دبه تسوي ريجيم
اسمحي لي ان اجيب على اخر نقطه وهي مسأله الأرباح هل تضاف الى رأس المال ام لا

الأرباح تضاف الى رأس المال الا اذا سحبتي الأرباح

لكن لي نصيحه لكل من شاركت في صندوق استثماري وخصوصا صناديق استثماريه مثل الرائد والأمانه ان لا يستعجلو بسحب المبالغ حتى وان حصلت خساره سواء من الأرباح او رأس المال وكل ما طالت المده كل ما زادت الأرباح يجب ان تتصف المساهمه في مثل هذه الصناديق الأستثماريه الأسلاميه بالجساره وعدم الفزع او الخوف مع اول خساره ...سبق وان ساهمت في صندوق الرائد لمدة سنتين وانا لا اعلم عن الأرباح شيئا وبعد ذلك ذهبت لأستفسر عن مبالغ الصندوق ولم اكن اعلم بأن الأرباح خياليه لأن المده طويله والأرباح تضاف بطريقه مباشره على رأس المال ولأنني اطلت المده سنتين تقريبا فلقد رزقني الله بأرباح اعتبرها خياليه بالنسبه لرأس مالي المتواضع ..........

الخلاصه والمفيد في كلامي

انني انصح اخواتي المساهمات في مثل هذه الصناديق ان لا يسحبو الأموال بسرعه يعني في ظرف شهر او ست شهور كل ما طالت المده كل ما زادت الأرباح بأذن الله تعالى

ولا انس مسأله مهمه هي الزكاة على هذه الأموال كل ما دار عليها الحول
وبأمكانك الأتصال على علمائنا للأستفسار عن طريقة اخراج الزكاة .....وهل هي من رأس المال ام من رأس المال مضاف مع الأرباح .......
بكله من ابو ريالين
دبه تسوي ريجيم
الف شكر على التوضيح ولا انعدم تواجد وردودك لنا
RANNODY
RANNODY
اختي:
يقيم الصندوق كل يوم سبت يعني مثلا لو حطيتي في الصندوق 10000 رس يوم الإثنين اذا جاء يوم السبت قيمو اسهمك وقالولك في المبلغ اللي حطيتيه كم صار لك من سهم في الصندوق وكم سعر السهم الواحد, السبت اللي بعده يكونون قيموا السهم ياإما نازل ولا طالع اذا كان نازل عن السبت الماضي حتكونين طبعا خسرانه ويسجلونلك كم خسرتي مثلا (-415)
اذا انتبهتي لإشارة الناقص قبل الرقم يعني خسرانه وراح تلاقين رأس مالك نقص, اما اذا كان طالع عن السبت الماضي راحيسجلونلك كم كسبتي مثلا(415) بدون اشارة الناقص, وهكذا.
تقدرين من الآن تتابعين سعر الصناديق عن طريق موقع سامباتدخلين على صناديق الاستثمار ومن الخيارات اللي على اليمين تدخلين على استفسار عن اسعار الوحدات حيطلعلك جدول فيه اسعار كل الصناديق تدورين في الجدول عن صندوق الرائد راح تلاقينه هذا الاسبوع 68,11 رس. اذا لقيتيه نازل عن 60 رس ادخلي والله يباركلك وانشاء الله تكونين استفدتي مني.
RANNODY
RANNODY
اما الارباح يضيفونها على راس مالك وطبعا لما يزيد راس المال تزيد الارباح وتقل الخسارة واللي اعرفه انك ماتقدرين تاخذين الارباح من دون ما تطلبين عملية استرداد وبكذا يرجعونلك راس مالك +الأرباح. وبهذه الحالة تكونين انسحبتي من الصندوق ولما تبغين ترجعين راس المال مثلا تكونين كانك مشتركة جديدة وبذلك يكون لازم تبدين من البداية وتنتظرين السهم ينزل وهكذا.
& نـــــوف &
& نـــــوف &
RANNODY الف شكر يعني كنت باضيف في صندوق الرائد....يعني ما اضيف طيب متى تكون الاضافة سبت فإذا وجدت ان سعر السهم الواحد في صندوق الرائد اقل من 60 رس هذه النقطة ما فهمتها.؟؟؟
RANNODY الف شكر يعني كنت باضيف في صندوق الرائد....يعني ما اضيف طيب متى تكون الاضافة سبت فإذا...
جميع ماتريدين معرفته عن صندوق الرائد تجدينه في هذا الرابط :

http://alsaha.fares.net/sahat?128@182.p5nzsZLUA41.10@.1dd711f0