ام رزون
ام رزون
البنات وفو وكفو ما شاء الله عليهم
بس من خبرتي بتورنتو تراها زحمة ووظائفها قليله انصحك بالمناطق الاخرى حتى المعيشة تكون اقل تكلفه...
وبالنسبه لامتحان المعادله لا تخافين...زميلاتي طبيبات اسنان وقاعدين يدرسون..والخبرة مهمه لان انا اول شي اطلبوه مني كم خبرتي وان كانت برة كندا..ويمكن تتوظفين عندهم بدون راتب في البدايه اي تشرفين وتشوفين العمل هذا الشي ممكن وبامكانك تتعرفين على الطلاب والطاقم وتتسهل الامور... وبعدين الامتحان الاسئله فيه تنعاد وتكرر...وبض المناطق فيها كورسات خصيصا لهذه المعادله..بس حبيت اطمنج..
والله يكتب لكم الخير والصالح حيث كان
ام وليد2005
ام وليد2005
تسلمي يا ام رزون على هذي المعلومات الي طمنتني كثير , وانشاءالله تتسهل الامور لما نجي.
بس حبيت اعرف هل انت طبيبه ؟ وفي اي ولايه انتي ساكنه؟
وبخصوص التخصص هناك اذا عندك فكره هل استطيع الالتحاق بالجامعه للتخصص ولا افضل اني ابحث عن كليه هناك واراسلهم من الحين يعني قبل ما اجي لي كندا , شو الافضل في رايك..
وتسلمين يا حبيبتي.
fefea
fefea
اهم شيء لاتقلقي ولا تحبطي
بس زي ماقلت لك الأخت رغد الحياة المسئلةابدا مو سهلة ولو تقدري من الآن وقبل ماتجون لكندا البحث عن المكان الي راح تسكنون فيه وتحطي لنفسك ولزوجك خطة على اساسها تحددو المكان الي راح تسكنو فيه لأن مو كل المناطق فيها جامعات كويسة ومو كل الجامعات فيها كل التخصصات فلازم تشتغلي من الآن .
بالنسبة لعملك هنا راح تلاقي صعوبة لانهم محتاجين الى ليسن واليسن هدا من عندهم يعني لازم تعدي امتحان والأجرأت طويلة جدا ممكن تأخد سنتين لأني اعمل في مجال طبي وتعرضت لهادي المشكلة وفي خلال هادي السنتين اي قبل حصولك على تصريح العمل ممنوع تعالجي اي مريض (تصوري) بس ممكن تشتغلي مساعدة (تخيلي من طبيبة لمساعدة) حتى الكندين نفسهم يشتكو من التوظيف عندهم ؟؟ بس لاتقلقي اهم شيء تستعدي نفسيا وتتقبلي كل الأشياء في البداية بعدين كلها تهون. حبيت انقلك تجربتي وماودي انك تنصدمي مثلي لاني اول ماجيت ماكنت اعرف كل هالأشياء بس انتي الآن عارفه وش ممكن يواجهك
بالنسبة للسكن انصحك تسكني بشقة لأن البيوت غاليه وانتي محتاجة توفري في الراتب لأن الحياة هنا غالية بالأضافة الى الضرائب؟؟؟ والفواتير الي ماتنتهي فحاولي تلاقيلكم شقة حتى لو كانت مؤقتة عالبال ماتتحسن ظروفكم .طبعا الآجار يختلف من منطقه لأخرى حنا عندنا ممكن تلاقي لك شقة ب900 -1200 دولار بالراحة
الغرض من الشرح مو احباطك لا سمح الله لكن لأعطاك فكرة قبل ماتجين وافضل من انك تنصدمين بعدين
بس بالصراحة كندا مره حلوه والحياة اليومية فيها جدا سهلة والناس طيبين
يالله ننتظرك تجين بالسلامة
وبالتوفيق انشاء الله لك ولزوجك
رغد الحياة
رغد الحياة
السلام عليكم
الله يوفقك يارب وييسر اموركم ويسهل الغربه عليكم وترجعوا سالمين غانمين..
حبيبتي البنات كفوا ووفوا وكل وحده اعطك شوي من جعبتها وبتمنى فعلا تكوني استفدتي..
متل ماقالت لك فيفي عن الليسن هي شغله انا بعرف كتييير طبيبات اجو لهون وعانوا والله بعرف وحده مصريه عندها خبرة في الطب حوالي عشر سنين وهلأ عمتشتغل مساعده لدكتوره مالها خبره غير سنتين وبشو بتساعدها مجرد انه تاخد الحرارة وتسجد معلوماتك وهلأ بعد سنه صار تسمح لها تسحب دم يعني تخيلي النفسيه كيف راح تكون بجد برحمها
ومثل ماقالوا البنات البيرتا من افضل الحلول لأنها ولاية فاضيه نوعا ما ورخيصه وخاصة في هذي الفترة بجد اسعار البنزين عنا صاير ناااااااار بينما ولاية البريتا فيها كل بترول كندا فتعتبر من الولايات الغنيه اللي عندها فائض وليس نقص
البيوت بالبيرتا ارخص بكتييييييييير من تورنتو صاحبتي ساكنه بهاوس تلات ادوار وحديقة بيت الامامية والخلفيه حجمها ممتاز واشرافه رائع ومنطقته في وسط البلد وقالت لي عن جد البيت روعه وسعره 200 الف دولار ولو كان في تورنتو هالبيت سعره مايقل عن الـ 800 الف دولار
بالنسبة للدراسه حبيبتي لقيت لك موقع حكومي رائع يمشيك خطوة خطوة ويجاوب على كل اسالتك باذن الله بس بدك تشدي الهمه وتفضي من وقتك اربع خمس ساعه وتتصفحي الموقع كويس فيه كلللللللللللشي بيخطر في بالك (السكن -الدراسه- الامور الماليه -المعادله- دليل جامعات كندا كلها -..اللخ)
هو فيه حوالي 3000 سؤال تم الاجابة عليهم وفي حالة عندك سؤال وبرضو ماتجاوب عليه فيكي تراسلي كونسلر (مشرفة اجتماعيه ) بالسؤال اللي بدك ياه وبخلال 7 ايام بتعطيك جواب كامل ...
هذا عنوانه
http://www.canlearn.ca/index.cfm?langcanlearn=EN
وانا فتحت فيه عالسريع وبصراحه المعلومات فيه جدا قيمه لاتفوتك بس لازم تكووووني رايقه وعلى مهلك تقريه..
شوفي سويت لك بحث سريع على كليات الطب
ويبدو انه افضل جامعة للطب وطب الأسنان هي جامعة
University of Alberta's Faculty of Medicine and Dentistry
لكن عشان تقبلي فيها لازم يكون معاك بكالوريوس
Pre-Professional Science - Pre-Dentistry
مثل هالشهاده تقدري تاخذيها من كلية
Grande Prairie Regional College
والواضح من كلامهم انه القبول جدا جدا جدا صعب ويحتاج الى خبرة عمليه ودرجات عااااااااااالية وعدد الطلاب جدا محدود
بس طبعا هذي في الحالة العاديه لما مايكون معك شهاده من اصله
بس اذا كان معك شهاده من مكان تاني وتعادليها مابعرف كيف طريقتهم في المعادلة

يعني في الوقت الحالي حبيبتي فكروا بهالولاية بشكل جدي اكثر وادخلي موقع الكلية وموقع الجامعه والموقع اللي عطيتك ياه واقري كويس عنهم وحاولي تراسلي اي اسئلة عندك ولازم تحاولي انه اوضاعكم تكون مضبوطة قبل ماتجوا
لأنه القبول في الكليات والجامعه احيانا بيطووووووووووول (وخاصة) لو كانت شهادتك الثانوية او الجامعيه من خارج كندا
انا اخذت الثانوي من هنا معدلي كان حوالي 89% وصلني القبول early admission حوالي سنه قبل بداية الدوام في جامعة تورنتو يعني اوراقي بسسسرعه تحركت
بينما اخوي شهادته الثانوية من السعوديه تأأأأخر القبول جدااا وراح عليه حوالي اسبوعين من الدوام مع ان معدله ماشاء الله 99%
عارفه كيف ياقلبي لازم تتحركوا من الان بالنسبه لشهاداتكم لو ماراح تراسلوها لازم تصدقوها وتترجموها وتخلو كل شي جاهز علشان لو طلبوا منها ترجمتها مثلا ماتدوروا مكاتب الترجمه هون وتوجعوا راسكم ..توكلوا على الله علشان مايضيع عليكم وقت كتير ..مافي ابشع من الانتظار

موقع جامعة البيرتا
http://www.ualberta.ca/
شوفي هي الصفحه من الموقع فيها كل الأقسام
انزلي تحت لحتى تلاقي Medicine and Dentistry
http://www.ualberta.ca/~publicas/uofa/faculties/index.html
وعشان زوجك انزلي لتحت لحتى تشوفي Science
وادخلي
Computing Science

او حتى ممكن تطلعي انت وزوجك على افرع تانيه ممكن تشوفوا انها مفيده في مجالكم ..

موقع مدينة ادمنتون (اللي فيها الجامعه)
اي معلومات عنها
http://www.edmonton.com/portal.asp?page=1

على فكرة بالنسبة لألبيرتا مابعرف كيف طبيعة المسلمين فيها بس بعرف انه فيها نسبة خليجين وليبين ضخمه وبالذات في مجال الطب .. وبعرف انه شعبها دريس يعني بتشبه ميسساجا لحد كبير ..
وهادا موقع يوضح اي معلومه اسلاميه تحبي تعرفيها عن ادمنتون
http://www.edmontonmuslims.com/

وان شاء الله تتيسر سفرتكم واموركم
يارب ..
بالتوفيق غاليتي ..
في امان الله
ام وليد2005
ام وليد2005
حبيباتي ...تسلمون على هذه المعلومات الرائعه جدا ,, والله ما تدرون كيف كنت سعيده وانا اشوف تعاونكم ,,
غاليتي فيفي شكرا على المعلومات والفكره الي عطيتيني اياها عشان ابدا من الحين , بس كنت حابه اعرف انت في اي مدينه؟
اما رغد الحبيبه فمثل ما توقعت انت بالعون دائما و ماتقصرين , سوف ادخل على المواقع وبطلع عليها جيدا, والله يجيب الي فيه الخير.