لا يتوقف تحسين نمو الشعر وزيادة كثافته وتقوية صحتهِ على الزيوت والمستحضرات الطبية والطبيعية والصناعية التُي تُستخدم للعناية به، بل هناك ما هو أهم من ذلك، حيث أن تناول الطعام الصحيّ والمفيد يجعل نمو الشعر صحياً أيضاً وأقل عرضةً للتلف والتقصف ويمنحه قوةً ملحوظة، اليكِ 9 أطعمة تُساعد على نمو الشعر وتزيد كثافته ..





1- سمك السلمون:
عند التحدث عن طعام يزيد الجمال، فلا يوجد أفضل من السلمون الذي يحتوي على الأحماض الدهنية «أوميغا 3»، وهو مصدرٌ غنيٌ بالبروتين وغنيٌ أيضاً بفيتامين «بي 12» والحديد، التي تعمل على زيادة صحة فروة الرأس، ونقصها يؤدي إلى جفاف فروة الرأس.
2- الخضراوات والمكسرات :
الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ، والقرنبيط، ونبات السلق، والجرجير، التي تُعتبر مصدر غني بفيتاميني «إيه» و«سي» اللذين يحتاجهما الجسم لإفراز الغدد الدهنية التي تُعتبر بمثابة بلسمٍ طبيعيٍ للشعر، كما أن الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة تمد الجسم بالحديد والكالسيوم.
3- البقوليات:
تُعد البقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، واللوبياء، من الأغذية المفيدة للشعر، لذا يجب أن تكون البقوليات جزءً مهماً من النظام الغذائي الذي تتبعه من أجل العناية بالشعر، لأنها مصدر مهم للبروتين والحديد والزنك والبيوتين اللذين يحمون الشعر من التقصف.
4- المكسرات:
تناولي المكسرات لتتمتعي بشعرٍ كثيف ولامع، لأن المكسرات مصدرٌ طبيعيٌ للسيلنيوم، وهو معدنٌ مهم لضمان صحة فروة الرأس.
5- الدواجن :
يُعد الدجاج والديك الرومي مصدراً غنياً بالبروتين عالي الجودة الذي يمنحك الشعر الصحي الذي تتوقين إليه.
6- البيض:
عندما يتعلق الأمر بالشعر فلا يهم إذا كان البيض مقلياً أو مسلوقاً، حيث أنَّ البيض من أفضل مصادر البروتين والبيوتين وفيتامين (بي 12) الذي يُعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للتمتع بالجمال.
7- الحبوب الكاملة:
تناول الحبوب الكاملة من خبز القمح الكامل وحبوب الإفطار الغنية بالزنك والحديد ومجموعة فيتامينات «بي» تجعل الشعر يتمتع باطلالةٍ صحيَّةٍ رائعة.
8- منتجات الألبان قليلة الدسم:
إنَّ منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الحليب والزبادي خالي الدسم، مصادرٌ غنية بالكالسيوم الذي يعد من المعادن المهمة اللازمة لنمو الشعر.
9- الجزر:
يُعد الجزر مصدراً ممتازاً لفيتامين «إيه» الذي يُساعد على التمتع بفروة رأسٍ سليمةٍ وقُدرةٍ بصريةٍ قوية، وحيث أن الفروةَ الصحية ضروريةٌ للتمتع بشعرٍ ناعم ولامع، ينبغي أن تشتمل الوجبات الخفيفة أو السلطة في نظامك الغذائي على الجزر.
هل أعجبتكِ هذه الأطعمة التسعة التي تُساعد على نمو الشعر وتزيد كثافته؟! .. شاركينا رأيكِ




أتمنى يكوون عجبكم الموضوووع لا تحرمونا تعليقاتكم...

المصدر: موقع يم يمي
20-04-1433 هـ, 12:28 مساءً
 

5.00

عدد التقييمات: 1
5
100%
4
3
2
1
ماقصرتي ياعسل معلومات رووعه
20-04-1433 هـ, 12:53 مساءً
 
مشكورة وماقصرتي على المعلومة
20-04-1433 هـ, 12:55 مساءً
 
شكراااا
20-04-1433 هـ, 02:08 مساءً
 
20-04-1433 هـ, 02:12 مساءً
 


الساعة الآن 02:31 .