شوفي ياعسل علشان تضبط معاك العجينه تحاولين تعجنيها وقت طويل مثلا تعجنيها عشر دقائق وحاولي ترفعيها وتخبطيها على نفس مكان العجن عدة مرات وكل ماتركتيها تخمر تضبط معاك والافضل تستعملين دقيق كويتي وحليب بودره هو افضل شي للعجين.
14-05-1433 هـ, 11:09 مساءً

انا استخدم مقادير عجينة العشر دقائق بس مااستخدم نفس الطريقة يعني اخلط المقادير الجافة مع بعض وبعدين احط الزيت والمويه واعجنها كويس عجينة الفطاير والبيتزا كل ماطولتي بعجنها بتصير افضل
ذكرتيني بنفسي زمان كانت ماتضبط معي عجينة الفطاير لدرجة انه مرة اختي سوت عجينة واعطتني نصفها وانا حقتي خربت وهي ضبطت مع انه نفس العجينة
ومع التجربة مرة عن مرة بتضبط
نسيت اقولك مهم بالفطاير او البيتزا لما تخبزيها يكون الفرن حار يعني 200 اذا فرن الغاز وخليها على الرف الاخير وانتبهي لها بسرعة تحمر من تحت وارفعيها للرف الاوسط وحمريها من فوق
واذا فرن كهربا العادي التركي شغليه على الماكس max من فوق وتحت وخليه يحمى وحطي الفطاير بالرف الاوسط وطبعا انتبهي بسرعة تحمر
14-05-1433 هـ, 11:30 مساءً

انا جربت عجينة العشر دقائق لكني ماحبيتها
لكني اعتمدت العجينة الذهبية بصراحة روعة
ومعروفة مقاديرها على النت
اعملي بحث وبتطلع لك يالغلا
15-05-1433 هـ, 12:11 صباحاً

انا معتمده عجينة نور الفجر رووعه ماشاء الله
15-05-1433 هـ, 01:28 صباحاً

مافيه احد مايعرف يعجن بس انتي يمكن والله اعلم مو منك من الدقيق

اختاري دقيق ممتاز زي الكويتي او الفاخر

وطريقه العجن عادي كل شي مع بعض انا احط كل شي مع بعض واخلطهم وبعدين اتحكم فيها اذا ابيها رقيقه شوي ازيد مويه بحيث تتمغط معي واذا ابيها شوي قاسيه مااكثر مويه بحيث اني اقدر اعجنها وامسكها بدون ماتتمغط
واذا جيتي تعجنين شيليها واضربيها واعبطيها عبط اللي يشوفك يقول تلعبين بس انتي لاتلعبين مايجوز تلعبين بالنعمه شرايك بالشرح

المهم تبين عجينه كانها خبز وبيضاء ولينه

3 اكواب دقيق ملعقتين خميره

ملعقه بكنج بودر
شوي ملح
ملعقتين سكر
بياله زيت

نص كاس ماء
ونص كاس حليب او لبن اللي تبين

واعجني اذا حسيتي بقسوتها زيدي شووووووي ماء وغلفيها ساعه كذا اذا انتفشت خلاص ابدي فيها

وانصحك انك تخبزينها بصينيه تيفال

وانا ماافضل احط حليب بودره مع العجين احسن يكون سايل لاني احس ومادري انه يعضل العجينه وبرضو البيض ماله داعي يصفر العجينه

وايضا لاحظت اذا عجبت بمويه بس تكون العجينه عضله اذا استوت لذا احب اعجن نص مويه ونص لبن او حليب منها تكون العجيبنه بيضاء ومنها تكون لينه تجنن

هذي ملاحظاتي ولك الحريه
15-05-1433 هـ, 07:54 صباحاً

الساعة الآن 12:28 .