من الدعاء والصدقة على نيتها .
هههيونه
هههيونه
وعليكم السلآم ..

عندك رهاب اجتماعي

ومافيه عيب لو تتعالجي نفسيا .

الله يشفيك