مقادير الكبه اللي اسويها
كاسين برغل ينقع ويشخل ويترك ينشف
ويفرم مرتين
كاس لحم مفروم ويفرم مع البرغل المره الثالثه
ويكبب وضعي بيدك ماء اذا التصقت وان شاءالله تضبط عندك
اذا كانت العجينة عندك طرية و عم تشقق لما تعملي اقراص الكبة نصيحة اضيفي للعجين قليلا" من الطحين أو السميد و اعجنيه بيدك قبل تشكيل حبات الكبة و اقليها مباشرة و لا تخافيي لن تتشقق انا هذه طريقتي
الله لايحرمنى منكم
جزاكم الله خير
ام ناصر حبيبتى

كميتك كبيرة جدا وانا ما احب اغامر شكرا لوضعك الرابط
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
صراحة انا مااسويها لكن اذكر جارتنا سوريه تقول اللحم اللينعجنه مع البرغل لازم يكون هبر يعني مافية ولا نقطة شحمه لانها تخرب عليك العجينه
انا اعطيك الطريقه الصحيصه المضمونةوهي الطريقه الشاميه اللي تعلمتها من ايدين وحده سوريه (امي)غسلي مقدار كوبين من البرغل وانقعية بمويه حاره بعد النقع اسكبيه بصينيه عشان يبرد وحطي عليه رشة ملح وفلفل اسود وفلفل احمر (لو يكون مجروش احسن)وحطي عليه نص كوب طحين وبلي ايديك بمويه واعجني قد ما قدرتي اعجني لحتى تتكون عندك عجينة متماسكة واذا ماقدرتي تعجنيها حطيها ب ماكينة فرم اللحم واعجنيها مرتين لحتى تتماسك جهزي الحشوة"حشوة مامي كيلو لحم غنم تفرمة فرم يد عشان ما يكون ناعم او تطلبه من اللاحام يكون فرمه وسط تحطينه بقدر على النار وتفرمي اربع بصلات وتحطينها عليه وفصين ثوم مهروسه وملعقه صغيره من وفلفل احمر وفلفل اسود ومهران ونعناع مجفف مطحون اذا كان اللحم ناشف بدون دهن حطي شوية زيت وحركي الحشوة باستمرار حتى ما يلزق اللحم بالقدر ولما يستوي اللحم وقبل ماتطفي النار فرمي شوية بقدونس واضيفية على القدر حركية شوي واطفي النار اذا كان عندك صنوبر وجوز حطية على الحشوة >>هذي حشوة امي بعدها شكلي عجينة البرغل واحشيها "ادهني ايدك بالزيت كل شوي وانتي تشكلي الكبةاحمي الزيت على النار "ولازم يكون الزيت حار عشان ما تتفكك الكبة واقليها بكل سهوله هذي طريقة الكبة المقلية

الساعة الآن 07:47 .