نووووون93
نووووون93
يا سبحان الله كانج تتكلمين عني و انا نفس الشي من كان عمري 16 و انا احاول ابني شخصيتي و عندي مخططات و لا اروع لكن مشكلتي التأجيل و طبعاً تأجيلي للتطبيق خلاني ما اطبق اي شيء و بعد 4 شهور بكمل 19 عمري يروح و انا ما غيرت شي و بعد صارتلي مشكلات جدا كبيرة و اهمها فشلي الدراسي مش لضعف قدراتي بالعكس انا ذكية لكن بسبب الكسل و حب الراحة و اني ما احب اتعب نفسي و اذاكر
نووووون93
نووووون93
والله كل يوم افكر فموضوع تطوير نفسي و شخصيتي لكن تمر الشهور و انا واقفة مكاني =( انا ضايعه
شرحبيله
شرحبيله
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته,,

حبيبتي لساتك صغيره والعمر اللي انتي فيه طبيعي تتأثرين بالناس اللي حولك وتلقين نفسك مالك رأي خاص...بصراحه انا كنت كذا ..

لكن مع الوقت ينضج فكرك وتبدأين تكونين أرائك الخاصه..ويكون لك تأثير على اللي حولك...لاتقلقين من هالشي...الانسان يمر بمراحل كثيره يحس فيها احيانا انه بدون هويه ومو قادر يحدد ملامح شخصيته..

وبالنسبه انك كسوله وتأجلين بقولك طريقه ناجحه ومجربه...وهي انك اذا فكرتي تسوين شغله اوترتبين ..لاتجلسين تشاورين نفسك اقوم ما اقوم...ولا أخليها بكره ولا بعد ساعه...لا قومي من نفس اللحظه...وشوي شوي تتعودين ويصير الوضع منضبط ...

وانصحك بالقرأه في أي شي تحبيه لان القرأه توسع مداركك وتفتح لك افاق المعرفه بنفسك والمجتمع اللي حولك...وتطلعين من خلالها على تجارب الغير وخبراتهم...

وأخيرا الشي الأهم انك تسألين الله أنه يسهلك أمورك وينير دربك وبصيرتك....

هذا اللي عندي وان شاء الله أكون أفدتك^-^
وجوود2010
وجوود2010
ربي يوفقكِ يارب ويسعدكِ ويحقق لكِ مناكِ امين يارب - لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ - اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً - لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم اللهم صل على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وال محمد كما باركت على ابراهيم وال ابرهيم انك حميد مجيد
ربي يوفقكِ يارب ويسعدكِ ويحقق لكِ مناكِ امين يارب - لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ...
ولكِ بالمثل يارب 
وجوود2010
وجوود2010
والله كل يوم افكر فموضوع تطوير نفسي و شخصيتي لكن تمر الشهور و انا واقفة مكاني =( انا ضايعه
الله يعيننا يارب