مساء الخير

كيف طريقتكم في الضيافة

مثلا هل تفرشون سفرة وتحطون عليها انواع الحلى والمعجنات ( انا شخصيا مااحب هذه الطريقة ) الا في اجتماع اخواتي واهلي فقط اما اذا جو ضيوف من خارج العائله مااحبها

او تقدمون الحلى على الطاولات وقت القهوة وتمررون التمر في صحن تقديم التمر المقسم

او العكس تحطون التمر فقط وتمررون الحلى اللي تشترونه من المحل او اللي تسوونه في البيت

او تحطون التمر في صحون صغيرة والحلى كمان في صحون صغيرة وتحطونها على الطاوله فقط تصبون القهوة

ملاحظه : فيه بعض الناس مايحطون صحون لفص التمر ( بقايا التمر ) بالذات عند الحريم هل هذه طريقة صحيحة

ياليت كل وحده تقولي كيف طريقتها في ضيافة ضيوفها

ولكم كل الشكر
السفره اريح من ناحيه انك تحطين كل شي جفعه وحده بدل سالفه الروحه والجيه......لكن مكلفه لازم تعبينها اصناف....عني انا اهم شي المكيف والعوده قبل يجون الضيوف عشان الجو يكون مريح..صنفين حلا قهوه وصنيفن مع الشاي غالبا تكون ورق عنب وسمبوسه او فطاير وخلاص ...وابخرهم بعوده
بالنسبه لي احط الحلا مع القهوه والتمر وصحن صغير للعجم
والشاهي معه معجنات
واحيانا اذا الضيوف امون عليهم احط كل شي مع القهوه والشاهي بعدين لحاله
[IMG][img]http://im20.******.com/2012-07-16/1342446026171.bmp[/img][/IMG]

:
:
:

يارب بلغنا رمضان
ياروحي انتي موضوعك جا بوقته انا ميح بالتقديم حتى عندي عزومه بكره وبلشانه بالتقديم
اول شيء اقدم العصير واجلس معهم شوي ...وبعدين احضر القهوة طبعا كل وحدة عندها صحن الحلى وصحن التمر ويكون صغير واحط منديل تحت كل صحن تمر على طرف بشكل مثلث لنوي واقرب علبه المنايل منهم واذي فية شكولاته امر عليهم او ارتبها في الصحون وغالباما استخدم الصحون المقسمة .. وبعد القهوة الشاي والنعناع والمعجنات والمسكرات ورق العنب وطبعا كل وحدة لها صحنها وارتبها بشكل منسق ...

الساعة الآن 06:34 .