هلا اختي اخت القمر
لا متسلطة غير انها تكون حازمة بالعمل
يعني شفت مديرات وووكيلات مايرحمون طفلك اذا هو تعبان او عنده حراره
كيفك وديه لاحد من اهلك وتعالي العمل وهم لو ولدهم تعب يووووووووووه تغيب ايام علشانه
وغيرهالقصص كثير
لكن تصدقين الاحظ ان الناجحة بعملها غير سعيدة مع زوجها ما اعرف ليه هل لانها تكون مشغولة بعملها وكل تفكيرها بالنجاح ورمي اعباء المنزل على الخدامة ؟
انا اعرف الكثيرات مثل كذا حتى وحدة مديرة زوجها يضربها وكم مرة راحوا لمراكز الشرطة وهي بعملها متميزة
سبحان الله
فاز من بحياته إنجاز
أشكر لجميع الأخوات تعليقاتهن الضافية .. هنا لي بعض الوقفات:

الأخت حيزبونة .. من جد أنت تتكلميين ..!! بالفعل معلومة جديدة وغريبة بالنسبة لي أن المرأة تفضل ادارة الرجل لأنه أحن منها!!.. من المهم الانتباه هنا إلى أنه أحيانا يكون السبب في ذلك هو اختلاف الجنس ورغبة أحد الطرفين في نيل استلطاف او اهتمام او اعجاب الطرف الأخر وليس القضية مرتبطة بطريقة أو اسلوب اداري مميز.. ولذا يكون هناك نوع من التكلف والتظاهر ومساحة أوسع من المرونة وسهولة في الموافقة وتلبية الرغبات.. والدليل أنه هذا الطرف يختلف تماما في اسلوب ادارته بناء على نوع جنس الطرف الاخر .. وليس بناء على النظر في الموقف أو الظروف المحيطة أو خلفيات القضية؛؛

الأخت متفائلة جدا ..لم يك قصد المقال نفي صلاحية المرأة لوظيفة مديرة .. بل على العكس هو يهدف الى مساعدتها في اداء دورها الاداري بنجاح أكبر من خلال توضيح أن المديرة ستحتاج لبعض الصفات المهمة بسبب كونها في هذا المنصب وأن بعض هذه الصفات تحتاج المرأة أن تركز عليها وتنتبه لها لأن طبيعتها قد لا تشجعها عليها .. وبكل تأكيد لم أشبه الادارة بوظيفة الحدادة اوالبناء وانما كان القصد ابراز امثلة لوظائف بكل تأكيد جميعنا يتفق على أنها لا تناسب المرأة .. بالنسبة للمقارنة بين المديرة والأم او الاستاذة .. أنت صادقة .. الأم هي مديرة في بيتها والمدرسة أيضا مديرة في فصلها .. لكن لا أظن أنه يغيب عن بالك أن طبيعة العلاقة ونوعها وحدود الوظيفة يختلف كليا .. الاستاذة مع طالبتها لها قوة وسلطة يفرضها النظام والمجتمع .. والدور المطلوب هنا هو ضبط الفصل من حيث الحضور والكلام وتقديم المادة لا أكثر .. أما بالنسبة للعمل الخاص فالعلاقة أكثر تعقيدا وصعوبة ويتدخل فيها مؤثرات كثيرة جدا؛؛
أتمنى أن أطلع على الدراسة التي ذكرتيها ؛؛

أخت القمر .. لم يكن القصد هو تحديد أيهما أفضل في الادارة الرجل أم المرأة أو من الأعلى طموح .. بقدر مكان القصد هو تحسين أداء دور المدير أيا كان رجل أو أمرأة

الأخت Dream22 اللي تنجح في عملها وتفشل في حياتها الأسرية بالحقيقة هذا لا يعتبر نجاح .. الناجح من أهم صفاته هو التوازن وتحقيق قدر معقول من النجاح في مجالات هامة في الحياة .. أنا أظن وأتمنى أن كلامك ينطبق على عدد محدود من المديرات؛؛

في الحقيقة كنت أتمنى أن تكتب كل أخت تجربتها مع مديرتها وتبين الصفات والخصائص والمهارت التي جعلت هذه التجربة ناجحة أو فاشلة.. حتى تعم الفائدة ونحصل على تجارب عملية وواقعية نستضيء بها في واقع عملنا؛؛
اقتباس مشاركة  (Dr.Special)
أشكر لجميع الأخوات تعليقاتهن الضافية .. هنا لي بعض الوقفات:

الأخت حيزبونة .. من جد أنت تتكلميين ..!! بالفعل معلومة جديدة وغريبة بالنسبة لي أن المرأة تفضل ادارة الرجل لأنه أحن منها!!.. من المهم الانتباه هنا إلى أنه أحيانا يكون السبب في ذلك هو اختلاف الجنس ورغبة أحد الطرفين في نيل استلطاف او اهتمام او اعجاب الطرف الأخر وليس القضية مرتبطة بطريقة أو اسلوب اداري مميز.. ولذا يكون هناك نوع من التكلف والتظاهر ومساحة أوسع من المرونة وسهولة في الموافقة وتلبية الرغبات.. والدليل أنه هذا الطرف يختلف تماما في اسلوب ادارته بناء على نوع جنس الطرف الاخر .. وليس بناء على النظر في الموقف أو الظروف المحيطة أو خلفيات القضية؛؛
اخوي دكتور سبشل وفعلا شكلك دكتور من طرحك
كلام الاخت حيزبونة صحيح 100%100 وانا مستغربة لانك مستغرب من كلامها
مو كل الادارايات زي بعض وهذا شي وضحناه من قبل شي معروف بكل مكان وبكل شي انه اصابع يدك ميب سوا بس بشكل عام معروف الحريم اشد من الرجال باداراتهم ويمكن احد الخوات علقت انه لو تجي وحده وتقول ولدي تعبان ولا انا تعبانة بطلع ماعندهم هالحكي يعني مو لانها مرة تراس مره ولا رجال يراس رجال تقصد لاختلاف الجنس خلنا نتكلم عن نفس الجنس يعني تعال شف ادارات الرجال تجد فيها مرونه وليونة طيب خلنا مانروح بعيد هذه الايام فتحة المدارس بس تعال قارن بين وضع المدرسات وبين وضع المدرسين المدرسات ياحياتي من 6 ونص واللي مدريتها متساهلة هذه عاد تجي 7ونص ويطلعون عالتكة زي مايقولون ولا المتساهلة برضو تخليهم يطلعون قبل بساعة ولا 11 يعني ..
بينما تعال شوف المدرسين هاها والفلة اللي عندهم من اللي اسمعه والله يجون 8 عشان التوقيع والله عقبها يقعدون شوي عشان لو جا موجه ولا شي الا يشوف وجيهم البهية عقبها على 10 او بالكثير 10 ونص ماتشوف غير غبرتهم ويالله بس وين نفطر هههههههههههههه
يعني انا مو متحاملة على احد لا تفكروني مدرسة
بس حبيت اوظحلك فكرة معينة وبجد شكلك منتب حول ارض الواقع كنك يادكتوري الفاضل جاي من كوكب اخر لاني اشوفك متعجب بس يمكن لانك بعيد عن هالمجال
يعني الموظوع عجبتني فكرته وطرحك له وبالتوفيق للجميع

اختكم متفائله
أختي متفائلة جدا .. لا لست قادما من كوكب أخر .. ولكن اضافة إلى أني بعيد عن واقع المرأة الموظفة أوالمديرة إلا أنني بالفعل مازلت مستغربا أن تكون المرأة أكثر حزاما وصرامة من الرجل .. أيضا ارجو الانتباه إلى أن أحيانا الانظباط التام بالنظام وعدم السماح لأحد مهما كانت الظروف لا يعني الحزم وقوة الادارة بقدر ما يعني الخوف من كسر النظام والخشية من تحمل أدنى مسئولية وتغليب جانب السلامة واتخاذ أسلم وأسهل السبل وهي المنع ومعاقبة المخالف؛؛ بالفعل سرني أن الموضوع نال اعجابك؛؛

بصراحه الحرمه عندنا صحيح انها اثبتت جدارتها بكل شي ..

لكن اممممممممممممممممم

مدري شقوووووول ولا تزعلوون

كل واحد ونظرته ورايه

بصراحه بصراحه بصراحه ؟؟

ماتصلح انها تدير أي مكان لأنها سليطه

لأني مجربه هالشي

تحب تسيطر على موظفاتها بكل شي تتدخل عشان تثبت أنها قياديه درجة اولى

انا معكم هي لازم تكون حازمه وشديده بس مو مره .. ولازم تكون شخصيتها قويه . لكن اللي يزيد عن حده ينقلب ضده الكل بيحقد عليها وتوصل احيانا للكره حتى ان بعضهم يدعي عليها

.

لكن عندنا هنا بزيااااااااااااااااااااااااده تبي تثبت وجودها عند رئيسها اذا كان يرأسها رجال

========

وعلى قولتك اختي Dream22 ((( لا متسلطة غير انها تكون حازمة بالعمل
يعني شفت مديرات وووكيلات مايرحمون طفلك اذا هو تعبان او عنده حراره
كيفك وديه لاحد من اهلك وتعالي العمل وهم لو ولدهم تعب يووووووووووه تغيب ايام علشانه
وغيرهالقصص كثير
لكن تصدقين الاحظ ان الناجحة بعملها غير سعيدة مع زوجها ما اعرف ليه هل لانها تكون مشغولة بعملها وكل تفكيرها بالنجاح ورمي اعباء المنزل على الخدامة ؟
انا اعرف الكثيرات مثل كذا حتى وحدة مديرة زوجها يضربها وكم مرة راحوا لمراكز الشرطة وهي بعملها متميزة
سبحان الله ))))

كلامك سليم 100000% --> تحته خط
وربي هذا اللي صاير .. ماعليها منك تعبانه والا ولدك تعبان اهم شي انك تداومين .. بس عشان تثبت انها شديده ((امحق من شده ))

وفعلا اغلب المديرات والوكيلات غير سعيده مع زوجها شفت كثيييييير .. ياتكون مطلقة يعني ماتوفقت في حياتها

والا تكون كبيره مره بالعمر وماتزوجت ..

انا اتوقع انهم تكون عندهم عقده وهذا تحليل اغلب الموظفات

لأنها تشوف على الموظفات اللي هي ماشافته لنفسها ((على فكره انا ماأتشمت لكن اقول اللي صاير يعني الواقع))

حتى اذا ولدت الوحده تحط عينها على هالاجازه اللي تاخذها ..

وحتى اذا اخذت وحده اجازه تحط عينها عليها ..علما بأنها ماتجي منها يعني هذا من حق كل موظفه ..
حتى تصدقون الاجازه اللي من حقنا (الصيفية) اللي مع الطالبات بعد يحطون عينهم عليها .. والود ودهم انا ندااوم لكن حامض على بووزهم .. دوامنا مع العوده ...

وتصورو حتىىى الاجازه المرضيه بعد تحط عينها فيها

انا مدري وش كان بيسوون الموظفات لو ان المديرات هم اللي يدفعون الرواتب كان حتى الجمعه يداوموون .. وحتى بالأعياد يداومووون .. ..

انا اتكلم كذا عن واقع تجربه .. وبصراحه اتمنى يكون رئيسي رجاال كان ياسلام ونااسه
تدرووووون ليشششششش ؟

لأن الرجال يحن ويقدر ضروف الحرمه بعكس الحرمه السليطه

---

طيب شوفو دوامات الرجاجيل .. يتصلوون ويستاذنوون بالتلفوون وماشاءالله عاادي يأذن له مديره ليه ؟؟ --> لأنه رجال

يطلع الظهر ويروح للمدارس ويجيب عياله وعاادي مايقوله شي مديره لأنه مقدر وضعه ((لكن لو رئيسته حرمه كان علووم))

اذا كان تعبان عادي يتصل لكن الحرمه عكسسسسسسسسسسس عكس عكس

اذا اضطر انه ياخذ اجازه يكون واااثق لكن الحرمه عككسسس

شوي وونحب راسها ويديها ورجولها بعد((تكرمون)) عشان بس توافق

وكثيييييييييير وكثثثثثثثثثثثر وكثييييييير يعاني من المديرااااااااااااات

آسفه اني طولت لكن والله خلوني أفشششش خلقي شوويي

وعلى فكره هذا مو كلامي لحالي ..

----------

بس على فكره ترا مو كلهم والله فيه مديراااات مره حبوباات وندعيلهم طالعين داخلين لكن هذولي يمكن 0.5%

----

الساعة الآن 11:37 .