طيف امراه
طيف امراه
يقلون اذا صار عمره6 اشهر بكذا تقدرين تعدلين

واصلا انا معكم ماينام الا 5 او 6 الفجر
آم صبا
آم صبا
لااله الا هو وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
*ريمي*
*ريمي*
الاطفال بذا السن مايفرقوا بين النهار و الليل هنا يجي دور الام ..

لازم تحددي وقت النوم و تلتزمي فيه مو يوم تحاول تنوميه 8 و يوم 10 و يوم 1 كذا ماراح ينتظم نومه ..

كل يوم اختاري الساعة الي انتي حددتيها والتزمي فيها مثلا حددتي نومه ع الساعة 8 الليل .. من 7 ونص ابدي جهزيه للنوم ..

حمام دافي و مساج لجسمه بزيت و العبي معاه شوي او اقرأي اله وقبل النوم النوم اعطيه رضعته وخشي معاه غرفة النوم و طفي الانوار وذي نقطة مهمة عشان يتعود ان الليل للنوم .. يمكن يتعبك بالبداية بس بعدين بيصير عنده عادة ينام كذا واهم شي كل يوم تسوي اله نفس الروتين عشان يتعود ويعرف ان ذا وقت النوم ..

طبعا نوم الليل هدوء وكلشي تسوينه اله بهدوء لو احتاج رضعة او تغيير حفوظ بهدوء و نور خافت ولا تلاعبيه ولا شي

نوم النهار و الغفوات النور يكون مفتوح وفيه حبة ازعاج .. طبعا فترة الرضاعة و تغيير الحفاظ تتكلمي معاه ..

وهيك راح ينتظم نومه و ترتاحي بس اهم شي الصبر
ام عبوووووود
ام عبوووووود
تنظيم نوم الرضيع مره سهل

لا تنومينه طول النهار وتجين تقولين ما ينام بالليل

خلاص نومته من 12 بالليل الى 12 او 2 الظهر لانه يحتاج ساعات نوم طويله طبعا

واذا قام غير له ملابسه وحفاظه وعطيه وجبه او رضعه ولا تلفينه ولعبيه وخليه بكرسيه حتى لو قدام التلفزيون ع براعم مثلا

طبيعي بعد ساعتين او ثلالث ساعات بيدوخ ويبي ينام له ساعه ونص او ساعتين

وبيقوم بعدها يلعب ويناغي وخليك معه بعدها بكم ساعه مثلا 8 او 9 بالليل خليه يغفي ساعه بس وقوميه اهم شي لا تخلينه ينام الساعه 11 لانه كذا بيغفي ويقوم يسهر يعني خلاص تروشينه 11 ونص وبعدها بنص ساعه يدوووخ وينام احلى نووومه رضعيه ولفيه زين وادعي لي
هذا جدوولي مع طفلي من بعد الاربعين
randa777
randa777
وانا ولدي كذا والله مغلبني بس استفدت من الاخوات ريمي وام عبود جزاهم الله الف خير