مطلقه ,, ارمله ,, معلقه ..؟ اطفالك كيف ربيتيهم

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم

أخواتي انا عندي ولله الحمد اطفال

اكبرهم ولدين الكبير 8 سنوات والثاني 6 سنوات

اتعبوني كثييير

الان انا بيت اهلي والله يعوضني خير ..

المشكله اللي اتعبتني اكثر هالولدين اطبااعهم من اول شوي مشااكسين وحركين بس مو مثل الان بالاول يسمعون الكلام وبهم هدوء وفهم ..

ابوي يهاوشهم واحسه كرهم يقول ماتعرفين تربين :cool: ..وامي تدعي لهم بالهدايه والصلاح وتقول ياابنتي ماشفت مثلهم وش هالركض وقلة الفهم ..وانا جربت الكلام الهادي مانفع خربت النصح ماانفع جربت ابكي قدامهم واطلبهم يرحموني ويخفوا من طيرتهم مانفع .. جربت اتغاضى عن تصرفااتهم زاادوو هبل .. اوعدهم اللي يعمل كذا ولا يزعج جداانه له هديه سااعه بالكثير وكني مااحص شي
ضربت بقووه يبكون ويرجعون اكثر من اول شقاء

اانا تعبت تعبت كثيير .. مانفع لا ثوواب ولا عقاب

ولدي الكبير احس صاار يلعب ويركض بلااا عقل احس تبلد وتخبل ومرات يمشي ولا ينتبه لعمره ويطيح من عتبه مدري وش فيه ويلعب بالكوره وتكسير باللمبات

ولدي الثاني زااد عنااد وحركات ترفع الضغط ويضرب ويفتش بكل مكان وحركاات مو حلوه يسويها

احسهم مو طبيعيين ايش اعمل الله يخليكم سااعدوني وش اسوي كيف اعقلهم كيف اجعلهم يسمعون الكلام ويهدون

احسهم انهبلووو ركض وتكسير وتخريب والله بعد ماكانوا ينمدحون قدام الناس بالاحترام والفهم
صااروا خوالاهم يقولون وش بلااكم انقلووا وش هالهبل وش قلة الفهم والحركه الزاايده ..

اعيالي وش فيهم .. لا تقولون فقدوا ابوهم اصلاا ابوهم وهم بيتنا حااضر غايب ولاقد ساعدني بتربيتهم بالعكس هم يقوولوا ماما مانبي نرجع لبيتنا نبي عند جدانا .. مافقدووه لانه مفقود بيت من اول ,,

عطوني نصاائح وريحووا نفسيتي .. الله يصلح لكم ولنا النيه والذريه ..

29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نهايه العالم
نهايه العالم
خليك معاهم طول الوقت روحي معاهم حديقه اشتري لهم سبوره كبيرهوطباشير العبي معاهم خذي العاب ذكاء وخليهم ينشغلون فيها كفلهيهم بامر منزلي يسقون زرع يساعدون خوالهم شركيهم بنشاط كراتيه حلقه قران قربيه من المسجد خليهم يوم يقضون يوم مع ابوهم كافئهم اذا عملوا حاجه حلوه وفرحوك اعملي لهم حفله كحافز اذا احسنواالتصرف واكثري دعاء دايما في اوقات الاجابه
نهايه العالم
نهايه العالم
انا مثلك مطلقه وهذي اسويها مع عيالي
أناوالصمـــت
أناوالصمـــت
الله يعطيك العاافيه والله يجعلني ويجعلك مع رسولنا الكريم في الجنه

لانهم نفس الايتاام .. واحنا نكرس العمر لهم بالتربيه والله ياخذ حقنا ممن ظلمنا وحطنا بهالموقف

ننتظر اجاابات اخرى وحلول كمان ..
人The Hope人
人The Hope人
الاخت نهاية العالم ماقصرت اشغليهم بالعاب حركية مراجيح لعب كرة العاب ذكاء حلقات ونوادي صيفية ونمي فيهم الجانب الديني اقريلهم يوميا كم صفحة من كتاب مفضل  واعطيهم انتي جرعات حناان كثفي الحنااان والحب هذا كله لفت نظر يبون حنان اكثر الله يجزاك خير ياختي لازم تعرفين ان الاولاد غير البنات اللي بتربي اولاد لوحدها لابد تكون شخصيتها 2 في 1 يعني اب بقوة شخصيته وحزمه وام بحنانها ورعايتها ولابد تشوفين احد من اخوالهم يصلح يكون قدوة لهم ويتعلقون فيه وصدقيني بمجرد وجود قدوة واشغال وقتهم بالمفيد كم شهر ووضعهم تمام ربي يهديهم لك ويصلحهم ويقر عينك فيهم ويجعلهم ائمة قالحين مهتدين اللهم اميين
مس ديزاين
مس ديزاين
سبحان الله و بحمده
الله يووووفقك بتربيتهم