أرجوا المساعدة..فيه أحد يعرف هذا الحلى

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم ورحمة الله
قبل كم يوم رحت لعزومة كانت وحدة مسوية حلى لذذذيذ وأنا ودي أعرف مقاديره بأوصف لكم شكلة وأتمنى أن أحد يعطيني المقادير
الحلى كان بالصينية اللي تتحرك جوانبها وهو فيه تمر محشي بسكويت والتمر مرصوص بالصينية جنب بعض وعليه خلطة تشبه التوفي وبعد مصبوب عليهم شوكلاته سايحة كثل الهرشي .
ونفس الحلى شفته بعد بعزومة ثانية لكن بدل التمر المحشي كان فيه سيسرول شوكلاته
وبعد فيه حلى ثاني هو حلى الكاسات بس موب اللي فية سيسرول لا هو يجي على شكل طبقتين بالكاسة وبينهم على ما أظن بسكويت بودرة بس والله ما أعرف المقادير ولا الطريقة ياليت تفيدوني

أتمنى أن أي وحدة عندها المقادير تعطيني أياهم فضلاً لا أمراً ولا تبخل علي فيهم
طولت عليكم وكثرت من طلباتي
أتحملوني أنا وثقالة دمي
سلام
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الينابيع الصافية
:icon33: :icon33: :icon33: :icon33:
يعني ما فيه أحد يقدر يساعدني
:( :( :(
ملح الحياه
ملح الحياه
الينابيع الصافيه أنا عندي أطباق شبيهه باللي قلتيهم بس راح أشوف الوصفات اللي كاتبتهم عندي وأردلك بأذن الله.............
ملح الحياه
ملح الحياه
كتبت رد وانمسح كللللللللله للأسف..........
حلى التمر..........
المقادير والطريقه:
1- بسكوت شاي أو دايجستف الأحمر مطحون مع زبده بدرجة حرارة الغرفه ويرص في صينيه قاعها متحرك وتوضع بالثلاجه من ربع الى نص ساعه.......
2- نضع تمر بعد إزالة النوى والأفضل معجون التمر الجاهز أفرديه وحطيه على طبقة البسكوت......
3- بالخلاط الكاس ( حليب نستله كبير + 5 حبات جبن كيري + ربع ملعقة صغيره هيل مطحون+ بيضه) يخلط جيدا ويصب فوق طبقة التمر ويرش بالفستق المطحون أو المجروش ويدخل الفرن من أسفل تقريبا ربع ساعه ومن الأعلى حتى يجمد ويحمر بس لا تطولين النار من الأعلى حتى ما يحترق قبل لا يجمد........وممكن ما تحطين فستق وتتركينه بعد ما تطلعينه من الفرن حتى يبرد تماما من دون ثلاجه وتضعين شوكولاتة هيرشي بشكل خطوط......بالعافيه جربيه وان شا الله أضع لك حلويات بالسويسرول ............
احترام متبادل
مرحبااااااااااا يالينابيع الصافية ,,,
وصفك للحلى قريب من حلى عندي طريقته التمر مرصوص بصينية قالبها متحرك ومحشو ببسكويت مطحون مع طحينية سايلة وفوقة طبقة بيضاء و الطبقة الثالثة توفي ,,,
اذا كان اللي تقصدينه ابشري بطريقتة ,,,
تشااااو
نونو 78
نونو 78
اختي قصدج عن تارت التمر ؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه الصوره