تسمحين لي اختي فتون اني اجاوبك
الصندوق الاستثماري كصندوق الأمانة والرائد هذه الصناديق تحطين فلوسك فيها وكل اسبوع تتابعين سعرها.
أما المحفظة لازم يكون عندك حساب علشان تقدرين تفتحين محفظة بعضهم يشترط لفتح المحفظة 30.000 وبعضهم 50.000 وبعض الأحيان يفتحون بدون مقابل ، هذي المحفظة تقدرين تشترين وتبيعين الأسهم فيها على راحتك يعني تديرين فلوسك بنفسك
لكن شراء وبيع الأسهم يحتاجله معرفة جيدة بالأسهم واخواني في هذا المنتدى لهم عدة مواضيع في هذا الخصوص منها موضوع للأخت عهود وموضوع للأخ ارزاق مقسومة.

واتمنى اني اكون وضحت لك الصورة

تحياتي
اهلا اخت فتون اسفه على التأخييير
بالنسبه لسؤالك الفرق انه المحفظه المقصود بيها محفظه تداول اللي عن طريقها تتداولي الاسهم عن طريق الانترنت بنفسك والصندوق الاستثماري هو صندوق تضعي فيه مبلغ من المال ويستثمره لك البنك وهناك صناديق شرعيه وغير شرعيه وافضلها الى الان صندوق الرائد في سامبا وعن تجربه بس نصيحه لو ما عندك خبره في الاسهم تضعي في الصندوق الا لو انك تقدري تاخدي دوره في الاسهم وتشتغلي على الاسهم من بيتك راح يكون افضل لانه ممكن تحققي ارباح كثيره اكثر من الصندوق الا اذا ما عندك خبره وما تقدري تاخذي دوره فالاضمن لك صندوق استثماري ولكنه طويل الاجل يعني تتركي فلوسك لمده سنه وان شاءالله راح تلاقي المبلغ اتضاعف او حقق ربح ممتاز على الاقل
واي سؤال انا حاضره عزيزتي
اهلا اخت رسيل

اسفه على التأخير بالنسبه للدوره بصراحه استفدت منها بس غلط لو انك فاهمه راح تعرفي او لا الدوره مفيده جدا كانت بالنسبه لي لاني عرفت الاسس الصحيحه في اختيار الاسهم والوقت المناسب والتحليل الفني
والمعهد اسمه مركز دورات الاسهم له اعلان كان في جريدة عكاظ
والمحاضر يطلع في cnbc عربيه ورسوم الدوره 1300
واي سؤال انا حاضره عزيزتي
ختي طموحه ولكن واختي جنا الله يجزاكم كل الخير وضحت الصوره لي وشكلي بحط المبلغ بالصندوق لحد ماافهم الاسهم والطرق الصحيحه للبيع والشراء بعدين افتح محفظه.......

اقتباس مشاركة  (تشيز كيك)
أختي انا من واقع خبرة أربع سنوات في السواق أكتشفت ان سوقنا ما يخضع لأي مقاييس مقياسه فقط انك تعرفين هامور ويسرب لك الأخبار مع اني درست الأسهم يعني مو بس دوره الا دورات وحفظت الكتب لكن أكتشفت ان الأسهم اللي ترتفع هي من التوصيات اللي تتسرب لي ؟؟؟؟؟؟؟؟

وشاكره
ياليت أختي تدليني على التوصيات اللي استفدتي منها الله يجزاك كل خير

الساعة الآن 02:48 .