تعبتي من ضجة عيالك و سلبياتهم وودك تصلحينها ؟!

الأمومة والطفل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم بنات *****الله بخير

مثل ما شفتوا موضوعنا اليوم من عنوانه واضح

كثير من الامهات يعانون من اطفالهم

والاسباب متعدده

مثلا ما يذاكرون

مايسمعون الكلام

ما يساعدون امهاتهم

وغيره

اليوم حبيت افتح هالموضوع علشان نغير من هالسلوكيات الخاطئه اللي يمكن تكون من تعامل الام

هل وضعت قوانين سلوكية صحيحة لبيتك؟

أكد كل خبراء التربية على أهمية وضع قوانين وحدود لضبط سلوك الأطفال وإرشادهم على ما هو صحيح

مثل: وقت النوم، اللعب بعد الدرس، إنهاء وجبة الطعام قبل تناول الحلوى، ...إلخ.

إن قدرة الوالدين على وضع هذه القوانين والحدود في البيت تؤثر تأثيرًا كثيرًا على سلوك الأولاد

وفي هذا الإطار، يرى الخبراء أن أفضل أسلوب تربوي هو الأسلوب الذي يمزج بين السلطة والتسامح

أي أن القوانين موجودة بوضوح كمرجعية ثابتة في حياة الأولاد، لكنها قوانين مرنة قد تخضع للتعديل من وقت إلى آخر حسب الظروف واحتياجات الطفل.

لذلك فإن المطلوب هو أم دافئة، حنونة مستمعة، وفي نفس الوقت أُم محاورة ومنطقية

تعرف اهتمامات أولادها واحتياجاتهم وتدرك حقوقهم،ولكن بالوقت نفسه ترسم إطارًا محددًا لتصرفاتهم يوضح لهم الخطوط الحمراء التي لا يحق لهم تجاوزها.

اي وحده عندها مشكله من هالنوع او معلومه او جدول نفع مع عيالها ياليت تحطها

وبس

لي رجعه مع فوائد *****الله تنفعكم
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت ميما
اخت ميما
لاحظت على اطفالي اذا لعبت معهم يسمعون كلامي
بس اطفش من اللعب معهم هم يلعبوا مع بعض بس اذا لعبنا احنا الكبار معهم يتغيروا سبحان الله يصيروا هادئين ومطيعين
بس احنا ما نعطيهم حقهم باللعب معهم والتعبير عن رايهم بطريقتهم
الله يكون بالعون
الزليخه
الزليخه
كان واحد من اولادي عنيد ويحب يعاند في كل شيء مثلا ان قلت ياولدي البس وقت مانروح ملاهي لاتلبس ثوب الا يصر يبغى ثوب وان قلت له لاتشرب بارد تتعب الا يعاند في اغلب الوقت صرت اولا اذا ابغاه يأكل صحي سرت اخيره بين وجبتين صحيتين ويختار واحده ويحس انه مشى كلمته (حيله مني )واذا اصر يلبس ثوب ما اجبره يلبس غيره وعند العب يضيق مررررررررررره واقول له تحمل نتيجة اختيارك هههه وصار يرضى غالبا بما اختارله من ثياب او اخيره ايضا واحاول ان وجهة امر بان وقت العب انتهى والان وقت النوم اوجه الكلام للكل او لاخوانه ياله نووم وابدأ اطفي الانوار وهكذا الى ان خف العناد بتدريج حبيت تستفيدون ولي عوده
سوسو$$$$
سوسو$$$$
الله يصلحهم يارب
انا عانيت من النظام ووضع اوقات محدده لاني جبتهم ورا بعض وكنت دايم عند ام زوجي وتعرفون الحريم الكبار من حبهم لاحفادهم يدلعونهم وينسونهم النظام
بس ابشركم بعد عنا طويل جبت الحل
اولا قصرت رجلي عن الناس اللي يتدخلون بتربية عيالي ( ماقطعت بس قصرت) لان لازم يتعودون على صلة الرحم
ثانيا مشيتهم علي نظام مدة اسبوع صااااااارم لا طلعه ولا دخله ولاشافو فيه الا انا وابوهم

وطلعت للناس بعد اسبوع واحد الناس لاحظت انهم تغيرو بنسبة خمسين بالميه
بعدها صرت اطلعهم بالاسبوع مره ملاهي ومره نزور احد
المهم انا ماساعدني الا بعد ماقللت بالاختلاط بالناس اللي تتدخل بتربيتي وصارو مطيعين ولايفوتكم صارو ماما ممكن ناخذ هذا ممكن نلعب هنا وماصرت اشد عليهم لانهم ماصار فيه مجال للشد زي اول
ام موده ومحبه
ام موده ومحبه
استغفر الله
اريج 2010
اريج 2010
الله يعين ويهديهم والله مسئوليه كبيره التربيه
انا من النوع النظامي مره واحب كل شي بوقته بس المشكله مااحد يساعدني انا جديه بكل شي وزجي عادي عشان كذا اطفال ملخبه حياتهم ومايسمعون الكلام دايمن والله اني تنازلت عن اغلب الامور عشان اريح نفسي تعبت مره معاهم الله يعين بس