السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم يا قمرات كيف احوالكم انا انهارده جبتلكم فوائد البطيخ
البطيخ
ـ إن أكل البطيخ يؤثر في إفاضة الجمال على الوجه ويحسن
فالبطيخ غني بالفيتامين (ث) وفيه نسبة ضئيلة جداً من حمض النيكوتنيك ويحتوي أيضاً على الكبريت والفسفور والكلور والسودا والبوتاس ويقول الدكتور (ينسلي) أن عصير البطيخ يقي من التيفوئيد كما يفيد المصابين بالروماتيزم.

1وطبعا هو معروف انه اغلبه ماء وهذا الشي مهم جدا
2 يفيدك بتزويد جسمك بالماء الناقص ايضا
3 يحميك من الالتهابات خاصة التهاب البول والتي تكون سببها الاول جفاف المهبل
ونقصان الماء
ولقد أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.



* يعني كل عصر خليه فاكهتك المفضله بدل الحلويات والسكريات ..
وان شاء الله تقومون بالسلامه..

اللهم اني استودعتك نفسي وزوجي وجنيني واهلي يامن لاتضيع ودائعه
لو تدرين عني ..
والله متوحمه عليه مطفشه زوجي به
كنت حاسه انه له فوائد
الله يعطيك العافيه مشكوووره

لا إله إلا اللهاللهم صلّّّّ على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون
وصلّّّّّ عليه وسلم عدد ما غفل عن ذكره الغافلون
اللهم صلّّّّ وسلم وبارك عليه وعلى آله واصحابه اجمعين
ههههه الله يهون عليك
اللهم اني استودعتك نفسي وزوجي وجنيني واهلي يامن لاتضيع ودائعه
وه اشتهيته الحين
الحمدلله كل يوم اكله وه طعمه يجنن

يعطيك العافية




اللهم لك الحمد حتى ترضى : )

❤❤❤❤
جزاك الله خير


الساعة الآن 02:09 .