كيفكم صبايا محتاجتكم عملت بحث و لا زبط معي بدي رابط للفخد المحشي او الرقبة المحشية

انا بلاقي بمنتديات تانية بس ما بثق الا بالطرق اللي بلاقيها عندكم خاصة المصورة يا ريت تفيدوني بالطرق او الروابط مشكورين

مستعجلة عليهم عندي عزومة وما بدي اتاخر عنها

شوفي مواضيع ام علاء المشرفه فيها وصفات زي الي تبغين
1 قطعةفخذ خروف1 ملعقة كبيرةملح1 ملعقة كبيرةبهار مشكل1 ملعقة صغيرةهيل ناعم2/1ملعقة صغيرةفلفل اسود1 ملعقة صغيرةبابريكا ( فلفل حلو )2/1ملعقة صغيرةكركم4/1كوبزيت زيتون1 حبة كبيرةبصل مفروم3 كوبفريك (فريكة)2/1كوبلوز مقلي2/1 4كوبماء أو مرق
1. أطلبي من الجزار (اللحام) أن يعمل لك شق كبير في طرف الفخذ الأكبر ويتخلص من العظم الموجود في ذلك الجزء إذا كان ممكنا.
2. في طبق صغير ضعي الملح، البهار، الهيل، الفلفل، البابريكا والكركم، قلبي البهارات لتختلط.
3. وزعي نصف كمية البهارات على الفخذ في الداخل وعلى الخارج مع الدعك بخفة كي تتوزع البهارات بكفاءة على الفخذ.
4. إغسلي الفريك جيدا ثم انقعيه في ماء دافئ لمدة ١٠ دقائق.
5. في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم ضعي زيت الزيتون، ضعي القدر على نار متوسطة. أضيفي البصل وقلبي إلى أن يصبح لونه ذهبي غامق.
6. صفي الفريك من ماء النقع وأضيفي على البصل في القدر وقلبي لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ليتشرب الفريك بطعم البصل والزيت. أضيفي بقية البهارات والمرق. دعي الفريك يطهي على نار متوسطة لعدة دقائق ثم غطي القدر ودعي الفريك لمدة نصف ساعة تقريبا ليتشرب المرق تماما.
7. ضعي نصف كمية الفريك في طبق عميق وأضيفي ربع كوب من اللوز. إحتفظي ببقية الفريك ساخنا للتقديم.
8. ضعي قطعة كبيرة من ورق الألمنيوم في صينية فرن واسعة تكفي لحجم الفخذ. ضعي الفخذ في الصينية. ضعي خليط الفريك واللوز في الفخذ ليمتلئ جيدا.
9. لفي الفخذ جيدا بخيط قطني مقاوم للحرارة أو بالمطاط المصنوع من السيلكون. غلفي الفخذ بقطعة من ورق الألمنيوم جيدا.
10. ضعي الفخذ المحشي بالفريك في الفرن لمدة ١٢٠ دقيقة.
11. للتقديم: أسكبي الفريك في طبق تقديم واسع. أخرجي الفخذ من الفرن وتخلصي من الخيط أو من المطاط. ضعي الفخذ على الفريك في الطبق وانثري بقية اللوز. قدمي مباشرة.

هذه طريقة منال العالم

الساعة الآن 10:18 .