تراجع الدولار الى أدنى مستوى في شهر مقابل الفرنك السويسري اليوم مع تعرض العملة الامريكية لضغوط واسعة النطاق بعد أن جدد بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) التزامه بأسعار فائدة منخفضة. وهبط الدولار الى 0.90162 فرنك فوركس على منصة التداول اي.بي.اس وهو أدنى سعر له في شهر مع اقتراب عوائد سندات الخزانة الامريكية لاجل عشر سنوات من أدنى مستوياتها في أسبوعين. وانخفض مؤشر الدولار 0.15 بالمئة الى 78.924.
كان برنانكي قال يوم الثلاثاء ان من السابق لاوانه اعلان تعافي الاقتصاد الامريكي وان البنك المركزي لا يستبعد أي خيارات لكنه لم يشر الى جولة جديدة من عمليات شراء السندات الفوركس عما قريب.
كما ارتفع الين على نطاق واسع مدعوما بتدفقات موسمية من المصدرين اليابانيين الذين يشترون العملة في نهاية السنة المالية ويبدو أن المراكز المدينة الضخمة مقابل الدولار عرضة لمزيد من التقليص. وانخفض الدولار 0.6 بالمئة الى 82.69 ين بينما خسر اليورو 0.4 بالمئة مسجلا 110.28 ين لينزل عن أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف البالغ 43. 111 ين والذي سجله الأسبوع الماضي على منصة التعاملات الالكترونية اي.بي.اس.



الساعة الآن 04:47 .