Analysis Services
مشكورة أخت دريم على طرح الموضوع الشيق والمفيد وأنت يأختي قلب طاهر والله انه قلبك طاهر أنشاءالله بنات يستفيدو من هذه المناقشات المهمة
23-06-1426 هـ, 09:42 صباحاً

اقتباس مشاركة  (أم_أحمداني)
السلام عليكم ...
الموضوع فعلا مميز .. يعطيكم العافية جميعا ..

بالنسبة لي ... طحت في أخطاء الى اآن أعاني منها ...
1- في بداية مشواري .. اشتريت بضايع كثيرة .. وما سجلت أنا بكم شريت .. بس كنت أذكر السعر ... ولما ييت ببيع بعت بعد فترة ... وما بعت بسعر التكلفه .. قسمت المبلغ الاجمالي
على البضاعه بدون ما احسب فايدتي .. يعني بعت بخسارة !
وصار الناس يطلبون مني بالسعر الأول .. ! مع اني كنت ذاكرة ان هذا سعر خاص ..

2- أول بضاعه بعتها .. بدون تصوير .. والحين الكل يطلب يشوف الصور والكتالوج لكن للأسف
مش متوفر عندي غير كمن صورة ..

3- كثير من البضاعه أهديتها هدية لناس من أهلي .. من انها كلفتني مال وجهد ! لكن ساعات استحي آخذ منهم بيزات خصوصا اذا كان اول مرة !!

4- حصلت عندي أزمه مالية فاضطريت أسحب راس المال كله !! بدون تفكير ... والحين مشروعي يمشي مثل السلحفاة

5- والمشكله العويصه اللي عندي هي التأجيل ....!!
مع اني كنت كاتبه خطه المشروع لكني كنت امشي فيه عالمزاج .. ومرت الايام ولا نفذت غير جزء بسيط!!

تقريبا هذي كانت كل المشكلات ...
وبالتوفيج للجميع ان شاء الله

السلام عليكم ..

اختي .. اتمنى لك حظ اوفر في التخطيط القادم لتجارتك .. وان يكون بمقدورك تغطية الخسائر والاهم تغطية نقطتين مهمتين كانت غائبة عن تجارتك السابقة.. وهي التنظيم والتخطيط واعداد قوائم لكل صغيرة وكبيرة عن اسعار البضاعة ونوعها واحجامها وماتم بيعه وماتم حجزه من قبل الزبائن .. وماهو مطلوب وغير موجود وحفظ عدة نسخ لهذه الملفات في عدة اماكن .. جهازك .. بيتك .. مكتبك .. والنقطة الاهم والحقيقة التي يجب على كل تاجر احاطتها .. وهي ان لامجاملات في التجارة ياعزيزتي .. والا ستكون الخسارة من نصيبك والربح من نصيبهم .. فليش ماتوازنين الامور وتخلينها ربح لك ولهم .. ربح لك وهو العائد المادي من وراء بيع بضاعتك .. والربح لهم من حيث امتلاك بضاعة جيدة توفرينها انتي لهم .. حبيبتي كثرة المجاملات في التجارة ماتوكل خبز مثل ماقالوا .. والا ليش التاجر يفتح تجارة ويتعب نفسه وجيبه اذا كانت المجاملات ستسيطر عليه .. انتي قدمتي البضاعة كهدايا وهذا من طيب اصلك وكرمك ويمكن من محبتك لهم .. بس لو تجين تفكرين شوي بعقلانية.. ماذا عن حبهم لك؟؟؟ لو كانوا يحبونك وقلبهم عليك ماراح يرضون لك بالخسارة الا بالعكس راح يساعدونك في رفع مستواك المادي .. فكري حبيبتي بعقل تاجر .. واذا كانت هناك مجاملات في مجال التجارة .. فتكون بالنسبة للتاجر عبارة عن خصومات او تخفيضات .. فقط لاغير .. هي ياعزيزتي تجارة وليست جمعية خيرية

عموما اتمنى لك حظ اوفر في الخطوة الثانية .. فالنجاح لايأتي الا بعد عثرات وكبوات ومنها تكتسب الخبرة... الله يوفقك

ويخليلك احمداني

تحياتي
25-06-1426 هـ, 02:59 صباحاً

اقتباس مشاركة  (fatifatfat)
مشكورة أخت دريم على طرح الموضوع الشيق والمفيد وأنت يأختي قلب طاهر والله انه قلبك طاهر أنشاءالله بنات يستفيدو من هذه المناقشات المهمة
السلام عليكم ..

تسلمين اختي على كلامك الحلو .. واتمنى تكونين استفدتي من طرحي .. والنية الطيبة والقلب الطاهر صدقيني هو منقذ صاحبه من مصائب تكون في علم الغيب .. لأن الله يعطي كل واحد على قد نيته ويحفظه من الكرب والمصائب .. ويكون له حصن قوي ... الحمدلله ربي على نعمتك

الله يوفقك اختي

تحياتي
25-06-1426 هـ, 03:05 صباحاً

اقتباس مشاركة  (Dream22)
هلا اختي الغالية القلب الطاهر بالفعل مشاركتك اثرت الموضوع بجد ومعلوماتك رائعة اتمنى ان فيه جهة مسئولة تقدم لنا هذه الدورات بحيث تكون مثل الدبلوم لو بفلوس علشان نبدا بداية قوية ولا نخسر وقت وجهد ونخسر احبتنا الي وقفوا معنا ثم ينهدم كل شيء لاقدر الله
تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية والمزيد من التقدم
السلام اول الكلام...

تسلمين يادريم على اطرائج وهذا اللي كنت متنميته وهو اني افيد لو قليل في مشاركتي في موضوعج الرائع .. الله يسمع منج وفعلا تكون هناك دورات في هالمجال في بلادج .. بس حسب علمي ان فيه جهات كثيرة محلية تتبنى معاهد خارجية وتوفر للمواطنين الخدمات هذي .. اتمنى تسألين وانا متاكدة راح تلقين باذن الله

تمنياتي بالتوفيق للجميع
25-06-1426 هـ, 03:36 صباحاً

مشكورة أختي قلب طاهر على ردج
وصدقتي لازم نستعين بقول رسولنا الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام
(( واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان))
وبالنسبة للأخت صاحبة الموضوع

عدنا في دبي كثير من المعاهد اللي تقدم مثل هاذي الدورات التي ذكرتها الاخت قلب طاهر حدث ولا حرج

مثل:
1. مركز التنمية الادارية
2. مركز التفكير الابداعي
3. المنظمة العربية للتنمية الادارية
4. جامعة الشارقة

والكثير الكثير

انشالله اكون افدتج
25-06-1426 هـ, 11:55 صباحاً

الساعة الآن 03:05 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏