أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طرح 85 مليون سهماً للاكتتاب العام تمثل (50‏‎%‎‏) ‏‎من أسهم شركة أسمنت نجران بسعر (10) ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 24/5/1433هـ الموافق 16/4/2012م إلى 1/6/1433هـ الموافق 22/4/2012م.

وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافيه عن نشاطها وإدارتها.

معلومات عن الشركة:

تأسست شركة أسمنت نجران عام 2005م، كشركة سعودية مساهمة مقفلة برأس مال وقدره ألف ومائة وخمسون مليون ريالاً،حيث حصلت على أول رخصة تعدينية حسب النظام التعديني الجديد الذي أقر في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ل***** مشروع لصناعة الأسمنت بالمنطقة. ويشمل المشروع المصنع الرئيس الذي يقع في المندفن التابع لمركز سلطانة_240كم شمال شرق مدينة نجران_ وكذلك وحدة منفصلة لطحن الأسمنت - تقع في مركز عاكفة على بعد 70كم من مدينة نجران - على الطريق المؤدي إلى منطقة عسير. وقد جاءت فكرة التأسيس بعد القيام بعدة دراسات واستطلاعات للتأكد من تواجد المواد الخام الملائمة لصناعة الأسمنت، وبناءً على النتائج الإيجابية التي تم الحصول عليها من نتائج التحليل والتوصيف للمواد الخام والاستعانة بالمعلومات المتوفرة من قبل وكالة الوزارة للثروة المعدنية تم تحديد الموقع في المندفن حيث يحتوي على معظم المواد الخام الضرورية في صناعة الأسمنت كالحجر الجيري والطين والحجر الرملي والجبس.

وبدأت عملية تنفيذ المشروع فوراً بتوقيع العقد بتاريخ 20/7/2005م مع إحدى أكبر شركات المقاولات السعودية (نسما) لتنفيذ الخط الأول وبطاقة (6000) طن من الكلنكر يومياً أي ما يعادل مليوني طن من الأسمنت سنوياً ومحطة للطاقة الكهربائية بطاقة 56 ميجاوات وأحياء سكنية مجهزة بكافة الخدمات كالمدارس والعيادة الطبية وصالات الطعام والترفيه والمساجد.

وبعد إجراء المزيد من دراسات السوق والجدوى الاقتصادية ولتعزيز القدرة التسويقية للشركة تقرر توقيع عقد التوسعة ل***** خط الإنتاج الثاني بطاقة (3000) طن من الكلنكر يومياً، أي ما يعادل مليون طن من الأسمنت سنوياً في نفس موقع الخط الأول، إضافة إلى وحدة منفصلة لطحن الأسمنت بطاقة إنتاجية تصل إلى (7000) طن من الكلنكر يومياً أي أكثر من مليوني طن من الأسمنت سنوياً. وقد تم تشغيل المصنع تجارياً مطلع عام 2008م، بينما تم تدشين وحدة الطواحين في شهر ابريل من عام 2009م، وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 1.500 مليون ريال.
وتعتبر الشركة أكبر مستثمر للقطاع الخاص في منطقة نجران وتطمح للوصول إلى أفضل مستويات الأداء والإنتاج عن طريق استخدام النظم الحديثة إدارياً وتقنياً.


المصدر: مباشر

..

لا يفوتكم الاكتتـــااب

الف مبروووووووووك يابنـــااَت

ررررررررررررررر ررفع لعيونك
[IMG][/IMG].


ماتم الاعلان عن بنوك الاكتتاب
أستغفر الله
لسى مآا حددو البنك ..~

هنآا يتم متابعة كل جديد يخص الاكتتابَ
بناااااااااات نفسي اكتتب بس شلللووووووووووو وون
__________________


إذا ذكرتني أدع لي وإذا ذكرتك دعوت لك فإن لم نلتقي فكأنما قد
إلتقينا فذلك أروع لقاء فغفر الله ذنبك وشرح صدرك
وفرج همك وأزال غمك ووسع رزقك ويسر
أمرك أسعدك الله في هذا اليوم


الساعة الآن 06:40 .