تسع تحضيرات اساسية لطبخات رمضان





اقدم لك اليوم عزيزتي، حيل موثوقة من ست البيت الى ست بيت لربح الوقت. هذه الحيل تشمل تجهيزات مسبقة لمكونات الاساسية وصلصات تستخدم في عدة طبخات. يمكنك تحضير كميات منها وحفظها في الفريزر واستخدامها لاحقا عند تطبيق معظم الطبخات.

1- الصلصة الحمراء العديدة الاستعمالات: ابدأي بتجهيزالصلصة الحمراء التي يمكن ان تستخدميها في طبخات المعكرونة، صلصات البيتزا او الكبسة المحبوبة على السفرة الرمضانية. قلي بصل مع بندورة ورب البندورة ووزعيها بكميات تكفي لطبخة واحدة، ثم فرزيها في مرطبان زجاجي او اكياس للتفريز.عندما تريدين طبخها، اضيفي عليها البهارات والمطيبات و باقي المكونات من فطر او الفليفلة حسب الطبخة.

حضري صلصة الطماطم التي تستخدم في العديد من الوصفات



2- الفليفلة الحمراء والصفراء والخضراء لوصفاتك المختلفة: اغسليها ونشفيها جيدا وانزعي من داخلها الحبوب، قطعيها ووضبيها في الاكياس للتفريز.

3- الجزر: يقشر ويقطع ويسلق نصف صلقة. يبرد ويصفى ويفرز في اكياس بكمية تكفي طبخة واحدة.

وضبي الخضار المقطعة في اكياس التفريز بكمية تكفي لطبخة واحدة في كل كيس



4- الثوم المهروس: لتجهيزه مسبقاً قومي بنقع كمية من الثوم بالماء لساعات ثم قشريه ثم اضيفي عليه قليل من الملح واطحنيه وعبئيه في علب صغيرة تكفي لطبخة. كلما اردت استخدام الثوم المهروس في طبختك، تستخدمي علبة واحدة.

5- الباذنجان المشوي لاطيب المقبلات: قومي بشوي الباذنجان وتقشيره وطحنه بالكمية التي تختارين لاعداد بابا غنوج او متبل بلبن وطحينة وثوم.

6- الملفوف لطبخات المحاشي: لتفريز الملفوف، قومي بسلقه وانزعي ضلعه ثم عبئيه في كيس وضعيه في الفريزر ستجدين من السهولة حشوه وطبخه لاحقا. لكني لا انصحك بتفريزه ان كان محشوا بالارز، لانك ستجدين الارز مكسر ومختلف عن طعمه وشكله المعتاد. يمكن ان تقومي بحشوه الملفوف قبل يوم من طبخه وذلك افضل وذلك افضل.

جهزي الملفوف لاطيب طبخات المحاشي الرمضانية



7- الكوسا المحشوة للكوسا بلبن: تجهز ايضا مسبقا. لذلك احفري كوسا واحشيها ثم اقليها (اذا كانت حشوتها من دون ارز). عندما تبرد فرزيها. حين طبخها، اخرجيها واغسليها، ثم اسلقيها واطبخي اللبن بالطريقة المعتادة ثم ضيفي الكوسا الخ…

الكوسى تفرز منذ الان لربح الوقت في رمضان



8- تجهيز البقوليات كالحمص والفول: تلك مكونات رئيسية في العديد من الاطباق كفتة الحمص بلبن وطحينة او فتة الزيت وسلطة الفول بليمون او بخل او بصلصة اللبن وبالطحينة التي تحضر يوميا برمضان.

لذلك، قومي بنقع كيلو حمص بعد غسيله واضيفي له ملعقة متوسطة من بيكربونات الصوديوم. اتركيه منقوعا من الليل الى اليوم الثاني . اسلقيه حتى ينضج ثم صفيه من ماء السلق او المرقة واحتفظي بماء السلق جانباً. ثم ضعي الحمص في علبة وغطيه، واحتفظي به وبماء السلق في البراد او الفريزر، كل على حدة. ضعي كمية تكفي لطبخة واحدة في كل علبة.

كلما اردتي تحضير طبق، ضعي الكمية مع مرقتها مع القليل من الماء وسخنيها.

وكذلك الفول يجهز في نفس طريقة الحمص، يمكنك حفظه في البراد او الفريزر ولكن دون فصله عن مرقته.

9- الخبز المقطع للفتة او الفتوش: يمكنك ايضا تقطيع كمية من الخبز بمقص المطبخ ووضعها في علبة او صحون قصديرية و احفظيها في الثلاجة لبضعة ايام او لمدة شهر وذوبيها حسب رغبتك واحتياجك ,,









منقول للفائدة .
استغفر الله العظيم
واتوب إليه

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يعطك العافيه
الله يعطيك العافيه حبيبتي


يعطيك الف عافيه
ههههههههههههههه


الساعة الآن 01:39 .