سؤال مهم للآنسات الخليج...موضوع مهم جدا للنقاش..حياج الله

الأسرة والمجتمع

السلااااااااا عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف الحال خواتي الغاليات ،،،، ان شاء الله مرتاااااااااااااااااااحين ،،،،، عسى دووووم يا رب..... :)

انا عندي موضوع مهم جدا أو بالاحرى سؤال اسئله،،،،،،،،اتمنى الكل يتفاعل معااااااااااااااااااااااااي ويفيدنا برأيه.....

في البدايه نحن كلنا دول الخليج الحمد لله في خير ونعمه وما فيه فرق بين اي دوله ، عاداتنا وحده وتقاليدنا والحمد لله...

بس السؤال للآنساااااااااااااااااااااااااااات الحلوااااااااااااااااااات ....هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا تقدم لج شاب من دوله خليجيه أخرى هل تقبلين الزواج به؟؟؟؟؟ والعيش في دوله شقيقه أخرى.........

اوكي ادري بعض البنات بيقولون لا ...مثلا انا ما اقدر اعيش في بلد غير بلدي.....

بس لو مرت السنين وكبرتي في العمر وحسيتي ان هذي هي فرصتج الاخيره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بالتأكيد بتفكرين بالموضوع بعمق اكثر.........

بنات اتمنى النقاش يكون جاد ونتفاعل مع بعض بطريقه ايجابيه ....واللي عندها تجربه تخص هذا الموضوع يا ليت تفيدنا.......

مع العلم اني قرأت احصائيه عن العنوسه في بعض الدوله الخليجيه وكانت النتائج تخوووووووووف بصراحه و ما توقتها ابدا انصدمت بالنتيجه .........بنات فكروا بجديه اكثر وعطوني رأيكم......حتى نستفيد من بعضنا البعض......

اذا كان رأيج اختي الفاضله بالقبول اذكري الأسباب.

وإذا كان رأيج بعدم تقبل الفكرة بعد أذكري الأسباب؟؟؟هل هي الغربه او الاختلاف البسيط في العادات ؟؟او اختلاف المستوى الأقتصادي ؟؟؟؟؟؟؟

هذي مشكله نحن غافلين عنها ....اتمتى تناولها والنقاش فيها بجديه في موضوعي هذا ................

مثال نحن في الامارات لا يسمح للفتاه بالزواج من غير اماراتي ...الا اذا تعدت سن معين اعتقد 22 سنه ولازم تنتظر حتى تصدر الموافقه من المحكمه اما في الجهه الثانيه الشباب عاااااااااااااااااادي يسمح لهم الزواج بأي فتاة سواء اماراتيه اولا ولا يطبق عليهم هذا القانون....اتمنى اعرف كيف نظام الدول الخليجيه الاخرى بخصوص هذا الموضوع

انا في انتظار ردودكم عزيزاتي......

وتقبلوا مني فائق احتراماتي.
25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمل عمري
أمل عمري
السلام عليكم

حبيبتي انا بالنسبه لي صعبه كثير

اولاً شاب مااقدر اسأل عنه في البلد ( السعوديه ) شلون اذا كان من دوله ثانيه لالالا مااقبل
وعادتنا اذا بنت تقدم لها شاب من بعد الشرقيه لا قبول لها لانه بعيد ومانقدر نسأل عنه ونعرف اخلاقه واطباعه

الاخلاق مهمه وبالنسبه للاطباع هذه ممكن تتغير

وشي ثاني الغربه يعنى اكيد بياخذي لدولتهم لالالالالا اذا صارت لي مشكه او حصل شي لاسمح الله كيف اروح لأهلي بتذكره سفر :(

الموضوع صعب وانا طبيعه اخااااااااف من الرجال بصفه عامه لاني مااعرف طباعهم بس اقربانا لا ذول ماعليهم كلام :icon28: عافتهم عدل بالخلاق طبعاً

عمتي تقول لي احس انك من كثر ماتخافي من الرجاجيل شكلك ماراح تتزوجي الا واحد من اقاربك

وبيني وبينك هذا اللي ابيه :D

اعرف طباعه واخلاقه ولا يجي انسان مجهول مااقدر اعرف عنه اي شي حتى لو تكلم بنفسه لانه يمكن يبالغ وساعتها اذا اختذه واكتشف العكس :angry: كيف اصلح الامو صعبه كثير
من ناحيه الغربه واهله والبعد عن اهلي و مادري كيف بعيش حياتي هناااااااك معاه

احس اني مااوافق الحين

اذا وصلت الاربعين وماتزوجت برجع لموضوعك يمكن تتغير وجه نظري :(

انتظريني 21 سنه حتى اوصل الأربعين
خخخخخخ
لوعة فراق
لوعة فراق
:32: موضوع فعلا يستحق النقاش

انا عندي فضووووووووول اني اعرف عن طبايع وعادات ناس ثانين وشلون عاد لو كان من دولة ثانية

بس مو اني اتدبس فيهم خخخخخخخخخخ اقصد اتزوج منهم

اعتقد ممكن تكون في حالات مستعصية مثلا
اذا كانت البنت كبيرة ولا تزوجت وكان اهل ال عريس ناس اجاويد والطبايع تكون متقاربة ....ممكن الواحد يوافق

ولو ان الغربة شينة :(

هذا بالنسبة لرايي
ونشوف اراء البنات الثانين
وحيدة_الامارات
السلام عليكم ... و صبحكم الله بالخير و النور و السرور.... حبينا نشارك على هالصبح الحلو عليكم ... من رايي فكرة تقبل الزوج من دولة خليجية ثانية موجودة ......... لييييش.... لأنه الحمدلله النسب و الأهل موجودين في دول الخليج و لله الحمد منذ قديم الأزل.... (شو الأخت شايفة رسوم بلاد العجائب اليوم الصبح)... المهم .... وايد بنات من الامارات متزوجات برع ...قطر و السعودية و البحرين ... و طبعا العكس موجود بعد... الحمدلله كلنا أهل ... بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس شوفوا بس شو كبرها .... أنا ما عندي مانع اتزوج من دول الخليج... بس هذا الشخص بتكون عليه طلبات أكثر و ضغوط أكثر... لا تقولون اني شريرة بعد بس لأنه هالشخص انا بترك أهلي و ربعي و ديرتي علشانه فلازم يكون ماشاءالله عليه فوق المستوى و يكون عنده بيت و سيارتين و شغالتين و من كل شي اثنين اثنين ههههههههههههه اقص عليكم ترا ... بس سالفة البيت وايد مهمة لأنه لاقدر الله و صار شي و تركها شو يبتم لها من الحقوق بيطلقها و بيفرها بلادها حالها حال السيلانية... بسم الله على شباب الخليج ما يسوون جي أنا بس ابالغ..... بس المقصد انه يكون عندها ضمان ضمان ضمان .... عشان أولادها الخليجين و عشانها .... و اذا كانت الأمور غير ممكن انه ينتقل معاها بلادها ..ماشاءالله شي من الناس جي يسوون و مرتاحين.... لكن نرد و نقول حلاة الثوب رقعته منه و فيه.... لازم يكون من البلاد عسب يوم يسوي شي نسوي فيه الهوايل و ما يلعب بنا لأنه من دولة ثانية... الحمدلله دولنا نفس الشي و فيها الخير و البركة ... و انا احس بنفسي بتكون مغامرة كبيرة اني اتزوج حد من الخليج لأني واااااااااايد أحب الامارات و ما اصبر عن هواها الحار جاف صيفا بارد ممطر شتاءا...... الله يوفق الجميع بس كل بلد خليجي فيه نسبة معينة من البنات اللي طافهم قطار الزواج (كلمة عوانس تجيب الاكتئاب) يعني لو نوزعهم من داعلى دا يرتاح دا عن دا.... اسولف تراني ...بيقولون تخبلت وحيدة اليوم... المهم حبيت اشارك بوجهة نطري انه مافيها مشكلة من الخليج المهم يكون زين و مصلي و مستواه الاجتماعي و المادي زين عشان يغطي على عيب بعد البلاد عنه........... و سلامتكم
gogitta
gogitta
ممم..احس انه عاادي..بس لازم يعرفون الشاب ويسئلون عنه زين وبيكون صعب وتعب لكن مب مستحيل

وخصوصا اذا البنت كبيره احسها بتتأقلم اكثر لأنها اعقل وبيت ريلها لو بعيد احسن من انها تبقى بروحها

وكل وحده بتاخذ نصيبها في هالدنيا..بس لا تيأسون من رحمة الله....وهالزواح حال من حال الزواج بولد البلاد

بس مشكلته يبالها صبر وتفكير وبحث اكثر واصعب....

اعرف وحهده متزوجه سعودي وماشالله عندهم 3 اولاد..و سعودي ماخذ اماراتيه ومرتاحين... وفالسفر تعرفت على كويتيه ريلها

سعودي او هو كويتي ومرته سعوديه ماذكر والله منزماان بس كااان شكلهم روووعه كنهم توا عشاق مع ان عندهم نونو وولد

ماشالله عليهم..الله يهدي نفوس الجميع ويرزقنا الهدوء والطمأنينه والرضا بقضاء الله وقدره... لأن اللي مكتوب لنا بيصير يعني بيصير

غصبا عنا وعن الجميع...اهم شي نكون راضين وحسن الظن بالله
كلام العيون
كلام العيون
السلام عليكم ... و صبحكم الله بالخير و النور و السرور.... حبينا نشارك على هالصبح الحلو عليكم ... من رايي فكرة تقبل الزوج من دولة خليجية ثانية موجودة ......... لييييش.... لأنه الحمدلله النسب و الأهل موجودين في دول الخليج و لله الحمد منذ قديم الأزل.... (شو الأخت شايفة رسوم بلاد العجائب اليوم الصبح)... المهم .... وايد بنات من الامارات متزوجات برع ...قطر و السعودية و البحرين ... و طبعا العكس موجود بعد... الحمدلله كلنا أهل ... بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس شوفوا بس شو كبرها .... أنا ما عندي مانع اتزوج من دول الخليج... بس هذا الشخص بتكون عليه طلبات أكثر و ضغوط أكثر... لا تقولون اني شريرة بعد بس لأنه هالشخص انا بترك أهلي و ربعي و ديرتي علشانه فلازم يكون ماشاءالله عليه فوق المستوى و يكون عنده بيت و سيارتين و شغالتين و من كل شي اثنين اثنين ههههههههههههه اقص عليكم ترا ... بس سالفة البيت وايد مهمة لأنه لاقدر الله و صار شي و تركها شو يبتم لها من الحقوق بيطلقها و بيفرها بلادها حالها حال السيلانية... بسم الله على شباب الخليج ما يسوون جي أنا بس ابالغ..... بس المقصد انه يكون عندها ضمان ضمان ضمان .... عشان أولادها الخليجين و عشانها .... و اذا كانت الأمور غير ممكن انه ينتقل معاها بلادها ..ماشاءالله شي من الناس جي يسوون و مرتاحين.... لكن نرد و نقول حلاة الثوب رقعته منه و فيه.... لازم يكون من البلاد عسب يوم يسوي شي نسوي فيه الهوايل و ما يلعب بنا لأنه من دولة ثانية... الحمدلله دولنا نفس الشي و فيها الخير و البركة ... و انا احس بنفسي بتكون مغامرة كبيرة اني اتزوج حد من الخليج لأني واااااااااايد أحب الامارات و ما اصبر عن هواها الحار جاف صيفا بارد ممطر شتاءا...... الله يوفق الجميع بس كل بلد خليجي فيه نسبة معينة من البنات اللي طافهم قطار الزواج (كلمة عوانس تجيب الاكتئاب) يعني لو نوزعهم من داعلى دا يرتاح دا عن دا.... اسولف تراني ...بيقولون تخبلت وحيدة اليوم... المهم حبيت اشارك بوجهة نطري انه مافيها مشكلة من الخليج المهم يكون زين و مصلي و مستواه الاجتماعي و المادي زين عشان يغطي على عيب بعد البلاد عنه........... و سلامتكم
السلام عليكم ... و صبحكم الله بالخير و النور و السرور.... حبينا نشارك على هالصبح الحلو عليكم ......

خخخخ موضوعك عن الشر بعده مأثر عليك :22:
الله يقطع بليسك ... حلوه هاي اثنين اثنين خخخخ

.

.

بالنسبة للموضوع مو قابل للنقاش
معي انا ماخذ إلا من ثوبي بس :22:

والنعم بدول الخليج .. لكن انا بطبعي
احب اخذ شخص عاش نفس العادات ونفس الأجواء
ونفس الأطباع ونفس المنطقه ونفس الحفره ووو الخ :11:

<< وحده تموت بالذكريات :23:

ماقدر ابتعد عن بلدي لو مهما يكون
انا مو وجه غربه خخخخخخخخخخخخخ