تمر حنه: لو سمحتي شو يعني انوا الترمس في منو مر وحلو يعني الحلو بحلو بسرعه ولالا والمر كم يوم انقعه لاني بغير عليه لحد هلا كل يوم اربع مرات وصح بينزل منوا لون اصفر
بس في عندي سؤال في الي صديقات بؤولوا انوا لو غليتي الترمس بعد يوم من نقعه بيضل المراره فيه ومابتروح منوا حتى لو نقعتيه وبدلتي عنوا الماي هل هادا الكلام صح ولا غلط لاني احترت في كلامكم وايش فايدة الملح لما تحطيه هل بيروح المراره منوا ولا بس لتمليحه واعطاءه طعم

ERA: يعطيكي الف عافيه على النصيحه الحلوه لاني مابعرفش انوا الترمس بينحط في حلا بلاستيك ودي معلومه مهمه للبنات عشان مايسودش
عندي سؤال هل اغير عن الماء بعد السلق ولا ابل مااسلقها وكم يوم لاني بسمع اني انقعوا حوالي ستة ايام وبعد كده اسلقوا مره وبعدها اغير الماء وارجع تاني اسلقوا وقتها بيبأه حلوا خالص بس انا مش عرفا اخد اي وصفه خيفه ميحلوش خالص وبالنسبه للطعم في ناس بتخلطوا بحب الكمون ولمدة يوم وبعدين بتعسلوا واضيفلوا ملعقة ملح معرفشي انتوا بتحطوا عليه ايه انا خايفه من المجازفه
همس غرام: الترمس هو عباره عن حبايه نشفه خالص زي الحمص بختلاف الشكل وهو بيستعمل في حجات تنيه زي التجميل ولو رحتي على منتدى الجما ل والاناقه حتعرفي اصدي بالضبط بس هو بيتاكل بس مابعرف الوا مسميات اخرى حسب اللهجه وان شاء الله البنات بيفيدونا بالمسميات

غاده الغيد : ليش اضفتي الخل ايش الفايده طهم ولا ازالة المراره ياريت اتفيدينا وهاد في اخر سلقه ولا متى
الترمس الحلو بتكون حبته اصغر من الترمس المر وبعد ما يستوي بيحلو بسرعة وما بكون فيه طعم مرار
والترمس المر بعد ما يستوي بتبدي تغيري عليه المي لحد ما تحسي انه طعمه حلو
وانا بنقع الترمس ليلة وحدة وبعدين بغليه وبعد ما يستوي ببدا اغيرله المي لحتى يصير طعمه منيح وكلام اختي ERA صحيح ما لازم نملحه كل ما غيرنا المي لانه بصير مالح كثير والملح بنحط لحتى يعطيه طعم وهو ما بروح المرارة
شكلوا العندي ياتمر حنه المر بس ياريت لو في تأله نزليلي صورة الترمس الحلو والمر عشان اعرفوا مزبوط بس هل هو نفس لونوا ولا بس الحجم اصغر ولكي جزيل الشكر والامتنان على فكره انا اول مره اعرف انك فلسطينيه من طريقة كلامك بس انتي من الضفه ولاالقطاع و
والي عندها افكار حلوه في الترمس يعني بينفع يكون من ضمن الطبخات ولابس لسلقوا
اهلين اختي بتعرفي انا ما بعرف اميز بين الحلو والمر لما كنت بالاردن كانت امي تجيبه وتحكي للبياع انها بدها ترمس حلو ولما جبته انا من المحل هون بامريكا ما كان مكتوب عليه اشي وطلع مر بس كانت حبته اكبر من الحلو بس احسن لو تسئلي البياع يعطيكي الحلو
وايوه انا فلسطينية من قضا الرملة بس طول عمري سكنته بالاردن
بشكرك ياتمرحنه على تفاعلك معي وان شاء الله بترجعي لوطنك والله يعينك على غربتك بس بالنسبه اني اسأل البائع والوا اني بدي ترمس حلوا اكيد حيستهبلني لانوا بيعرف انوا الترمس مابحلو الا اذا نقعتيه والي في المحلات كلهم بتان يدوبك يفهموا كلمة ترمس غير عن العيشه في الاردن كلهم عرب حيفهموكي

الساعة الآن 05:47 .