جزاااكم الله خير وبالاخص الغاليه ام عزيزان الله يجزاكي عنا خير الجزاء يارب .
وعندي اقتراح ياريت لو تطلبي من البنات في رابط مأكولات رمضان انه مايعلقوا ولا يردوا فقط يوضعوا روابط او صور عشان مايصير الموضوع طويل وصعب تصفحه .
وبالنسبه لسفرة رمضان فماشاءالله ماقصرتوا الله يعطيكم العافيه .
هلا بنات غالين وهذا طلبكم بهذا الرابط و****لله بس أسويها ؟أصورها لكم وطبعا بعدج أول يوم رمضان هههههههههههههه

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=362699
مادري مفروض احط السؤال هنا ولا لا .
عموما ياريت ام عزيزان او وحده من الاخوات تفيدني في الجريش والهريس والشوربه الحب ايش الفرق بين الحبوب المستخدمه فيهم ؟؟؟ام انها نفسها لكن بعضها مجروش وبعضها لا ؟؟؟...........<<<<سؤال غريب لكن استحملوني
وسؤال عن الخبز اللي يستخدم مع المعصوب ؟؟؟
وفيه اكله شعبيه عباره عن تمر مفروك مع خبز وسمن ( عريكه او مفروكه ؟؟؟) ياااااااااارييييييييييت تفيدوني بطريقتها رجاءاااا ؟؟؟؟
والف شكر لمجهوداتكم وجزاكم الله خييييرا
هذى صورة الجريش

هذى صورة الجريش

والهريس هو القمح تلقين حبته كامله مو مكسوره وصغيره ولونها بني فاتح

وشوربة الحب اعتقد انها نفسها شوربة الهريس

وما شاء الله اهل المملكه لهم اكلات كثيره ومسميات ماعرفها

انا بحثت عم المعصوب ولقيت الاتي :

المعصوب
المعصوب من الاطعمة التقليدية في وجبة الافطار لدى اهل مكة وهو عبارة عن اقراص صغيرة من الحنطة الخالصة فاذا نضجت الاقراص في الفرن اخرجت ووضعت في ماعون من الخشب يسمى قدحا ثم يضاف الى الاقراص مقدار من العسل والسمن والموز ثم يدق بالة حادة مخصوصة لذلك وبعضهم يضع له بدلا من العسل السكر وبدلا من الموز القشطة ثم ثم ياكلونه بالملاعق

وهذى طريقته

ممكن كتير من الاخوات ما بيعرفوا شو هو المعصوب بالذات في بلاد الشام . أنا بحكيلكم المعصوب من الاكلات الشعبيه في السعوديه وهو عباره عن :

2 كاسه دقيق ابيض + كاسه دقيق أسمر
ملعقة شاي خميره
4 كاسات ماء دافىء
6 حبات موز
سمن بلدي او زبده

الطريقه:-

1- انخلي الدقيق واضيفي اليه الخميره والماء واخلطيه بالخلاط الكهربائي جيدا
2-اتركيه الى أن يختمر
3-احضري مقلى تيفال او طاوه وادهنيه بالسمن وخذي من الخليط مقدار ملعقة الشوربة وافرديه دائريا على نار هادئه ويقلب على الوجه الاخر .
4- عندما تنتهي من المقدار ضعيه في فرامة اللحمةوافرميه بحجم حبة الحمص .
5- ضعي الموز بعد تقشيره طبعا على الفتات ويفرم مره ثانيه
6- ضعي عليه السمن أو الزبده ويقلب جيدا .

ملاحظه :- ممكن تضيفي تمر مطحون وتخلطيه مع الفتات والموز

وباقي الاطباق ان شاء الله يفيدوني ويفيدونك فيها بنات السعوديه

تسلميييييييييييييين حبيبتي ام عزيزان والله انك رائعه , ماشاءالله لاقوة الا بالله, واحنا بنتعبك معانا ولكن صدقيني مش انا لوحدي لكن كل اخت قرأت موضوعاتك استفادت منها ودعت لكي من اعماق قلبها الله يسعدك وينولك اللي في بالك يارب . .
انا داخله مخصوص عشان احط رد في موضوع الكبب لاني تعبت امس ارد ومافي فايده اعتقد النت كان عليه ضغط لكن الان ان شاءالله تزبط معايا الشغله والف شكر مره تانيه وجزاكي الله عننا خير الجزاء ياااااااااااااااارب .

الساعة الآن 10:10 .