افيدوني بسوي اشعة صبغه للامعاء

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم بنات عساكم بخير

الله يعطيكم العافيه عندي قولون تقرحي وبسوي اشعة صبغة للامعاء يوم السبت وقال الدكتور اكون صايمه من 10 بليل لين 8 وبيشربوني

ماده ملونه والله ماني عارفه كيف هي هالاشعه وخايفه

واكيد لازم البطن نظيف ياليت تعطوني شي ينظف القولون وشرايكم بزيت الخروع

ولو في شي ثاني فيدوني
10
32K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نواعم8
نواعم8
الله يشفيك
مدمنة زنجبيل
مدمنة زنجبيل
والله ماعندي فكره الله يشفيكي ياقلبي اكتري من الصدقه والاستغفار والرقيه وربنا يشفيكي ويطلع كل شي سليم
لا للخلطات
لا للخلطات
غريبة المستشفى ما اعطاك شي تشربينه
بالعادة يعطون حبوب وتحاميل تنظف البطن

زيت الخروع بعض المستشفيات تعطيك تشربي كمية صغيره منه, بس اللي اعرفه هالشي اغلب المستشفيات الان بطلته ما اعرف ليش

انتي احرصي على شرب الماء كثير
والاكل خفيف ولا في دهون ولا لحم وغيره
بس شوربة مثلا بس المرقة

وابتعدي عن الحليب ومشتقاته

على فكرة انتي لو بتسوي فحص للامعاء الدقيقة - راح يعطونك الصبغة تشربينها

بس لو الفحص للقولون- الامعاء الغليظة - راح يدخلون الصبغة لك عن طريق انبوب من فتحة الشرج
وقبلها راح يسوون لك تنظيف للقولون بنفس الطريقة, يدخلون لك موية عن طريق الانبوب ويخلونك تخشي الله يكرمك التواليت وتفضي نفسك
... لأن القولون لازم يكون مرررررة نظيف عشان يشوفون الاشعة صح

انا مااخوفك, هو شي بسيط, رغم انه مزعج حبتين
بس توكلي على الله وان شالله خير
2012dody
2012dody
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياقلبي ربي يشفيني ويشفيك من هذا المرض أنا سويت منظار قولوني وقال لي الدكتور لازم قبله بيومين تمتنعين عن الأكلات الصلبه والملونه واللبن والحليب وقالي اشربي سفن مثلا يعني مالها لون وأعطاني 2حقنه شرجيه وخروع وقال لي اشربي من الخروع مقدار معين مااذكر كم واستخدمي الحقنة الساعه 8 ليلا هذا إذا كان الموعد بكره وإذا جت الساعه 5الفجر اخذي الحقنه الثانيه عشان ينظف البطن تماما كان موعدي 9صباحا وقالي بعد إذا ماسويتي نفس ماقلت راح أعطيك موعد ثاني هذا تحضير لمنظار أعتقد إنه نفس التحضير لأشعة صبغة الباريوم
غريبه ماأعطاك الدكتور خروع أو حقن!
سوي بحث عن أشعة صبغة الباريوم عشان ترتاحين أكثر
أتمنى أكون أفدتك وماتشوفي شر إن شاء الله
omahmad_21
omahmad_21
الله يشفيك ،،،

إذا الصبغة للقولون ،،هم يدخلوها من فتحة الشرج ،،،بس لازم تكون الأمعاء نظيفة ،،،غريبة ما أعطوك شي ينظف ؟

أنا لما رحت سويت موعد الأشعة ،،اعطوني ظرف كبير فيه أدوية مختلفة ،،بعضها بالنهار وبعضها بالليل وتحاميل الصباح ،،،

و حبوب وزي الاملاح اذوبها واشربها ،،،وبديت في الادوية من خمسة العصر واليوم الثاني كان موعدي الساعة تسعة ونص

والفطور شاي بس ،،،والغداء شربة فقط ،،والعشاء عصير تفاح ،،،

يمكن ما سويت الموعد ؟؟؟؟

روحي قبل قسم الأشعة وسوي الموعد وهم يعطوك الأدوية ويشرحون لك كيف تستخدمينها ،،،،