ههههههههههههههه هههه تصدقي عاد انا قبل 8 شهور بالضبط كنت مرررررا مااعرف اسوي شي
الله وكيلك حتى الشاي مااعرف اسويه!!!
لا وأبشرك تزوجت من ثمانية شهور وانا في شهر العسل يوم كنا في اخر اسبوع قاعده افكر بيبدا الشغل
وبجيب العيد
عاد زوجي يدري اني مااعرف بس مفكر اني تعلمت شوية خلال فترة ملكتي<<9 شهور
وانا طبعا كنت اتدلع في الملكة من سوق لسوق من مشغل لمشغل
المهم والله واقول مابتصل في امي بتضحك عليا وخالاتي حيحشونب والله وادخل عالم حواء قسم الطبخ
واخترت اكله لفرح نجد الله يسعدها واطبقها بحذافيرها وضبطت مية بالمية الحمدلله
وتفاجئ زوجي من الأكل!!!
بس المشكلة الوحيدة انه الكمية كانت كبيرة لاني مشيت ع مقاديرها،،
المهم وتحمست وكل يوم اطبخ من عالم حواء وتطلع كميات مرا كبيرة بس حبة حبة لين قدرت اضبط واعرف المقدار السليم
والحمدلله
الكل كان خايف عليا لاني مرررررا مااتحمل المسؤولية بس طلعت بنت قدعه ههههههههههاي
في البدايه اول ماتعلمت قهررر كل شي ينكب احطه في العيش حرررام مااقدر احطه بالزباله
احطه باخر شي في العيش علشان مااحد يشوفه او اروح احفر حفره في اخر الحوش يعني مافيه احد يجيها وادفنها ههههه وبين فتره اروح للمكان علشان اشوف الضحيه هههه لكن سبحان الله احصل النمل احتلت المكان حصلت اكل يجلس لها شهوررر ههه
الحمدالله اللحين راضيه عن نفسي ومثل ماقالت توفي لك مع تكرار الطبخ والمحاوله كم مرره تقدرين تغيرين في الطريقه ..واللي ببتعلم اللحين انصحها بكتاب اطباق النخبه وقبل تطبخ تجهز كل المقادير مثل الطباخين يجهزون كل شي بعدين يبداء يطبخ علشان مايروح الوقت وتطفشين ...
ونصيحه لكل ام تبغى بنتها تتعلم وتصير ست بيت انتقديها باسلوب مو ليش كذا ليش خربتي الطبخ مافيه امل تتعلمي لالالا اصبري ومن الافضل من يوم هي صغيره حاولي تقربيها منك في المطبخ تشيل الاكل ترتب تغسل وشوي شوي حتى تتعلم افضل لك...بالتوفيق
اقتباس مشاركة
كلي ثقه بأن الله معي,,ومهماتأجلت امنياتي,,فهو لن ينساني,,,والذي به خير لي ,,,سيكون لي بأذن الله تعالى,,,
اما الرز حكايته حكايه والله انا الى الحين ما اضبطه وبالنسبه لحبيبتي الي تبي صديقات من الحساء امري الحسا واهل الحسا تحت امرش انا من الحسا
بقولك سربسيط للرز وان شاء الله تدعين لي
انا طبعاما اطبخ الكبسة الا في قدرالضغط ماااااااااااا اعرف للعادي ابدا
فطريقتي هذي لقدرالضغط وجربيها
اولا فيه رز مايحتاج نقع بس اغسليه بمويةحااارة وصفيه لوقت الطبخ مثل البشاوري اورز راوي او رز العائلة ونوع لااااازم نقع 2 ساعة اقل شي والا مايزبط ابدامثل رز الوليمةابوكاس الشعلان وغيرها
الطريقةبصل وثوم وجزرمبشوراحمرها في شويةزيت واضيف الماجي والبهارات وانصحك ببهارات الفردوسي بهار البرياني وبودرة الثوم بس لاتكثرين وعودقرنفل حبةهيل رشةقرفةاذا تحمرالبصل اضيف الدجاج او اللحم واقلبها شوي وبعدها الطماطواغطي القدربدون كتم يمكن 5دقايق
بعده اغطيها مويةمغلييييية واضغط للدجاج 15دقيقة وللحم على حسب من نص ساعة الى 45دقيقة افتح الضغط بعدما اطلع الهواءوانت بالخيار اماتطلعين اللحم او الدجاج يتحمروحطي عليه شوييية صوص صويا ورشةبها او تضيفين الرز اذاتبين مضغوط
وخلي المويةتغطي الرز زيديها اذا شفتيها نقصت
والسرهنا اضيفي غطايين زيت زيتوون وخلي القدرمكشوف يغلي بالرز حتى تشوفين المويةبدت تقل يعني 5 دقايق تقريبا بعدها اكتمي القدروخلي النار وسط وانتبهي ترى مايطول
رووووووووووووعة وبالتوفيق يالغلا
اللهم صل وسلم على محمدوعلى اله وصحبه وازواجه اجمعين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لاإله إلا الله
بكرة تتعلمين ويطلبون الطبخ منك طلب الله يوفقك يارب

الساعة الآن 12:42 .