أريد سمك مقرمش مقلي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي الحبيبات اريد منكن ان تعطوني طريقة لقلي السمك بحيث يكون مقرمش ....ضرررررررررررررروري جدا اكلته مرة في مطعم في المانيا وكان لذيذ جدا ومن يومها وانا اجرب بس ما يكون معي مقرمش ....بارك الله في من اعطاني الطريقة
7
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عذبه الصوت
عذبه الصوت
هلا اختي اذا تبين الطرق انواع انا اذا ابي سمك عادي اشتري السمك وانظفه واملحه واخليه بمشخاله لان الملح يخليه يطلع ماء شوي وبعدين اغسله بشويه ماي واحط بالخلاط :
ليمونتين
ملح
ماجي
بقدونس
فصين ثوم
ملعقه من البهارات المشكله
اذا تبين اضافات كثري اليمون وحطي زنجبيل بالخلطه

اخذ السمك واتبله زين داخل وبره بالخلطه واحشي بطنه بفلفل ملون شرائح طوليه واغمسه بشويه طحين واقليه بس النار ماتكون حاميه حاميه علشان ماحترق برى ويمايستوي داخل هو مايبيله وقت

واذ افيليه نفس الطريقه بعد والله يطلع مقرمش ولا فيه زفره
بتول2004
بتول2004
جزيتي الجنة يا عذبة الصوت .....ولكن انا اغلفه بالدقيق ولكنه ما يطلع مقرمش !!!! ربما عملية تمليحه وتصفيته تخليه مقرمش ...سأجربها بإذن الله
bintradwa1
bintradwa1
تبي سمك تدعي لي بعد ما تجربيه:icon28:
اتبعي الآتي
قبل هذا
لاحظي عندما تشترين السمك من السوق كيف بيكون مقرمش ولذيذ بالرغم من ادخاله في كيس ومسافة توصيله للمنزل
لو لاحظتي ايضا ان المطاعم واسترحات الأسماك لايعتمدون على خلطات مثل ثوم ليمون دقيق او غيرها
ما السر اذا:
هو سهل للغاية
1-فقط اغسلى السمك واتركيه يصفى من ماءه
2- اقدحي ( ترتفع حرارة )زيت غزير جدا في تاوه عميقة وكبيرة على نار عالية
3- شقي السمك شقه خفيفة بالسكين طولي وعرضي اذا كنتي ترغبي ذلك
4- اخلطي قليل من الكمون والكركم والملح الحجري اي الملح الخشن ليس الناعم وهو اهم شي
5- فقط ادهني السمك بيديك من الجهتين قبل وضعها في الزيت مباشرة (لاتحتاج تتبيل من قبل ذلك) انظري المحلات تختاري السمك ومباشرة على الزيت
ملحوظة: معظم المحلات تستغني عن اي نوع من البهار فقط الملح الحجري والزيت الغزير الحار جدا
وصدقيني يطلع مقرمش كل من ذاقه عندي اعجبه وظنه من السوق
جربي واخبرني واي استفسار انا حاضره:)
بتول2004
بتول2004
أختي عذبه الصوت جربت طريقتك وكانت لذيذة جدا ولكنها ليست كما التي ذقتها في المطعم ولكني اعتمدتها كريقتي الريئسية لقلي السمك بارك الله فيك وجعل ما فعلتي في ميزان حسناتك

أختيbintradwa1 سأجرب طريقتك لكن اود ان استفسر هل اغمس السمك في الدقيق قبل القلي ام لا .....وجزاك الله كل خير
bintradwa1
bintradwa1
الأخت الفاضله بتول
لا تغمسي السمك في دقيق ولا غيره فقط اتبعي ما كتبته
انا في انتظار النتيجه بسرعه من فضلك