دانه طيبه
دانه طيبه
بارك الله فيك يالينا والله فتحتي عيوني على اشياء كنت غافله عنها من جد الله يعطيك العافيه
ليالٍ صيفية
ليالٍ صيفية
faia faia :
الامهاااات عندنا قله الي تربي ماتتمنى منا الوحده يجي وقت النوم ونقول نام مانجلس معاهم نسال عن اش صارو فيومهم خذي واعطي رايك بطريقة تخليه يفكر هذا يعطي الام فكره اش يحس ولدها ايش يفكر فيه فبكذا الام تشتغلم عليه وهو صغير ا..عطيه حقه في التربيه لاتقولي عندي 4 ,5 عيال ما الحق مو ذنبهم انتي الام زي ما جبتيهم ربيهم والتربيه ما افصد اكل ولبس والعاب واشيا فقط الي يحتاجوهاا لااا التربيه مهمه صعبه ومجهده ولا تعطي ولدك اوامر بصيغة الامر .... من الاساليب الي تخلي ولدك يسمع الكلام عاقبيه بعدم تلبية شي كان وده يشتريه او خذي حاجه يحبها وخليك قد كلمتك اهم شي واعطيه حنان وتشجيع لما يسوي شي حتى لو بسيط
الامهاااات عندنا قله الي تربي ماتتمنى منا الوحده يجي وقت النوم ونقول نام مانجلس معاهم نسال عن اش...
يتطلب الأمر إحساسا عالٍ بالمسؤلية ووعي كبير

وإذا كانت الدول المتقدمة تعطي الأطفال حقوقهم بالقانون

وتعاقب من يسلب تلك الحقوق أو حتى يقصر فيها

ففي غياب مثل هذه القوانين عندنا

يجب أن تكون البداية من أنفسنا وضمائرنا

نستشعر المسؤلية ونتقي الله

وندرك جيدا أن الطفل أمانة

نسأل الله أن يعيننا ..

جزاك الله خير
الزهرة البيضآء
جزاك الله خير الله يحفظ اطفالنا من كل شر
لازورديـــه
لازورديـــه
الله يعطيك العافية
ام هااااجر
ام هااااجر
انتي عارفة يا اختي ليه عاملين هناك حقوق للاطفال؟ انا زيك عشت هناك سنوات وشفت اللي اكيد انتي شفتيه وعارفته وهو ان الجرائم عندهم في حق الاطفال كتير سواء قتل او تعذيب او اغتصاب ! يعني هما ما بيحموا الاطفال الا من جرائم واقعه عندهم والحمايه هادي جات بسبب ضياع حقوق الطفل في المجتمع ولايزال الاضطهاد واقع رغم وجود الجمعيات. ليه؟؟

والامثله اللي طرحتيها مش قدوة للاسف. يعني الام الجزائريه اللي مسكت ابنها ووبختو عشان ما تدعسوا السيارة كانت غلطانه؟ هيا سوت جريمة؟ يعني تسيبو يقطع الشارع ويموت احسن.؟؟

والاب اللي ضرب ابنو عشان يبطل يفتح المويه الساخنه مجرم؟؟؟؟؟؟

المشكلة انهم من شده ما يعانوا من اضطهاد الاطفال سارت كل حاجة عندهم جريمة في حق الطفل

مهما كان عندنا من اضطهاد مش حتوصل 5% من جرائمهم لانو اللي بيحكمنا هو الخوف من ربنا وتعاليم ديننا وزي هدولا مش قدة لنا ابدا. والحالات الشاذة اللي عندنا مانقيس عليها ونتغافل عن النسب الكبيرة اللي عندهم.

وضرب الاطفال مش حرام اذا ما كان مش عادة وانما للضرورة زي لما يكون عمره عشر سنوات ومش راضي يصلي ومن هالقبيل

اشكرك جدا على موضوعك وهادا رأيي واتمنى تتقبليه