طفلة الحب
ماتتكلمين عنه مختلف تمااااااااااااااما عن ما امر به الرسول الكريم في الحديث السابق
اقرئي حبيبتي بتمعن وبتلاحظين الاختلاف الواضح انتي تتكلمين عن اخذ عمولتك وفائدتك في بيع البضاعه
بنت الامارات حبيبتي اشكر تواجدك ولكن هذه من المشاكل اللي تحصل بالمنتدى بس الظاهر ما حطيتي بالك لها ولو انك ما لاحظتي بعد حبيبتي فلزم التنويه واخذ الحيطه والحذر
هذا موكلام انا مألفته ولو انه قانون بالمنتدى كان تطبق هذا كلام لاينطق عن الهوى انه كلام الرسول الحبيب فلزم عينا الطاعه
ومشكورات ياحلوات

ياالله ياكريم احفظ اخواني ووفقهم في دينهم ودنياهم وآخرتهم ووفقهم في عملهم ودراستهم وابعد عنهم الحسد والحاقدين واشغل حسادهم بنفسهم وارزقهم وعوضهم كل الخير واهديهم واصلحهم وارزقهم ببنات الحلال الصالحات وبلغنا فيهم يارب
اقتباس مشاركة  (الغلـــــا)
انزين حبيبتي الحينه انا بييب بضاعه من السعوديه كيف ادفع سعره دام البنات ما دفعن شي .........؟؟؟ انزين يمكن هن يحجزن وانا اطلب وبعدين يتراجعن عن رايهن منو يتحمل الخساااره ؟؟؟؟ التاجره طبعا...............اما يوم بتدفع خلاااص يعني مضمون انها تبغي ...........

انا في اليوم استقبل 100 طلب للزيت من هال100 طلب يمكن بس 20 يكونن جادات يعني معقوله اسير اطلب 100 غرشه وادفع من جيبي وفي الاخر ابيع بس 20 ....................؟؟؟

السلام عليكم
انا مع راي الغلا
اوكي حبيبتي

ممكن سؤال؟

معناتها ان المندوبه ؟ لا يجوز عملها ؟؟

لانها اتاجر بشي لا تملكه .. ها المقصود ؟؟

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
خواتي العزيزات

انا سألت الشيخ
عبدالرحمن السحيم

واول مايرد عليي

برد احطه في الموضوع ،،

السلام عليكم ،، خواتي الاعضاء فقط للتوضيح

سأل الشيخ عبد الرحمن السحيم

بغيت اشتري سياره عن طريق دبي الاسلامي يجوز ولا مايجوز

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك
وجزاك الله خيراً .

يجوز إذا كان البنك يملك السِّلْعة . <<< واظني هذا ماتقصدته العضوه ،،،

فإذا كان لا يملك السلعة حقيقة فلا يجوز توقيع عقد معه حتى يملك السلعة .
لأن بعض البنوك تبيع ما لا تملك !
تبيع سيارة لدى الشركة الفلانية أو المعرض الفلاني ، وهذا لا يجوز ؛ لأنه بيع ما لا يملك .
وبعض البنوك تقول للمشتري : وقِّع عقد ( وعد بالشراء ) ، وهذا العقد مُلْزِم للمشتري ، وهو توقيع قبل حيازة السلعة ، وهذا لا يجوز ؛ لأنه بيع ما لا يملك .

والله تعالى أعلم .

الساعة الآن 05:32 .