ياحياتي انا علمت نفسي بنفسي والحين الكل يتكلم بطبخي ويطلبه هههههههه واثقه عادي اول شي تعلمي القهوه والشاي وبعدين اعتمدي كشنه للكبسات والمكرونات تبدين فيها واهم شي تعلمي الاطباق الرئيسيه مثل الكبسات والمكرونه والصواني واذا تعلمتيهم ابدي حبه حبه ع الحلويات والفطاير وبعدها صدقيني الكل راااح ينجنو ع طبخك وما انصحك بطباق النخبه مراح تستفيدي منه شي ابد كل شي تبينه تلاقينه هناااااا وربي يوفقك وتكوني احلا طباخه
19-07-1433 هـ, 01:48 صباحاً

اقتباس مشاركة  (نبع الذوق)
الله يكون بعونك وان شاء الله ترفعين الطبخ وتكونين احلى طباخه

اتنا اقول سوي صينيه كرات البطاطس بالدجاج حلو وخفيفه

طريقتها
تسلقين بطاطس
مويه + ملح شوي+كمون شوي

اتركيه يسلق
وصدور دجاج اسلقيها بدون اي شي

وقطعي بصل صغار وطماط حطيه على النار حركيه وجيبي فلفل رومي قطعيه صغار وحركيهم بعدين تبليهم
بالملح والتوابل اللي تبين

هنا يكون الدجاج استوا
طلعيه خليه يبرد شوي
بعدين نتفيه وحطيه على البصل والطماط
وحركيهم الين يتسبك واتركيه على نار هاديه
والبطاطس بعد مايستوي
طلعيه واهرسيه وحطي جبن سايل بس لاتكثيرين
يمكن 3 الى 4 ملاعق كبار
بعد ماتخلطين الجبن والبطاطس
كوريهم كور صغار
وجيبي صينيه بايركس
حطي الدجاج بعد مايستوي زين
وحطي فوقه كور البطاطس
واخلطي علبه قشطه مع 3 ملاعق كبار جبن سايل
وحطيه عليه

جيبي شوي جبن مبشور
وسماق لزينه
دخليه الفرن من تحت
ثم من فوق
بعد ماتتحمر
قدميها مع الخبزز وبالعااافيه عليكم

واتمنى وصفتي تعجبك
شى شى شى ياناس شى تسلمين اختى
19-07-1433 هـ, 01:51 صباحاً

لبي قلوبكم بنوتات عالم ح واء انا ببدا بالشاي والقهوه وابدا شوي شوي بالطبخ وبسوي الوصفه الي حطها الاخت ربي يسعدها
19-07-1433 هـ, 02:00 صباحاً

والله يا اختي حالي من حالك (قبل شهر هع)... بس اغتربت لحالي ولا اطيق اكل المطاعم, وقررت ادخل المطبخ واشوف لي دباره!! قسم حتى قهوة ماعرف اسوي,, والشاي مرة يضبط وعشرين مرة لا!! ما ادخل المطبخ ابد...

تعلمت اول شغلة اقطع البصل والشغلات الي ماتنطبخ بسهولة مثل الجزر... واحركهم عالنار لين يصفر البصل (حتى ريحته تتغير وتصير تفتح النفس.. ممكن تحطين ثوم معه)...ثم احط الدجاجة بعد ما اغسلها... اضيف البهارات الي ابيها حتى تعلق ريحة البهارات بالدجاجة... اخليها تتشوح عالنار لين يتغير لونها وتصير بيضاء (بدل الزهري)...اقط معها بطاطا مقطعة (مو مرة صغار).... بعدها اجيب الصلصة واحطها مع الدجاجة واخليها تتحمر عالنار (لما تحسي ان الصلصة قربت تجف يعني انطبخ الطماط)... ضيفي كمية من الماء الي تغطي الدجاج... وحطي بعدها البامية والشغلات الي تنطبخ بسهولة مثل الكوسة... وضيفي ملح... وبعدها بتصير عندك مرقة...
ممكن تحطي الرز عالنار لين يكون نص سلقة, ثم تضيفيه فوق الدجاجة.... << بس هذي لا تسوينها لين تضبطين المرقة... مازلت مو مرة شاطرة فيها... :
19-07-1433 هـ, 02:14 صباحاً

هههههههههه يا قلبي عليك نفس حالتي
19-07-1433 هـ, 02:18 صباحاً

الساعة الآن 08:08 .