السلام عليكم خواتي التاجرات ..
ومشكورة اختي Complex1664 على هذا الموضوع الرائع .

و أنا لست من سيدات الأعمال ولكني منذ أكثر من عام وأنا أتردد على هذا الركن بحثاُ عن شيء يناسب ميولي وامكانياتي .. وفعلاً وجدت أفكار غاية في الإبداع لم تكن لتخطر على بالي لولا تصفحي لوريقات المنتدى .. لكني كنت وما زلت أفتقر إلى التوجيه السليم خاصة وأني لست من وصت تجاري .. فمن ينشأ في عائلة تجارية ليس كمن ينشأ في غيرها .. وها أنا أرى أن الله قد حبا جميع عضوات هذا المنتدى المتميز أسرة تجارية حقيقية تأخذ على عاتقها الأخذ بيد أي فرد من أفراد أسرتها دون ضرر ولا ضرار ... كما بدأت من قبل احدى الأخوات بمشروع ال500 درهم الذي يستثمر خلال 6 أشهر وتقوم العضوات بتحفيز بعضعهن كأسرة واحدة .. فاشتركت معهن كبداية لكني للأسف لم أتمكن من الإستمرار فقط بحثت عن الأفكار ولم أبدأ فعلياً فأحبطت ... لكن ها هو موضوعكن أخواتي يأتي في وقته وقد أثريت مخيلتي بالأفكار وقد أبدأ الخطوة الثانية بإذن الله ..أما عن الأفكارالتي كنت قد تحمست لها فهي :

1- الشراء بالجملة ثم البيع بالمفرق لأنواع مختلفة من البضائع .. كالجلابيات الولادية والنسائية والملابس الداخلية .
2-عمل محل للحلويات والمعجنات _ وهذا عشقي _ مع أني على قد حالي في الأفكار .
3-المتاجرة بالعقار وبدأت فعلأ .. ولكن يبدو أني لن أتاجر به بل سأحتفظ به لأبنائي .. موقعه عيبني ..
4-شراء سبائك ذهب وتركها حتى يرتفع سعرها _ مع التأكيد على أداء زكاتها كل عام _ .

فأتمنى من الأخوات النصح والارشاد لي ولغيري ويا حبذا لو يكون على العام .. لتعم الفائدة ..
وخاصة في موضوع الذهب .. من أين يمكننا شراؤه وكيف نعرف أن سعره مرتفع أم منخفض .. مع ترشيح بعض المواقع للمتابعة المستمرة لسعر الذهب ..

ويزاكم الله ألف خير ..
على فكرة أغلب الخوات المشتركات هنا من الشخصيات اللامعة في المنتدى .. أقصد أن لهم ابداع في مجالهن .. وأتمنى أن يزيد عدد المشتركات أصحاب الخبرة .. والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً

وعذرا ً إن كان الموضوع مخصص للتاجرات فقط ...
وينكم بنات ياليت تعطوني افكار لفتح محل صغير في ايام المهرجان ...على ان تحتوي المحل على اغراض نسائية ...بأسعار معقولة ...يعني ياليت الي عندها فكرة ترسلي على الخاص وانا بشتري من عندها الاغراض بالجملة

انتظركم
استغفر الله استغفر الله .. ولا حول ولا قوة الا بالله

دعواتكم بنات
خواتي انا بشترك معاكم
وبشترك بالاثنين مرشد وتبادل افكار

وببدى بلي عندي

اختي سمارة الخليج
عندي جلابيات كويتيه فخمه اذا تحبين اوفرلج منهم كميه حق المهرجان

خواتي عندنا بالكويت محلات تبيع كل شغله ب100 فلس
ومرات والله ايبون شغلات حلوه وقيمتها فوق الدينار

عندهم شباصات حلوه وبكل الاشكال

اكسسوارات

اغراض مكتبيه
وموبالحبه
مرات تكون اكثر من حبه ب100 فلس
وشغلات ممكن تنفع حق الي يسوون تغليفات وتوزيعات
من شرايط
وعلب
وكل شي
واي شي تبونه بوفره حقكم ****لله

وهم في محلات تيع عندنا العلب والصناديق حق الاشغال اليدويه

واي استفسار واي شي تبونه من الكويت انا حاظره
واي استفسار راسلوني على الخاص
فكرة روعة صراحة ونتمنى التجاوب من الأخوات.

وانا بالرغم اني أعتبر نفسي مبتدئة لكن أحب أني أشارك معاكم في تبادل الأفكار.

وفكرة تبادل البضائع بين العضوات فكرة أكثر من رائعة الصراحة ونتائجها مضمومة باذن الله

لأنها ما فيها خسارة، وانا ما عندي مانع أتعاون مع أي اخت في هذا المجال.

والله يوفق الجميع.

الساعة الآن 12:52 .