حبتين هيل

حبتين هيل @hbtyn_hyl

عضوة جديدة

العدس

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

انا اريد طبخه العدس اللي مثل المطاعم

انا احط بصل وطماطم ثم احط العدس بعد التربيص مع الجزر والبهارات البسيطه
ثم اطحنها لكن ماتجي نكهتها حلوه لماذا

عطوني حلول مختلفه لكن مايكون فيها حار او فلفل

كذلك الفول اللي العلب الجاهز كيف طريقه طبخها غير الطبخه العاديه

كذلك الطماطم المطحون ايش الطبخات اللي تناسبها غير الساده

اكيد راح تضحكون علي اني مو عارفه حاجه لكن ايش اسوي

:icon33: :unhappy: :hahaha:
8
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بحورالصمت 2011
بحورالصمت 2011
رفع
ღ خـزآمـى نـجـد ღ
للرفع
حبتين هيل
حبتين هيل
مشكورين على الرفع
العطا الصالح
العطا الصالح
عزيزني اكيد بيطلع مو حلو لانك ماتسلقينه شوي وتطحنينه قبل يستوي .شوفي ياقلبي بقول لك طريقه بدون طحن ولاشي و بتدعين لي ان شاء الله ياعسل . بعدين ليه نضحك عليك كلنا كنا عليميات وتعلمنا بالسؤال لذوات الخبره .
شوفي جيبي تقريبا كوب او كوب ونص عدس واغسليه واسلقيه على نار هاديه وبمويه مش كثير يعني تغطيه وترتفع عنه مقدار تقريبا 2 سنميترالى اربعه .المهم اختاري العدس الزين عندك التركي والهندي يذوب بسرعه الي لونه برتقالي غامق وخليه يطبخ لحد مايذوب ويتبخر تقريبا نص الماء وممكن تضيفين شوي ماء اذا حسيتي ان الماء نشف والعدس لسى ماذاب يعني حسب نوعيه العدس .
طيب بقدر ثاني احمسي بصله صغيره مفرومه ناعم بزيت وفلفل اخضر حار مقطع صغير وكمون وبعدين اضيفي له طماطه مقطعه صغير مره وخليها تطبخ لحد مايذوب الطماط واذا حبيتي تضيفين شوي صلصه براحتك .المهم جيبي العدس وحطيه فوقه وحطي الملح واخر شي اضيفي كزيره خضراء مفرومه وخليه شوي عالنار واغرفيه وصبي عليه زيت زيتون وكمون مطحون وتذوقي حاجه الذ من المطاعم وبالعافيه .
ممكن تضيفي ماجي حسب الرغبه تطبخ معه او جزر مقطه حلقات مسلوق براحتك
ادعي لي بالعفو والعافيه انا وعايلتي

وبقول لك طريقه ولااسهل والذ منها احبها وهي انك بس تسلقينه وبعدين تضيفين الملح وتغرفينه واضيفي فوقه بالصحن كزبره وكمون وزيت زيتون خيااال وممكن تخلين الكزبره تطبخ معه ,هذي طريقة ارامكو
قهوة الضيافة
قهوة الضيافة
فوق