لكل نفســـــــــــــــــــــــــــ ــــاء..الدعوة عامه !!

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عزيزاتي العضوات الي في مرحلة النفاس...

هذا الموضوع مفتوح لنتشارك فيه همومنا وتساؤلاتنا حول النفاس..

اخواتي الحقيقة انا عندي كم سؤال واستفسار وحابة اننا نساعد بعض بناء على تجاربنا في هذه المرحلة..

ابدا بسؤالي عن اللهوم او السفوف زي ما يسميه البعض..

على ماذا يجب ان يحتوي اللهوم ومتى علي ان اتوقف عن تناوله؟؟

في ناس تقول ان اللهوم يؤخذ اول اسبوعين بس وناس تقول اى 20 يوم وناس تقول شهر..وش ريكم انتم؟؟

سؤالي الثاني عن الرضاعة الطبيعية..انا احاول اخلي ابني يعتمد على رضاعتي له لكن مشكلتي اني ولدته صغير وكان صعب عليه يرضع مني بشكل متواصل..

ابني يرضع شويه ما تشبعه وبعدين ينام بالساعات والنتيجه انه مازال صغير ومتعبني جدا معه في الرضاعه لدرجة اني ما انام الليل ابد من الرضاعه المتقطعه والأسوأ اني بديت احس بالحليب بدا يقل عندي بشكل كبير :( وما ادري ايش الحل..وش رايكم انتم؟؟

تحياتي :39:
23
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

okok
okok
هلا اختي عذبة ... اولا الحمدلله على سلامتك ومبروك ما جاك يتربى بعزك وعز ابوه ويجعله من الذرية الصالحة ...

انا سقطت بالشهر الرابع فالنفاسيختلف طبعا .. وانا الحين على وشك الولادة ( ربي يسهل علي وعلى كل حامل ويهون علينا ) فسالت واستفسرت مثلج .. عرفت ان اللهوم تاخذينها اول 20 يوم ولا تنسين تاكلين حلبة ضرووووووووووووري المدة ما اعرفها بالضبط بس يمكن 15 او عشرين يوم ..
اما الحليب فكثر ما تشربينه يكون احسن عشان ما ينشف صدرك ولكن هم عليميه على الرضاعة الصناعية ترى الطفل يتعود احسن من الكبير فشربيه الاثنين انفع له واحسن .. ولكن لا تقثينه شربيه بمقدار معين لان معدته يا عمري صغيروووووووونه .. ولا تنسين عطيه سكر نبات ويانسون وماي لا يصير أحول...
وانتي كثري من اكل الخضروات وخاصة الكرفس والبقدونس يزيد ترى الحليب بشكل فضيع .. اهم شي التغذية لان متى ما تغذيتي صح كان الحليب لطفلك صحي ومفيد .. فهمتي ؟!

هذا اللي ذاكرته .. وان شاء الله الخوات يفيدونك ..

تحياتي لج ... لا تنسيني بالدعاء وتسهيل ولادتي

( ام ناصر )
عذبـــــــــــه
ماقصرتي يا أم ناصر..

الله يسهل عليك وتفرحين بشوفة ضناك..

انا عندي استفسارات ثانيه فخليكي معانا وفي انتظار باقي البنات مع مشاركاتهم..

تحياتي.. ولي عوده باذن الله :)
كوكية وبس
كوكية وبس
ما شا الله عليج ام ناصر اختصرتي وافدتي
دكتورة لجامعة
فيه اعشاب تباع في الصيدلية علشان تكتر اللبن و كمان في دواء لذلك و المهم انك تكتري من كمية السوائل اللي تشربيها و بالذات المية و ابعدي عن الاكل الدسم و من المهم ان طفلك يرضع من كلا الثديين في كل مرة .
و لازم تهتمي بصحتك و خدي نوع فيتامينات كويس و كمان حديد(بعد مراجعة الطبيب)
وانصحك انك تعملي new look يعني غيري لون او تسريحة شعرك و كمان لما الطفل ينام ابقي غيري جو و اجلسي مع جوزك شوية و اهتمي بية لانه بيضايق قوي لما بيحس انه اصبح مهمل وهنا بتكتر المشاكل لو عندك حد ياخد باله من الطفل ممكن تخرجوا شوية و لو ساعة حتى .
و بالنسبة للطفل غلط جدا انك تاكلية سكر نبات لان ده هيعملة غازات وممكن باليل ترضعيه رضعه صناعي قبل النوم لان اللبن الصناعي بيشبع اكتر و بالتالي هينام مدة اطول
و لازم يرضع رضعة اعشاب مرة في اليوم على الاقل علشان تريح بطنه و كفاية كدة انا طولت عليكي قوي و لو عايزة اي سؤال انا حاضرة
جلنار30
جلنار30
الحمدلله على سلامتج
استمري بالرضاعة وشئ طبيعي مرات يقل الحليب وبعد فترة يكثر