السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الموضوع منقول من إيميلي و حبيت لكم الخير لأنه الموضوع خطييييير بصراااحة



http://www.al-madina.com/node/386801





ذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أمس الأربعاء أن المعهد الوطني للإستهلاك في فرنسا إكتشف أن مشروب البيبسي والكوكاكولا يحتويان على نسبة ضئيلة من الكحول.
وأوضحت المجلة أن المعهد اكتشف بعد اختبارات أجراها لمصلحة مجلة "60 مليون مستهلك" في عددها الذي يصدر اليوم الخميس أن "حوالي نصف أنواع الكولا التي اختبرت تبيّن احتوائها على الكحول بكميات قليلة جداً تصل إلى 10 ميلي جرام في كل لتر أي 0.001% من الكحول".
وأشار بيان المعهد إلى أنه من بين 19 نوع كولا اختبرت تبيّن أن 9 منها لا تحتوي على الكحول، و10 تحتوي على أقل من 10 ملي جرام لكل ليتر بينها كوكا كولا الكلاسيكية وكوكا كولا لايت وصفر سعرات حرارية وبيبسي الكلاسيكية وبيبسي ماكس.
وفي فرنسا لا يعتبر مخالفة، وجود آثار كحول في المشروبات التي يكتب عليها "خالية من الكحول"، لأن القانون يسمح بأن تحتوي هكذا مشروبات على كمية تقلّ عن 1.2% من الكحول.
وأشارت المجلة إلى أن هذا الاكتشاف سيمثل مشكلة بالنسبة للمسلمين المؤمنين الذين يحرصون على أن تكون المنتجات التي يستهلكونها حلالاً.
وقال مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة كوكاكولا ـ فرنسا ميشال بيبين، "من الممكن وجود آثار كحول قد تكون ناجمة من صناعة" الكوكا كولا التي تعتبر وصفتها سرية، مشيراً إلى أن بعض الفاكهة تحتوى على نسبة قليلة من الكحول.
من جانبه قال متحدث باسم شركة بيبسي إن بعض المشروبات المصنّفة غير كحولية قد تحتوي آثاراً بسيطة للكحول تأتي من المكوّنات المستخدمة، نافياً احتواء وصفة بيبسي أو كوكا كولا على كحول.

و اللي راح تقول صنع في السعودية و لا ماكان دخل السعودية نفس الشي وحده من الأخوات اكتشفت جوزة الطيب في منتج الماجي وحذرت من شرائه جزاها الله خير لأنه محرم غير انه موجود في السعودية
حتى لو فيه شكك أبعدي افضل
أتباعاً للحديث المصطفى صل الله عليه وسلم
النعمان بن بشير رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيِّنٌ وإن الحرام بيِّنٌ , وبينهما أمور مشتبهاتٌ لا يعلمهن كثير من الناس , فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعِرضه , ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام , كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه , ألا وإن لكل ملك حمىً , ألا وإن حمى الله محارمُه , ألا وإن في الجسد مضغةً إذا صلَحت صلَح الجسد كله , وإذا فسَدت فسَد الجسد كله : ألا وهي القلب ) رواه البخاري ومسلم .


ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يده إلى السماء : يا رب ! يا رب !
ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له ؟).

رواه مسلم [ رقم : 1015 ] .

ورغم اضطرار هذا الرجل فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فأنى يستجاب له وكان قد بين العلة في قوله ومطعمه حرام ومشربه حرام ولبسه حرم وغذي بالحرام وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم { كل لحم نبت من حرام فالنار أولى به } أو كما قال صلى اله عليه وسلم
فمن كان يريد أن تجاب دعوته فعليه أن يطيب مطعمه نسأل الله أن يتقبل منا دعواتنا وأن يؤتينا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وأن يصرف وجوهنا عن النار
14-08-1433 هـ, 01:26 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
لا إله إلا الله
مشاهده 67 الردود 0 ؟؟!!
15-08-1433 هـ, 03:46 صباحاً
 
مشكووووره ياقلبي
موضوع في غايه الاهميه
ربي يجزاك كل خير
15-08-1433 هـ, 03:59 صباحاً
 
أسعدني مرورك أختي
15-08-1433 هـ, 07:03 مساءً
 
جزاك الله خير
15-08-1433 هـ, 07:24 مساءً
 


الساعة الآن 12:21 .